كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

عاد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، صباح الاثنين، إلى القاهرة بعد رحلة في شرق آسيا شملت "تايلاند - ماليزيا - إندونيسيا"، ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال الدكتور عباس شومان الأمين العام لهيئة كبار العلماء، عبر صفحته على "فيسبوك"، الاثنين، إن فضيلة الإمام الأكبر عاد بسلامة الله إلى أرض الوطن، بعد زيارة أكثر من ناجحة إلى ماليزيا وتايلند وأندونسيا، ليباشر أعماله من مكتبه، دون أن يستريح بعد هذه الجولة الشاقة.

واستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، الجمعة، في قصر الشاطئ في أبوظبي، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

ورحب بن زايد خلال اللقاء بالدكتور أحمد الطيب متمنياً له دوام الصحة والعافية وزيارة موفقة إلى بلده الثاني دولة الإمارات.

وبحث الجانبان خلال اللقاء تعزيز التعاون بين الجهات المعنية في دولة الإمارات العربية المتحدة والأزهر الشريف لترسيخ القيم الإنسانية المشتركة وتأصيل ثقافة التعايش والحوار الحضاري والسلم بين مختلف الثقافات والشعوب في العالم وذلك انطلاقا من مبادئ وثيقة "الأخوة الإنسانية" التي وقعها شيخ الأزهر والبابا فرانسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية خلال شهر فبراير عام 2019 في أبوظبي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر شیخ الأزهر

إقرأ أيضاً:

الأزهر يكرم الطلاب المشاركين في الدورة التدريبية حول «توليد فكرة مشروع وتسويقه إلكترونيا»

قام الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بتفقد وتكريم الطلاب المشاركين في الدورة التدريبية التي تنظمها لجنة خدمة المجتمع بالجامعة تحت عنوان: (توليد فكرة مشروع وتسويقه إلكترونيًّا) والمنعقدة منذ يومين بالتعاون مع جهاز المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر التابع لرئاسة مجلس الوزراء.

رئيس جامعة الأزهر يتفقد اختبارات محفظي القرآن الكريم بالجامع الأزهر رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود مركز الاستشارات الهندسية بقنا

وأشاد رئيس الجامعة بتفاعل الطلاب وحرصهم وإقبالهم على المشاركة في مثل هذه الأنشطة الصيفية التي تنظمها الجامعة؛ لتأهيلهم وتدريبهم على مواكبة كل ما هو جديد وحديث في سوق العمل من خلال التعاون مع جميع المؤسسات الوطنية الحكومية، مؤكدًا على استمرارية العمل على تدريب ورفع كفاءة جميع منسوبي الجامعة بالقاهرة والأقاليم في إطار رؤية ورسالة الجامعة نحو التقدم والريادة المستمدة من تاريخ الأزهر الشريف على مدار (1084) عامًا من العطاء في خدمة الإنسانية.

التطوير بقسم علم الأدوية والسموم بكلية الصيدلة

وعلى صعيد اخر؛ أشاد الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر،  بأعمال التطوير بقسم علم الأدوية والسموم بكلية الصيدلة بنين بالقاهرة، وبجهود أعضاء هيئة التدريس بالكلية في رفع مستوى تصنيف الجامعة على مستوى العالم.

جاء ذلك خلال زيارة فضيلته للكلية: لافتتاح تجديدات القسم بحضور الدكتور عبد الناصر المغازي، عميد الكلية، والدكتور لطفي دياب، عميد الكلية السابق، والدكتور عبد السلام إبراهيم، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور السيد عاقول، رئيس القسم، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس.


وأوضح رئيس الجامعة أن أعضاء هيئة التدريس بكلية الصيدلة كانوا في مقدمة العلماء الأكثر تأثيرًا في العالم وفقًا لتقرير ستانفورد الأخير، بجانب ذلك فإن قطاع الصيدلة بالجامعة يقع في التصنيف الثاني محليًّا والرابع عربيًّا.

وقام رئيس الجامعة بافتتاح  أعمال التجديدات بالقسم والتي تمت بالجهود الذاتية لأعضاء القسم؛ إيمانًا منهم بدورهم في الإسهام في تطوير العملية التعليمية وتقديم كل ما هو أفضل لأبنائهم الطلاب وخلق بيئة مناسبة للتعلم والابتكار.


وقد اشتملت التجديدات على تطوير معامل الطلاب، وكذلك معمل زراعة الأنسجة (معمل الدكتور فريد حمادة لزراعة الأنسجة والخلايا) ومعمل الأبحاث المركزي، بجانب
تفقده الإنشاءات الحديثة والتي اشتملت على غرف لأعضاء هيئة التدريس بالقسم.

مقالات مشابهة

  • الجامع الأزهر يواصل عقد حلقة جديدة من ملتقى الطفل
  • الأزهر يكرم الطلاب المشاركين في الدورة التدريبية حول «توليد فكرة مشروع وتسويقه إلكترونيا»
  • طب بنين الأزهر أول كلية تستخرج شهادات التخرج من خلال منظومة الحرم الذكي
  • الإمام المراغي في ذكرى وفاته الـ79.. رحلة إصلاح وتطوير
  • أمين فتوى المركز الإسلامي بلندن: مصر لها دين كبير في أعناق الشرق والغرب
  • أمين عام هيئة الفتوى بلندن يشيد بموضوع مؤتمر الأوقاف الخامس والثلاثين
  • أمين الفتوى بالمركز الثقافي الإسلامي بلندن يشيد بمؤتمر "دور المرأة في بناء الوعي"
  • الطيب في لقائه بوزير التعليم: لابد من استعادة المدرسة لدورها الحقيقي في بناء الأجيال
  • شيخ الأزهر يحذر من الانسياق خلف الأنظمة التعليمية التي تحمل أهدافا غير معلنة
  • مستشارة شيخ الأزهر لشؤون الوافدين تحاضر في الندوة العلمية الافتراضية