قال الدكتور حمدي الأمين أستاذ التغذية الرياضية، إن الوجبة الغذائية يجب أن تمد جسم الرياضيين بكل الاحتياجات والعناصر الغذائية والسعرات الحرارية.

مطبخ أولمبياد باريس

وأضاف "الأمين"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الإثنين: أنه لا يشترط أن يحصل اللاعب على نفس عدد السعرات في كل الألعاب، وذلك فيما يتعلق بالأولمبياد".

وعن توزيع مليوني وجبة في أولمبياد باريس، أوضح أن كل لاعب يكون في حاجة إلى كم مختلف من السعرات الحرارية وفقا لكتلة جسمه ومرحلة المنافسة، وهناك ما يعرف بالروتين الغذائي، فكل لاعب يتبع نظاما غذائيا مثلما يحدث في ألعاب القتال والألعاب الجماعية، وبالتالي، يعتمد الأمر على الدراسة والطبيب المتخصص كي يتم تقديم الوجبات للرياضيين الوجبات".

الطب البيطري يكشف تفاصيل انطلاق الحملة القومية الثانية للتحصين ضد الحمى القلاعية الإدارة المحلية بالبرلمان: الوزارة الجديدة ليست حكومة التحديات وإنما الفرصة الأخيرة

وأكد أن أي دولة تستقبل هذا الحدث الرياضي الكبير يكون لديها عدد كبير من المطابخ والشيفات مع اختلاف وتنوع الأذواق في الوجبات، فالمطبخ المصري يختلف عن المطبخ الغربي والمطبخ الصيني، وبالتالي، يتم ضمان تنوع الوجبات حتى يهضمه اللاعبون وفي نفس الوقت تتحقق فيه العناصر الغذائية والسعرات الحرارية، بحيث يتم طبخ 600 صنف مختلف تناسب كل اللاعبين.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: باريس أولمبياد باريس التغذية الرياضية الرياضيين

إقرأ أيضاً:

أستاذ باطنة يكشف جدوى إطلاق مبادرة بداية

قال الدكتور أشرف عقبة رئيس أقسام الباطنة والمناعة بطب عين شمس سابقا، إنّ مبادرة بداية تعكس مدى أهمية الاستفادة من قدرات الشباب والأطفال، مشيرًا، إلى أنها تدفع كل الجهات الحكومية والقطاع الخاص إلى التفكير في كيفية في رفع مستويات الأطفال والشباب والوصول بهم إلى أعلى مستويات القدرات الإنتاجية.

خبير: الكشري والطعمية من أكثر أكلات مصرية تجذب كل السائحين خبير: نشهد ارتفاعات قياسية في درجات الحرارة بكوكب الأرض


وأضاف عقبة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أنّ الهدف من المبادرة ليس فقط منع المرض وجعلهم بصحة جيدة، ولكن تسعى أيضا إلى تنمية قدراتهم وإعدادهم لسوق العمل في المستقبل، مشددًا، على أنّ مصر تولي اهتماما كبيرا بفئة الشباب والأطفال من خلال المبادرة الرئاسية بداية.


وتابع، أنّها تهتم بالصحة ومنع انتشار الأمراض، فضلا عن إمكانية الوصول إلى مستويات صحية عالية، مما يؤدي إلى توفير قدرة وإنتاجية عالية لهؤلاء الشباب من أجل تعلم مهارات جديدة والإعداد الجيد لسوق العمل، لافتا، إلى أن مبادرة بداية تسلط الضوء أيضا على الاهتمام بصحة المرأة وتقديم الرعاية الصحية الكاملة لها، وبخاصة في أثناء فترة الحمل بهدف إنجاب طفل سليم صحيا لا يعاني أي مشكلة.

مقالات مشابهة

  • استشاري تغذية يكشف مفاجأة صادمة عن «حلل الألومنيوم» (فيديو)
  • استشاري تغذية يكشف الطريقة الصحية لاستخدام القلاية الهوائية (فيديو)
  • أستاذ تغذية علاجية: الحلبة والألوفيرا والبقدونس تساعد في إنقاص الوزن
  • الأمين العام لجبهة العمل الإسلامي بالأردن يكشف سر النجاح بالانتخابات
  • تعادل 4 وجبات.. استشاري تغذية يكشف أضرار حلاوة المولد
  • الحمصية.. وجبة خفيفة غنية بالفوائد الغذائية لتعزيز الصحة
  • استشاري تغذية: تناول قطعتين من حلاوة المولد يعادل سعرات وجبة كاملة
  • أستاذ تخطيط عمراني يكشف تفاصيل طرح وحدات سكنية بمقدم 10% بالمدن الجديدة
  • أخصائية تغذية: تناول حلوى المولد بعد وجبة غنية بالألياف والبروتين يقلل أضرارها
  • أستاذ باطنة يكشف جدوى إطلاق مبادرة بداية