شبكة انباء العراق ..

أعلنت وزارة النقل العراقية، اليوم الاثنين، توقيع ملحقي عقدين لإنشاء مطار الناصرية الدولي جنوبي البلاد مع شركتين تركية وصينية.

وقالت في بيان ، إن مدير عام الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية عباس صبار البيضاني وقع، اليوم، ملحق العقد الاستشاري لمشروع إنشاء مطار الناصرية الدولي مع شركة كيكلوب هارتز التركية للتصاميم والاستشارات (Kiklop Design Hertz Insaat)، كما وقع أيضا ملحق عقد انشاء مطار الناصرية الدولي مع شركة (cscec) الصينية.

ونقل البيان، عن البيضاني، إن ذلك “يأتي انسجاما مع قرار مجلس الوزراء المتضمن نقل الالتزامات والحقوق من سلطة الطيران المدني لصالح شركة المطارات والملاحة الجوية، بالشكل الذي يعجل من انشاء مطار الناصرية الدولي وفق الجدول المحدد بما يخدم مصلحة العراق ومحافظة ذي قار”.

من جانبه، أوضح مدير القسم القانوني في الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية طه خالد إسماعيل، أن “القسم قام باعداد ملحق العقدين بالتنسيق مع كافة أطرافه، وأن الشركة التركية ستشرف على التنفيذ، بينما ستتولى الشركة الصينية عملية تنفيذ وإنشاء المطار وفق المعايير العالمية”.

وكان رئيس مجلس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي وضع حجر الأساس لمطار الناصرية الدولي حزيران 2021.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات مطار الناصریة الدولی

إقرأ أيضاً:

اعفاء مدير شركة الخطوط الجوية العراقية من مهامه

13 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، إعفاء المدير العام لشركة الخطوط الجوية العراقية من مهامه، بسبب الارتباكات المتكررة في الرحلات.

وذكر بيان للمكتب، أنه “تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، بتشكيل لجنة تحقيقية، لمتابعة وكشف أسباب الارتباك الذي حصل في رحلات الخطوط الجوية العراقية في الأيام الماضية، فقد أكملت اللجنة أعمالها ورفعت توصياتها إلى وزير النقل، ومن بينها التوصية بإعفاء المدير العام لشركة الخطوط الجوية العراقية من مهامه، وقد صادق الوزير على التوصيات.”

وأضاف، أنه “وبهذه المناسبة، نجدد سابق توجيهات رئيس مجلس الوزراء للدوائر الخدمية، بوجوب تقديم أفضل مستويات الخدمة للمواطن، وعدم التقاعس في أي مجال يمسّ المتطلبات العامة لعموم أبناء شعبنا العراقي، وتأكيد رئيس الوزراء على عدم التساهل إزاء أي تقصير أو إهمال، ينعكس بالسلب على سمعة باقي مؤسسات الدولة، التي تجتهد وتسابق الوقت والظروف من أجل الارتقاء بعملها وما تقدمه في مختلف المجالات”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • احدث اطلالة لملعب الناصرية الدولي والذي يعتبر ابرز مشاريع صندوق إعمار ذي قار لدعم قطاع الشباب والرياضة
  • السفارة الأمريكية:بلادنا لها الحق بالرد على استهداف ميليشيا الحشد للمجمع الدبلوماسي في مطار بغداد الدولي
  • اعفاء مدير شركة الخطوط الجوية العراقية من مهامه
  • عمال شركة بوينغ يبدأون إضراباً بعد رفض عرض الشركة لزيادة الأجور
  • المهندس أيمن فوزي قائم بأعمال رئيس القابضة للمطارات والملاحة الجويةً
  • عرب رئيساً للقابضة للمطارات والملاحة الجوية خلفاً لسعيد
  • العراق يبحث مع شركات قطرية وبحرينية لإنشاء كابلات تحت البحر
  • المهندس أيمن عزب رئيسا للقابضة للمطارات والملاحة الجوية
  • شركة لوفتهانزا: الرحلات الجوية إلى #بيروت ستظل معلقة حتى 15 أكتوبر المقبل
  • إلغاء كافة الرحلات الجوية في مطار بروكسل شارلروا الجنوب