بوابة الوفد:
2024-09-07@05:26:16 GMT

الذهب يتراجع وسط ترقب لمسار الفائدة

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

سجلت أسعار الذهب العالمي، تراجعًا خلال تعاملات اليوم الاثنين 15-7-2024، في ظل ارتفاع الدولار وترقب المستثمرين لتعليقات من مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي وصدور بيانات اقتصادية لاستبيان المزيد من الدلائل حول مسار أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

آخر تطورات أسعار الذهب في التعاملات المسائية

 

تحركات الأسعار

تراجع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.

1 بالمئة إلى 2409.54 دولار للأونصة بحلول الساعة 02:50 بتوقيت غرينتش.

كما انخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب بنسبة 0.2 بالمئة إلى 2414.70 دولار.

وارتفع الدولار بفضل طلبات  تتعلق بالسلامة في أعقاب محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب والتي زادت من احتمالات فوزه في الانتخابات المقررة في نوفمبر. وارتفاع الدولار يجعل الذهب أكثر تكلفة للمشترين من أصحاب العملات الأخرى.

وتضع الأسواق في الحسبان احتمالات بنسبة 93 بالمئة بأن يخفض البنك المركزي الأميركي أسعار الفائدة في سبتمبر.

ويُنظر إلى الذهب على أنه أداة للتحوط في مواجهة الاضطرابات الجيوسياسية، وعادة ما تزيد جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر عوائد عندما تكون أسعار الفائدة منخفضة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 30.88 دولار للأونصة، وانخفض البلاتين 0.3 بالمئة إلى 995.80 دولار وتراجع البلاديوم 0.7 بالمئة إلى 962.50 دولار.

أسعار الذهب اليوم:

عيار 24 يسجل 3714 جنيها.

عيار 21 يسجل 3250 جنيها.

عيار 18 يسجل 2786 جنيها.

عيار 14 يسجل 2167 جنيها.

الجنيه الذهب 26000 جنيه.

تصدير الذهب

عمليات تصدير الذهب مستمرة من قبل التجار وهو الأمر الذي يدفع السعر إلى الاستقرار بشكل كبير، حيث يحاول التجار تعويض ضعف الطلب المحلي على الذهب من خلال التصدير، وقد يستمر هذا الوضع لفترة من الوقت حتى يعود الطلب على الذهب إلى التزايد من جديد، بحسب تحليل جولد بيليون.

توقعات أسعار الذهب

انخفض سعر أونصة الذهب العالمية خلال تداولات اليوم الجمعة بسبب عمليات البيع لجني الأرباح بينما يتجه الذهب إلى تسجيل ارتفاع للأسبوع الثالث على التوالي، وذلك بعد تراجع بيانات التضخم الأمريكية بأقل من التوقعات ليزيد هذا من ارتفاع سعر الذهب مع تزايد التوقعات بخفض الفائدة في سبتمبر القادم مما دفع الدولار إلى التراجع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الذهب أسعار الذهب الذهب العالمي أسعار الذهب العالمي تعاملات اليوم الدولار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أسعار الفائدة الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

الدولار يتراجع مع انخفاض فرص العمل الأميركية

الاقتصاد نيوز - متابعة

تراجع الدولار مقابل معظم العملات الرئيسية بعد أن أشارت بيانات الوظائف الشاغرة في الولايات المتحدة لشهر يوليو/ تموز إلى ضعف سوق العمل، لتتزايد احتمالات أن ينفذ الفدرالي الأميركي خفضاً أكبر لأسعار الفائدة.

وعزز متعاملون اليوم الأربعاء المراهنات على أن يخفض البنك المركزي الأميركي سعر الفائدة نصف نقطة مئوية في اجتماعه المقبل، بعد أن أظهرت البيانات أن فرص العمل المتاحة في يوليو/ تموز انخفضت إلى أدنى مستوى في ثلاث سنوات ونصف.

وتأتي بيانات اليوم الأربعاء قبل تقرير الوظائف في الولايات المتحدة الذي يصدر يوم الجمعة والذي قد يقدم للمستثمرين أدلة على توقيت ووتيرة خفض أسعار الفائدة.

وانخفض مؤشر الدولار الذي يقيس قوة العملة الأميركية مقابل ست عملات رئيسية 0.3% إلى 101.4. وفي مقابل الين، انخفض الدولار 0.9% إلى 144.22 ين مع تداول الأسواق المالية العالمية على نحو يميل إلى تجنب المخاطرة على نطاق واسع.

وبلغ مؤشر الدولار مستوى أعلى بنحو 1% عن أدنى مستوى في أواخر أغسطس/ آب عند 100.51.

وارتفع اليورو 0.3% إلى 1.1077 دولار، متعافياً من الانخفاضات الهامشية في وقت سابق من الجلسة.

وأظهر مسح أن نشاط الأعمال في منطقة اليورو تلقى دفعة من استضافة فرنسا لدورة الألعاب الأولمبية الشهر الماضي لكن من المرجح أن يعود الركود في الكتلة بمجرد انتهاء دورة الألعاب البارالمبية حيث يظل الطلب ضعيفاً.

وارتفع الدولار الكندي 0.2% مقابل نظيره الأميركي، الأربعاء، بعد أن خفض بنك كندا سعر الفائدة الرئيسي 25 نقطة أساس إلى 4.25% كما كان متوقعا لكنه عبر عن قلقه من أن النمو الأضعف من المتوقع قد يعني انخفاض التضخم بسرعة أكبر مما يلزم.

وارتفع الجنيه الاسترليني 0.3 % إلى 1.316 دولار، بعد أن تراجع إلى أدنى مستوى عند 1.31010 دولار ليلاً.

ومع تجنب المستثمرين للأصول الأكثر خطورة، تعثرت العملات المشفرة أمس الثلاثاء. وتراجعت البتكوين 3% إلى 56400 دولار وتراجعت الإثيريوم بنحو 2.5% إلى 2400 دولار.

مقالات مشابهة

  • زلزال يضرب المعدن الأصفر.. كم يسجل سعر الذهب الآن في مصر؟ ومفاجأة مدوية بشأن عيار 21 (تحديث مباشــر)
  • الذهب يعاود الارتفاع مع تزايد رهانات خفض الفائدة
  • الدولار يتراجع مع تزايد توقعات بخفض كبير للفائدة
  • الزخم يغيب عن أسعار الذهب وسط حذر المستثمرين قبل بيانات وظائف أمريكية
  • أسعار الذهب تستقر قبيل بيانات أميركية مهمة
  • الدولار يتراجع مع انخفاض فرص العمل الأميركية
  • عيار 21 يتراجع.. أسعار الذهب اليوم 4 سبتمبر 2024
  • انخفاض جديد بسعر الذهب وعيار 24 يسجل 3857 جنيها
  • بعد التراجع الكبير.. استقرار أسعار الذهب عالميًا وسط ترقب بيانات الوظائف الأمريكية
  • الذهب يستقر وسط ترقب بيانات الوظائف الأمريكية