(CNN)-- قال كبير جنرالات الولايات المتحدة، الاثنين، إنه ليس لديه سبب للشك في قدرة الرئيس الأمريكي، جو بايدن على العمل كقائد أعلى للقوات المسلحة، كما أدان محاولة اغتيال الرئيس السابق، دونالد ترامب.

وقال رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، الجنرال تشارلز كيو براون إن بايدن كان "منخرطا بشكل جيد" خلال اجتماعاتهما، حيث تصاعد القلق بشكل كبير في الأسابيع التي تلت الأداء الكارثي للرئيس بايدن، خلال المناظرة الرئاسية التي أجرتها شبكة CNN بينه وبين ترامب.

وأضاف براون، متحدثا إلى شبكة CNN خلال رحلة إلى الفلبين واليابان: "لقد تمكنت، في جميع اجتماعاتي بالرئيس، من تقديم نصيحتي والانخراط مع الرئيس، هناك الكثير من الجدل حول الرئيس. أنا لا أدخل في هذا النقاش. في جميع ارتباطاتي معه، كان منخرطا بشكل جيد".

كما أدان براون محاولة اغتيال ترامب، السبت، والتي حدثت قبل وقت قصير من رحلته إلى منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وقال: "ما أود أن أقوله لكم هو أنني أدين هذا العنف. هذه ليست الطريقة التي ينبغي لنا أن نعمل بها في الديمقراطية. وهذه ليست الطريقة لحل خلافاتنا".

وهذه هي الرحلة الثانية التي يقوم بها براون إلى منطقة المحيطين الهندي والهادئ بصفته رئيسا لهيئة الأركان المشتركة، بما في ذلك رحلته الأولى إلى الفلبين.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي جو بايدن دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

كواليس مناظرة دونالد ترامب وكامالا هاريس.. 90 دقيقة قد تحدد هوية الرئيس الأمريكي القادم

كشفت وسائل إعلام أمريكية عن تفاصيل عن مناظرة الرئيس السابق دونالد ترامب والمرشحة الرئاسية الحالية كامالا هاريس، التي تسعى لتكون أول سيدة في تاريخ أمريكا تتولى منصب «الرئيس» في الانتخابات الرئاسية المقبلة والتي تتنافس فيها مع المرشح الجمهوري «ترامب».

تفاصيل حول مناظرة  ترامب وهاريس

وبحسب موقع «فوكس نيوز» الأمريكي فإن المناظرة عُقدت في مركز الدستور الوطني بمدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا شمال شرق الولايات المتحدة وهي من الولايات المتأرجحة لمدة 90 دقيقة، وترامب لديه رصيد بـ6 مناظرات رئاسية تمت ضد الرئيس الحالي جو بايدن، ومن قبل ضد المرشحة هيلاري كلينتون، ولكن بالنسبة لكامالا هاريس فهي مناظرة.

التدريب المستمر على المناظرة

وتدربت كاملا على المناظرة بمعسكر مغلق في أحد فنادق بيتسبرج بولاية بنسلفانيا، في الوقت الذي يعتمد ترامب يعتمد على الارتجال لكنه عقد جلسة تحضيرية لمدة 3 ساعات.

واختار ترامب جي دي فانس نائبا له، وهو سيناتور عن ولاية أوهايو، فيما اختارت هاريس تيم والز حاكم ولاية مينيسوتا، ويواجه ترامب ادعاءات بأنه مقرب من الأثرياء، أما هاريس فتعلن انحيازها للطبقة المتوسطة.

تفاصيل حول الانتخابات الرئاسية

وتجري الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر المقبل في منافسة شرسة بين ترامب وهاريس، وسط تذبذب مؤشرات الرأي العام بين المرشحين بعد انسحاب المرشح والرئاسي الحالي جو بايدن من السباق الرئاسي، ليفسح الطريق لهاريس التي تسعى لتكون أول امراة وأول سيدة ذات بشرة سمراء تحكم أمريكا صاحبة أكبر اقتصاد في العالم.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعلق على خبر استقالة رئيس الأركان هرتسي هاليفي
  • حالات الانتحار بإقليم الحسيمة تتزايد بشكل مقلق .. ثلاثة في أسبوع!
  • بايدن يظهر بقبعة ترامب 2024 خلال فعالية.. والبيت الأبيض يعلق (شاهد)
  • بايدن يرتدي قبعة ترامب..البيت الأبيض يعلق على صورة أثرت جدلا
  • كواليس مناظرة دونالد ترامب وكامالا هاريس.. 90 دقيقة قد تحدد هوية الرئيس الأمريكي القادم
  • ميلانيا ترامب تتحدث عن محاولة اغتيال زوجها.. طرحت هذا التساؤل (شاهد)
  • ميلانا ترامب تتحدث عن محاولة اغتيال زوجها.. طرحت هذا التساؤل (شاهد)
  • عاجل - ترامب يهاجم إدارة بايدن وهاريس: ارتفاع أسعار الطاقة والمحروقات بشكل منقطع النظير
  • ترامب: الهجرة تؤثر بشكل كبير على الاقتصاد الأمريكي
  • بمقطع فيديو.. ميلانيا ترامب تطرح تساؤلات حول محاولة اغتيال زوجها فماذا قالت؟