تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت جامعة حلوان، عن تفاصيل ومميزات، برنامج أخصائي نفسي وصعوبات التعلم بكلية التربية.

وأوضحت الجامعة في بيان لها أن البرنامج يهدف إلى إعداد كوادر متخصصة قادرة على التعامل مع مشكلات الطلاب ورعايتهم، خاصة ذوي صعوبات التعلم، من خلال تنمية شاملة ومتكاملة في مجالات علم النفس والجوانب الاجتماعية والثقافية والمهارية والتكنولوجية.

ويتميز البرنامج بكونه الأول من نوعه على مستوى كليات التربية بالجامعات المصرية، حيث يمنح درجة ليسانس الآداب والتربية تخصص أخصائي نفسي وصعوبات التعلم. 

كما يوفر للطلاب فرص التدريب الميداني في مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة.

يقبل البرنامج خريجي الثانوية العامة من التخصصات الأدبية والعلمية، ويتبع نظام الساعات المعتمدة بإجمالي 150 ساعة على مدار أربع سنوات دراسية.

ويفتح البرنامج آفاقاً واسعة لخريجيه للعمل في مجالات متنوعة تشمل المدارس العامة والخاصة والدولية، والمراكز المتخصصة، وغرف المصادر في مدارس الدمج، بالإضافة إلى مؤسسات المجتمع المدني والمراكز البحثية المعنية بصعوبات التعلم.

لمزيد من المعلومات، يمكن التواصل مع إدارة الكلية على الأرقام: 02-25552067 أو 02-25541845، أو زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.helwan.edu.eg/edu

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتياجات الخاصة الحاصلين على الثانوية العامة الساعات المعتمدة

إقرأ أيضاً:

حقيقة عودة برنامج ستار أكاديمي قريبا في موسم جديد

بغداد اليوم- متابعة

نفت مصادر مطلعة لموقع (ET) بالعربي، المتخصص بالشأن الفني، الأخبار المتداولة حول انطلاق موسم جديد من برنامج (ستار أكاديمي) الشهير، خلال الفترة القريبة القادمة، على شبكة قنوات (أم بي سي) السعودية.

وكان حساب ظهر تحت تسمية Star Academy، ذكر أن الأكاديمية ستعود قريباً، وكتب "الأكاديمية تعود".

وقام الحساب بالإشارة أيضاً إلى مواعيد (الكاستينغ)، وأن “البرنامج سيعرض على شبكة قنوات (mbc)، غير أن المحطة لم تصدر أي بيان رسمي يتعلّق بهذا الأمر سواء لناحية التأكيد أو النفي.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها الحديث عن عودة (ستار أكاديمي)، البرنامج الذي يحظى بقاعدة جماهيرية عربية واسعة، إذ سبق وانتشر موضوع عودته، وتقديم الإعلامية هيلدا خليفة للموسم الجديد، ما جعل البعض يظن أن البرنامج الذي قيل إنه سيصوّر في السعودية وسيبدأ عرضه قريباً.

ونفت مصادر (ET) بالعربي كل ما قيل وتم تداوله بشأن تأكيد رسمي بأن (خليفة) هي مقدمة الموسم الـ12 من البرنامج، خصوصاً وأنه لم يصدر أي بيان رسمي من قبل محطة (إل بي سي إي) اللبنانية، التي كانت تتولّى مهمة إنتاج البرنامج لسنوات أو قناة (سي بي سي) “cbc” المصرية التي أنتجت عدة مواسم منه في مرحلة لاحقة.

يُذكر أن شبكة أم بي سي منشغلة حالياً بتصوير الموسم السابع من برنامج (“آراب غوت تالنت)، مع لجنة تحكيمه الثلاثية المؤلفة من نجوى كرم، ناصر القصبي الذي عاد إلى صفوف اللجنة، والإعلامي المصري باسم يوسف الذي يشارك لأول مرة كعضو بلجنة تحكيم البرنامج.

و"ستار أكاديمي" برنامج تم بثه من 19 كانون الأول 2003 إلى 29 كانون الثاني 2016، وتقوم فكرته على تقديم مواهب غنائية جديدة، ويكون المشتركين طلاباً، يؤدون تمارين ويتلقون حصصاً يومية تنمّي قدراتهم الفنية، ويجري ذلك بطريقة تلفزيون الواقع، تبث حياة الطلاب في مكان واحد ولمدة 15 أسبوعاً.


مقالات مشابهة

  • حقيقة عودة برنامج ستار أكاديمي قريبا في موسم جديد
  • برنامج اقتصادي جديد في تركيا.. ما التحولات المنتظرة؟
  • إطلاق منصة إيديو كاريرز لتعزيز التعلم الإلكتروني
  • مجمع الفنون والثقافة في جامعة حلوان يستضيف تصفيات برنامج GEN-Z 2024
  • برنامج تدريبي لتنفيذ تمرين الدرع الشامل 2024
  • تربية أسيوط تقدم برنامج إعداد معلم العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية للمدارس الدولية
  • استشاري طب نفسي: إدمان الهواتف يُصيب الأطفال بقلة التركيز وصعوبة التعلم
  • هل ستراهن وزارة التربية الوطنية على التعليم الالكتروني لإنقاذ المدرسة العمومية من السكتة القلبية؟
  • «فنون تطبيقية حلوان» تطلق معرض «رواد لهم بصمات» احتفالا بـ185 عاما على إنشائها
  • مجلس جامعة حلوان يعلن موافقته على تغيير مسمى كليات التربية الرياضية