تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بعثت الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، ردا على ما نشر بموقع “البوابة نيوز” يوم الثلاثاء الموافق2024/6/4 تحت عنوان "غدا إسكان النواب تناقش 10 طلبات إحاطة" وكان الموضوع يتعلق بمناقشة طلبات احاطة مقدمة من النواب عبد الفتاح محمد الشحات والنائبه حنان عبد المنعم عوض بخصوص توقف أعمال توسيع محطة المياه بأبو تشت وكذلك عدم وجود برنامج زمني للبدء في توصيل الصرف الصحى لتوابع القرى والمدن بمركز أبو تشت وفرشوط:

وأوضحت الهيئة أنها تقوم حاليًا بتنفيذ مشروع  توسعات محطة مياه ابو تشت ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة ) طاقة (51 ألف /م3 يوم ) نسبة التنفيذ 86% للأعمال المدنيه 65% للاعمال الكهروميكانيكية ومتوقع نهوه المشروع ودخوله الخدمة 31/12/202.

أما بخصوص توابع مدينة ابو تشت :جاري تنفيذ توابع مدينة أبو توست للشوارع والمناطق المستجدة والتي يمكن ربطها على الشبكة القائمة ضمن مشروع المناطق المستجدة والشوارع المحرومة من خدمة الصرف الصحي بمدينة ابو تشت  بمعرفة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي وسيتم العمل بالتوابع والقرى  والنجوع والعزب بعد الانتهاء من القرى  الأم طبقا للقرارات الصادرة من مجلس الوزراء.

وبخصوص توابع مدينة فرشوط جاري تنفيذ توابع مدينة فرشوط للشوارع والمناطق المستجدة والتي يمكن ربطها على الشبكة القائمة ضمن مشروع المناطق المستجدة والشوارع المحرومة من خدمة الصرف الصحي  بمدينة فرشوط بمعرفة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القومية لمياه الشرب والصرف الصحى فرشوط ابو تشت الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

محافظ البيضاء يتفقد سير العمل بمشروع بناء خزان مياه الشرب في جبل الأحمدي

الثور نت| محمد المشخر

تفقد محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس اليوم، سير العمل في مشروع بناء الخزان المائي في جبل الأحمدي الاستراتيجي بالمدينة ضمن مشروع توسعة مياه الشرب بمدينة البيضاء بتكلفة ثلاثة مليون دولار المرحلة الأولى.

وخلال الزيارة استمع المحافظ إدريس من مهندس المشروع محمد علي الحبسي والمشرفين على المشروع، حول تنفيذ مشروع بناء خزان مياه خرساني أرضي في منطقة جبل الاحمدي في مدينة البيضاء سعة ألف متر مكعب وحيث تم استكمال أعمال صب اساسات وجدران الخزان وجاري اعمال التسليح والنجارة للسقف.، حيث تبلغ طول الشبكة 143ألف متر والذي يأتي ضمن المكونات العامة في مشروع توسعة مياه الشرب بمدينة البيضاء ومنها تنفيذ شبكة مياه مختلفة الأقطار بولي ايثلين مع حديد مجلفن وخطوط ضخ وخطوط شبكة اساله وبالإضافة إلى الأعمال الملحقة من دعامات حفريات وغرف تفتيش ومحابس و توصيلات منزليه لأكثر من أربعة ألف وسبعمائة منزل كمرحلة أولى.\ وبلغت نسبة الإنجاز 75 بالمائة.

وخلال الزيارة أشار محافظ البيضاء، الى أهمية مشروع مياه البيضاء الذي سيسهم في تقديم خدمة مياه الشرب وتلبية احتياجات المواطنين في مدينة البيضاء وأهميته وكيفية الحفاظ عليه مشدداً على ضرورة تنفيذ المشروع وفق المواصفات الفنية والهندسية المتفق عليها..

وأكد، أهمية رفع الوعي المجتمعي للحفاظ على المياه وترشيد الاستخدام وأزمة المياه الحادة التي تشهدها مدينة البيضاء..وتطرق إلى جهود قيادة المحافظة في تأمين مصادر المياه للمشروع من الآبار المتوفرة في الحوض المائي بمدينة البيضاء ومديرية البيضاء.

وثمن محافظ البيضاء، الدور التنموي للصندوق الاجتماعي للتنمية في مختلف المجالات بمدينة البيضاء، مؤكدا استعداد السلطة المحلية بالمحافظة تذليل الصعوبات أمام منفذ مشروع توسعة مياه الشرب بمدينة البيضاء أو أي مشروع بما يسهم في خدمة المواطنين.. مشيدا بأهمية تنفيذ هذه المشاريع التي تعد شريان الحياه لاسيما في ظل ما يتعرض له المواطن من عدوان وحصار مستمر واستهدف كل مقومات الحياه.. لافتا إلى أن مدينة البيضاء تشهد توسعا في مشاريع المياه والصرف الصحي لتلبية احتياجات المواطنين.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس مياه سوهاج يتابع خطط المرور والمناوبات لضمان كفاءة تشغيل محطات مياه الشرب والصرف الصحي
  • لمدة 7 ساعات.. قطع مياه الشرب عن مدينة ومركز قليوب
  • محافظ المنيا يتفقد محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالظهير الصحراوي
  • رئيس مياه الفيوم يتفقد محطات وروافع الصرف الصحي بقريتى العجميين وطبهار
  • مياه الشرب والصرف الصحي تحتفي بتخرج الدفعة الأولى من مدرسة الثانوية الفنية الصناعية في الإسكندرية
  • محافظ البيضاء يتفقد سير العمل بمشروع بناء خزان مياه الشرب في جبل الأحمدي
  • وزير الإسكان وخالد عباس يتابعان موقف منظومة مياه الشرب بالعاصمة الإدارية
  • «الإسكان»: سحب الأعمال من الشركات المتقاعسة في تنفيذ مشروعات مياه الشرب
  • مسئولو الإسكان يتفقدون سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة السادات
  • مسئولو " الإسكان " يتفقدون سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة السادات