تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بعثت الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، ردا على ما نشر بموقع “البوابة نيوز” يومي الأربعاء والخميس بتاريخ 5 و6 /6 /2024 تحت عنوان “محافظ الدقهلية أمام محلية النواب لمواجهة مشاكل تهالك الطرق والصرف الصحى” لمناقشة الطلب المقدم من النائب أحمد الحديدى بشأن تأخر تنفيذ مد خطوط خدمة الصرف الصحي ببعض شوارع مدينة المنزلة شارع القناة الملاحي بداية من مسجد البستانى حتى كوبرى مركز شباب المنزلة - شارع هشام الضوينى وشارع الشهيد حجازى وحتى كوبرى مركز مدينة المنزلة.

وأوضحت الهيئة، أنها قامت بتنفيذ مشروع صرف صحي متكامل بمدينة المنزلة مكون من (محطة معالجة - شبكات انحدار - 3 محطات رفع - خطوط طرد ).

وتم النهو والتسليم للمشروع الى شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهلية .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القومية لمياه الشرب والصرف الصحى محافظة الدقهلية محليات

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: نستعين بخبرات هولندية في تنفيذ محطات معالجة الصرف الصحي

التقى الدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مسئول إحدى الشركات الهولندية المتخصصة في تصميم وإنشاء محطات مياه الشرب ومحطات معالجة الصرف الصحي ذات الطاقات الصغرى، لبحث فرص التعاون بين الوزارة والشركة في استخدام التكنولوجيات الحديثة في تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، وفي مقدمتها مناطق المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وذلك بحضور ممثلي وحدة إدارة المشروعات بالوزارة (PMU).

تنفيذ محطات معالجة الصرف الصحي

واستعرض نائب الوزير الطفرة الكبيرة في تنفيذ المشروعات القومية في قطاع المرافق، وعلى رأسها مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، ومدى تأثيرها المباشر على المواطن المصري وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين مستوى المعيشة، وضمان وصول خدمات المرافق بالجودة المطلوبة بالمناطق الريفية، وذلك من خلال تنفيذ مشروعات مياه شرب وصرف صحي متكاملة بأحدث التكنولوجيات العالمية المستخدمة.

  تنفيذ محطات المياه والصرف ذات الطاقات الصغرى

واستعرض ممثلو الشركة الهولندية سابقة خبرات الشركة في تنفيذ محطات تنقية مياه الشرب ومحطات معالجة الصرف الصحي ذات الطاقات التصميمية الصغيرة، والتي تتسم بكفاءة عالية في إنتاج مياه الشرب النقية المطابقة للمواصفات، ومعالجة الصرف الصحي لإنتاج مياه صرف صحي معالج بغرض إعادة الاستخدام، كما أوضحوا سابقة خبرة الشركة في البلدان الإفريقية على وجه الخصوص.

 

وخلال اللقاء، أعرب مسئول الشركة الهولندية عن مدى اهتمام الشركة بالتعاون مع قطاع المرافق بوزارة الإسكان، والعمل على مشاركة الجهات المعنية بالقطاع في تنفيذ المشروعات بأحدث التكنولوجيات والتقنيات الحديثة في مجال تنقية مياه الشرب ومعالجة مياه الصرف الصحي.

 

وخلال الاجتماع، ناقش الدكتور سيد إسماعيل، الأفكار المطروحة من الشركة وكيفية الاستفادة من الخبرات الهولندية في المشروعات المخطط تنفيذها مستقبلاً، وبالأخص منها في مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» وتنفيذ محطات مياه الشرب والصرف الصحي ذات الطاقات الصغيرة، والتي تتناسب مع التجمعات السكنية الصغيرة بالقري والتوابع في مختلف المحافظات.

وأكد أهمية استمرار التواصل والتنسيق لعقد اجتماع بحضور الجهاز التنظيمي والجهات التنفيذية التابعة للوزارة، لمناقشة التفاصيل الفنية ودراسة إمكانية الإستفادة من التكنولوجيات المعروضة لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • محافظة الجيزة تُعلن عن قطع مياه الشرب لعدة مناطق بسبب أعمال صيانة
  • غدا.. قطع المياه لمدة 6 ساعات عن بعض مناطق الجيزة
  • قطع المياه لمدة 6 ساعات عن بعض مناطق جنوب الجيزة غدًا الجمعة
  • وفد من المفوضية الأوروبية يتفقد مشروعات الصرف الصحي بدسوق بكفر الشيخ
  • بقيمة 26.5 مليون جنيه.. تدعيم مياه الشرب بسوهاج بـ5 سيارات كسح
  • القابضة للمياه تتابع مشروعات مبادرة حياة كريمة في قرى الجمهورية
  • نائب وزير الإسكان يبحث فرص التعاون مع شركة هولندية رائدة في تنفيذ محطات المياه والصرف ذات الطاقات الصغرى
  • نائب وزير الإسكان يبحث فرص التعاون مع شركة هولندية لتنفيذ محطات المياه
  • وزير الإسكان: نستعين بخبرات هولندية في تنفيذ محطات معالجة الصرف الصحي
  • نائب وزير الإسكان يبحث التعاون مع شركة هولندية لتنفيذ محطات المياه والصرف ذات الطاقات الصغرى