ألقى المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب، رئيس اللجنة الخاصة المشكلة بالمجلس لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، كلمة في بداية الاجتماع العاشر، قال فيها:

السادة الوزراء الحضور:

السيدات والسادة النواب:

اليوم أخر أيام اجتماعات اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة، التي استغرق عملها ستة أيام متصلة، حضر خلالها السادة وزراء الحكومة الجديدة، فضلاً عن السادة نواب الوزراء لعرض بياناتهم وخطط وزاراتهم في برنامج الحكومة الجديدة.

وفي هذا المقام أود أن أتوجه بخالص الشكر والتقدير لجميع السادة الوزراء الذين حضروا معنا اجتماعات اللجنة الخاصة، لعرض رؤية الحكومة الجديدة بمصداقية ووضوح، في مناقشات امتدت لساعات متأخرة.

كما أتوجه بالشكر والتقدير بصفة خاصة لأخي وزميلي العزيز المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، الذي واصل معنا جميع اجتماعات اللجنة الخاصة، واستطاع بمهنية تقريب وجهات النظر والأفكار بين السادة النواب والسادة الوزراء.

وأود أن أشير إلى أننا رأينا جميعاً توافقاً بين جميع وزراء الحكومة الجديدة وتنسيقاً متبادل بينهم في جميع الملفات، رأينا توافقاً في الأفكار بين وزراء المجموعة الاقتصادية.. وتوافقاً في الطرح بين وزيري الزراعة والموارد المائية.. رأينا تنسيقاً في الرؤى بين وزيري الكهرباء والبترول.. رأينا تكاملاً في الفكر بين وزيري التنمية المحلية والإسكان.. وهذا في حد ذاته يبعث بالتفاؤل للشارع المصري.

وأهم ما تميزت به أعمال اللجنة الخاصة هو أننا لمسنا جميعاً أن نواب الشعب وحكومته متوافقون على مبدأ هام وهو إعلاء مصلحة الوطن والشعور بمتطلبات المواطن لتقديم أفضل ما يتطلع إليه المجتمع المصري، الأمر الذي أدى إلى تقبل الجانبين لجميع الرؤى والأفكار والحلول للوصول إلى بنيان قوى للجمهورية الجديدة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحكومة الحكومة الجديدة النواب برنامج الحكومة الجديدة مجلس النواب الحکومة الجدیدة اللجنة الخاصة

إقرأ أيضاً:

ناطق الحكومة: اللجنة العليا لمواجهة الطوارئ باشرت الإنقاذ وفتح الطرقات بالمحويت



وأوضح الناطق الرسمي باسم حكومة التغيير والبناء - وزير الإعلام هاشم شرف الدين  أن رئيس مجلس الوزراء أحمد الرهوي، شكل اللجنة العليا وعقدت اجتماعاً وباشرت تقديم خدمات الإنقاذ والإيواء والغذاء وفتح الطرقات في محافظة المحويت.

وأشار إلى تشكيل غرفة عمليات برئاسة نائب رئيس الوزراء - وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية لمتابعة وتنسيق وتنفيذ أعمال الإغاثة.

*سبأ

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: ملف الطاقة الجديدة والمتجددة أولوية الحكومة
  • تاكيدا لما نشرته «الوطن».. تفاصيل موافقة الحكومة على الترقيات الجديدة
  • طاقة النواب: الحوافز للاستثمار في الطاقة المتجددة تقضي على ظاهرة تخفيف الأحمال
  • الصنيع: تقوية جميع الأندية من مصلحة الوطن وليس لفريق واحد.. فيديو
  • الراعي يمنح درع مجلس النواب لقيادات ومنتسبي وزارتي الدفاع والداخلية
  • رئيس مجلس النواب يمنح درع المجلس لقيادات ومنتسبي وزارتي الدفاع والداخلية
  • ناطق الحكومة: اللجنة العليا لمواجهة الطوارئ باشرت الإنقاذ وفتح الطرقات بالمحويت
  • قرارات حوثية بتعيين نواب من ”السلالة” لوزراء الحكومة السلالية الجديدة ”الأسماء”
  • الحكومة والنواب يرفضون مقترح "المحامين" (تفاصيل)
  • ملخص التوك شو| مصروفات المدارس الخاصة.. وإجراءات الحكومة لمواجهة سرقة الكهرباء