الأسبوع:
2024-09-13@07:01:56 GMT

وزير البترول يفتتح غدا أعمال منتدى مصر للتعدين

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

وزير البترول يفتتح غدا أعمال منتدى مصر للتعدين

يفتتح المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، غداً الثلاثاء، أعمال منتدي مصر للتعدين( EMF ) في نسخته الثالثة والذي يعقد علي مدار يومين بالقاهرة بحضور دولي موسع من المسئولين رفيعي المستوي وقادة صناعة التعدين و المستثمرين والشركات المصرية والعالمية الكبري ومؤسسات التمويل وخبراء الاستكشاف التعديني من مصر ودول العالم.

ومن المقرر أن يلقي المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، الكلمة الافتتاحية في المنتدى والتي يستعرض خلالها الوزير رؤية قطاع التعدين المصري خلال الفترة المقبلة لتطوير الأداء وزيادة كفاءة العمل بالقطاع مما يساعد على جذب المزيد من الاستثمارات لاستكشاف واستغلال الثروات التعدينية المتنوعة.

ويقام المنتدي هذا العام تحت شعار (استكشاف الفرص التعدينية غير المستغلة والاكتشافات التجارية الجديدة) ويأتي انعقاده وفق خطة وزارة البترول والثروة المعدنية للترويج للفرص الاستثمارية في قطاع التعدين وإبراز ما يشهده من تطورات وبرنامج العمل لدعم مناخ الاستثمار التعديني، كما يمثل هذا الحدث السنوي منصة تجمع المسئولين في قطاع التعدين والمستثمرين الدوليين لتعزيز التعاون والشراكة في استغلال الامكانات التعدينية التي تحظي بها مصر وفتح المجال للتعاون مع الشركات والمؤسسات المتخصصة والمؤسسات التمويلية الدولية في دعم جهود تطوير وتحديث قطاع التعدين المصري.

و يشهد المنتدى في نسخته الحالية مشاركة مايزيد علي 4 آلاف مشارك من 34 دولة في فعاليات المؤتمر و المعرض المصاحب الذي سيضم أكثر من مائة شركة محلية و عالمية عارضة، ومن المقرر أن يشهد الحدث إقامة 15 جلسة نقاشية متخصصة علي مدار يومي الانعقاد تضم أكثر من 50 متحدثاً رفيعي المستوي من الوزراء والمسئولين ورؤساء الشركات المحلية و العالمية وقادة صناعة التعدين وخبراءها ومسئولي مؤسسات التمويل، و يشارك في الجلسات كمتحدثين رئيسيين من وزراء الحكومة الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والدكتور أحمد كوجك وزير المالية، كما يشارك الدكتور صالح الخرابشة وزير الطاقة والثروة المعدنية بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، و الدكتورة هايكي هارمجارت مدير البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق البحر المتوسط، ورؤساء ومسئولي شركات تعدين عالمية كبري والجيولوجي ياسر رمضان رئيس الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية وقيادات بالهيئة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البترول منتدى مصر للتعدين وزير البترول والثروة المعدنیة قطاع التعدین

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يشيد بجهود شركة الخدمات البحرية وتطلعاتها للعمل بالخارج

أشاد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، بتوجه شركة خدمات البترول البحرية الاستراتيجي الذي يركز على الاستغلال الأمثل للأصول، وتحقيق النمو المستدام، وتنويع مصادر إيرادات الشركة.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية السادسة، الذي أنعقد لمناقشة تعديل النظام الأساسي بإضافة أنشطة جديدة وإمكانية إنشاء فروع جديدة للشركة خارج البلاد.

وأكد المهندس عمرو بدوي، رئيس الشركة، أن شركة PMS تعمل باستمرار على تطوير الخدمات المقدمة وتحديث إمكانيات وحداتها البحرية المتخصصة، مما يمكنها من تقديم خدمات متكاملة وتعزيز قدرتها التنافسية وتنفيذ مهام متنوعة في المشروعات البحرية، وتوسيع قاعدة العملاء داخل وخارج جمهورية مصر العربية.

استراتيجية التطوير 

وأشار إلى أن الشركة قد أعدت استراتيجية متكاملة لمدة خمس سنوات، ترتكز على زيادة الاستثمار في رأس المال البشري وإعادة الهيكلة والتحول الرقمي واستخدام الـ AI وتحسين الإنتاجية وخفض التكاليف غير الضرورية وزيادة الحصة السوقية وتعظيم الإيرادات.

وأضاف أنه استجابة لاحتياجات السوق الجديدة والتوسعات الأخيرة في المجال البحري، ورؤية مصر 2030 في التطوير والاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة، فقد وضعت الشركة استراتيجية متطورة لإضافة أنشطة الطاقة لمجال اعمال الشركة الى جانب البترول والغاز ليشمل مشروعات مزارع الرياح ونقل الطاقة الكهربائية، كما تتضمن إضافة الموانئ البحرية داخل وخارج مصر لعملاء الشركة واضافة أنشطة التكريك وحماية الشواطئ.

علاوة على ذلك، أكد رئيس PMS أن الشركة تستهدف إضافة أعمال الوكالة الملاحية لتتمكن الشركة بنفسها من استيفاء جميع الإجراءات الخاصة بالوحدات المملوكة وكذلك الوحدات المؤجرة من الغير، بالإضافة إلى تطلعها لإنشاء فروع جديدة خارج جمهورية مصر العربية.

من جانبه، أكد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية على تقديم الدعم الكامل لشركة خدمات البترول البحرية في تنفيذ استراتيجيتها الطموحة لإضافة مجالات عمل جديدة وعملاء جدد وكذلك التوسع في فتح أسواق جديدة للعمل خارج البلاد.

مقالات مشابهة

  • تعيين معتز عاطف متحدثا رسميا لوزارة البترول
  • وزير البترول يعتمد حركة تنقلات لتزويد القطاع بالكفاءات المهنية
  • حركة تكليفات جديدة لقيادات «البترول».. «المغوري» لـ جابكو
  • تكليف المهندس صلاح عبد الكريم رئيسًا تنفيذيًا للهيئة العامة للبترول
  • تكليف المهندس صلاح الدين السيد رئيسًا تنفيذياً للهيئة المصرية العامة للبترول
  • وزير البترول يبحث سبل زيادة حجم التعاون مع الشركات الإيطالية في قطاعات الطاقة والتعدين
  • وزير البترول يبحث مع السفير الإيطالي إنتاج وقود الطيران من زيت الطعام المستعمل
  • نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة يزور المدينة الصناعية بمنطقة المدينة المنورة
  • وزير البترول يشيد بجهود شركة الخدمات البحرية وتطلعاتها للعمل بالخارج
  • «البترول»: أستراليا تؤكد رغبتها في الاستثمار في قطاعي التعدين والهيدروجين