تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 التقى الدكتور ميشال عبس الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط، القس نادي لبيب راعي الكنيسة الإنجيلية بالمقطم ، في إطار زيارته لمصر، وذلك برفقة الإعلامية ليا عادل معماري منسقة العلاقات الكنسية والإعلامية في المجلس في مقر الكنيسة الإنجيلية - المقطم - القاهرة.

خلال اللقاء، تحدث الدكتور ميشال عبس عن النشاطات والمشاريع التي يقوم بها المجلس، والتقدم المثمر في التنسيق بين العديد من الوسائل الإعلامية في سبيل إنشاء اتحاد اعلامي متماسك.

بدوره، نوه القس نادي لبيب بكل ما يقوم به المجلس وبالأخص الدور الإعلامي الناشط، مقدما شرحا مسهبا عن المؤسسات العائدة لكنيسته التربوية والاجتماعية، خصوصا جمعية الراعي الصالح والمؤسسات المحيطة بها، التي تقدم خدمات شتى للفئات الضعيفة ذات الاوضاع الاجتماعية الصعبة. وقد جرى تفقدها في نهاية اللقاء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور ميشال عبس الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط الكنيسة الإنجيلية المقطم

إقرأ أيضاً:

محمد موسى: توطيد العلاقات مع أنقرة يصُب في مصلحة الشرق الأوسط

أشاد الإعلامي محمد موسى، بالدور المصري الكبير الذي يتطلع لإيقاف الإبادة الجماعية التي يرتكبها كيان الاحتلال الإسرائيلي لأكثر من 10 أشهر في قطاع غزة.
وأضاف محمد موسى خلال تقديم برنامج "خط أحمر" على قناة الحدث اليوم، زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا تأتى فى توقيت مُهم في ظل ما تتعرض له المنطقة من تحديات سياسية واقتصادية، جراء ما تشهده من توترات شديدة، خاصة بعد أحداث غزة المتصاعدة منذ أكتوبر من العام الماضى، إلى جانب الملفين السودانى والليبى وغيرهما من الملفات الشائكة التى تمس الأمن القومى لمصر وتركيا على حد سواء، بحُكم التشابك الجيوسياسى، وهو ما يُحتم عليهما العمل سويًا فى مواجهة التحديات.
تابع، العلاقات بين القاهرة وأنقرة تعرضت لكثير من المُنحنيات السياسية على مر الأعوام السابقة، ولكن ما تشهده المنطقة الآن؛ أوجب على الطرفين التغاضى عن أى خلافات مضت، وطى صفحة الماضى، لتوطيد العلاقات الثنائية والتنسيق بين الجانبين بما يصُب فى صالح البلدين وأيضًا الشرق الأوسط بأكمله، فمصر دولة محورية وفاعلة فى ملفات مختلفة تأتى فى أولويات الجانب التركى، وأنقرة بدورها طرف سياسى مُهم فى عدد من المُعادلات السياسية التى تأتى فى محور اهتمامات الدولة المصرية لضمان الأمن والاستقرار الحدودى ومن ثم الداخلى.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام بـ"الدفاع" يلتقي رئيس الأركان بالأردن
  • البابا تواضروس يلتقي الأساقفة العموم بالقاهرة لمتابعة أوضاع الكنيسة
  • الراديو 9090 تفوز بجائزة أفضل إذاعة في الشرق الأوسط 2024 من «ديرجيست»
  • الرئاسة الفرنسية تبحث مع ألمانيا دعم أوكرانيا وتجنب التصعيد في الشرق الأوسط
  • "احفظ الوديعة ٣".. مؤتمر الشباب بأبو قرقاص
  • القومي للإعاقة يناقش ملف الصحة الإنجابية لذوي الإعاقة مع الهيئة القبطية الإنجيلية
  • ضربة قاسية لأشهر شركتين تدعمان إسرائيل
  • حموشي يشارك في أشغال الاجتماع الثامن للأنتربول لرؤساء الأمن والشرطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • أكبر دار أوبرا في الشرق الأوسط تزين العاصمة الإدارية
  • محمد موسى: توطيد العلاقات مع أنقرة يصُب في مصلحة الشرق الأوسط