«لا جديد يذكر ولا قديم يعاد».. بعد تفوق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على نظيره نادي بيراميدز في مباراة أشبه بنهائي بطولة، والتي من خلالها يتحدد بنسبة كبيرة من يتوج ببطولة الدوري الممتاز النسخة الحالية.

الأهلي لم يخيب أمال جماهيره في مباراة التي جمعت به أمام نظيره بيراميدز والتي انتهت بثلاثية مقابل هدفين لصالح المارد الأحمر، ليحصد أغلى ثلاث نقاط هذا الموسم في ظل الصراع القائم للحصول على بطولة الدوري الممتاز.

ونجح مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي في فك شفرات نادي بيراميدز والتغلب عليه وكسر سلسلة انتصاراته التي استمرت على مدار 14 مباراة متتالية دون تعثر والتي تعد هي الأكبر في تاريخ نادي بيراميدز منذ صعوده إلى بطولة الدوري الممتاز إذ كان بالمسمي القديم أو الجديد.

الأهلي وبيراميدز

بعد فوز الأهلي على بيراميدز وصل الأهلي للنقطة 60 في المركز الثاني بجدول الدوري خلف بيراميدز المتصدر 68 نقطة ليقلص الفريق الأحمر الفارق إلى 8 نقاط، حيث تتبقى للأهلي 10 مباريات، بينما تتبقى لبيراميدز 6 مباريات.

3 فرص تعزز حظوظ الأهلي في التتويج بالدوري

وحال فوز الأهلي في مؤجلاته الأربعة سيصل إلى النقطة 72 وسيتفوق على بيراميدز بفارق 4 نقاط، قبل خوض باقي جولاته المتبقية في عمر المسابقة، وإن كان الفريق سيلعب مباراة الدور الثاني قبل خوض باقي المؤجلات.

وفي حال فوز الأهلي في كل مبارياته المتبقية في مسابقة الدوري، بما فيهم مباراة بيراميدز بالدور الثاني سيصل للنقطة 90 ويحسم درع الدوري بدون انتظار نتائج منافسه لأن الفارق سيصل إلى 7 نقاط مع الفريق السماوي باعتبار أن الفريقين سيفوزان في باقي مباراتهما بالمسابقة.

ليلة مثالية في رحلة الدفاع عن لقب الدوري ???? pic.twitter.com/M7wfXiYUkf

— ‏النادي الأهلي (@AlAhly) July 13, 2024

بينما حال تعادل الأهلي مع بيراميدز في مباراة الدور الثاني يوم 22 يوليو الجاري وحقق الفوز في باقي مبارياته سيصل للنقطة 88 ووقتها سيحسم الدرع بدون النظر إلى نتائج الفريق السماوي أيضا وسيصل الفارق بين الفريقين إلى 4 نقاط حال فوز بيراميدز في باقي مبارياته أيضا بخلاف مواجهته مع الأحمر.

أما في حالة فوز بيراميدز على الأهلي في مباراة الدور الثاني سيصل الفارق بين الفريقين إلى نقطة وحيدة، وسيتوج الأهلي باللقب لو فاز الفريقان بكل مبارياتهما المتبقية في الدوري.

ومن المنتظر أن تلعب مباراة الدور الثاني بين الأهلي وبيراميدز دورا كبيرا في تحديد وجهة درع الدوري ما بين البقاء في الجزيرة أو إعلان تتويج الفريق السماوي بأول بطولة في تاريخه منذ صعود للدوري الممتاز.

سيناريو وحيد لفوز بيراميدز بدرع الدوريحسين الشحات نجم الأهلي

ولكن في حال تعثر أيٍّ من الأهلي وبيراميدز، سواء بالخسارة أو التعادل، ستتغير كل سيناريوهات وجهة الدوري، وقد تمنح منافسه الآخر قبلة الحياة في مشواره نحو حسم الدرع هذا الموسم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأهلي بيراميدز النادي الأهلي الاهلي نادي بيراميدز الأهلي وبيراميدز مباراة الأهلي وبيراميدز الاهلي وبيراميدز مباراة الأهلي و بيراميدز ملخص مباراة الاهلي وبيراميدز مباراة الاهلي وبيراميدز اهداف مباراة الاهلي وبيراميدز الاهلي ضد بيراميدز الأهلي ضد بيراميدز الأهلي وبيراميدز مباشر ملخص مباراة الأهلي وبيراميدز اهداف مباراة الأهلي وبيراميدز اهداف الاهلي وبيراميدز بيراميدز والاهلي الأهلي 3 2 بيراميدز اهداف الأهلي وبيراميدز مباراة الدور الثانی فوز الأهلی الأهلی فی فی مباراة

إقرأ أيضاً:

أمين عدلي يقود فريقه ليفركوزن لفوز مثير على مونشنجلادباخ بالدوري الألماني

زنقة 20. الرباط

قاد اللاعب الدولي المغربي، أمين عدلي، فريقه باير ليفركوزن، حامل لقب بطولة ألمانيا لكرة القدم الموسم الماضي، إلى تحقيق فوز مثير على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ (3-2)، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة، ضمن منافسات الدورة الأولى.

وتقدم ليفركوزن بهدفي السويسري غرانيت تشاكا (د 12) وفلوريان فيرتس (د 38)، قبل أن يدرك مواطنه نيكو إلفيدي (د 59) والألماني تيم كلايدينست (85) التعادل لمونشنغلادباخ.

وسجل فلوريان فيرتس هدف الفوز لفريقه بعدما احتسب الحكم، عقب عودته إلى الحكم الفيديو المساعد، ضربة جزاء إثر عرقلة أمين عدلي في مربع العمليات، سددها الدولي الألماني وصدها الحارس السويسري يوناس أوملين لتعود إليه ويتابعها بقوة في سقف المرمى (د 90+11).

ورفع ليفركوزن سلسلة مبارياته من دون خسارة في “البوندسليغا” إلى 35 مباراة تواليا منذ الموسم الماضي، حين توج للمرة الأولى في تاريخه باللقب برصيد 28 فوزا و6 تعادلات.

وتتواصل مباريات الدورة الأولى، غدا السبت، بمواجهات هوفنهايم – هولشتاين كيل، وفرايبورغ – شتوتغارت، وأوغسبورغ – فيردر بريمن، وماينتس – أونيون برلين، ولايبزيغ – بوخوم، وبوروسيا دورتموند – أينتراخت فرانكفورت، على أن تختتم الأحد بلقاءي فولفسبورغ – بايرن ميونيخ، وسانت باولي – هايدنهايم.

مقالات مشابهة

  • أمين عدلي يقود فريقه ليفركوزن لفوز مثير على مونشنجلادباخ بالدوري الألماني
  • حكيمي يسجل ويقود فريقه باريس سان جيرمان لفوز كاسح بالدوري الفرنسي
  • الليلة.. الهلال يستهل مشواره في دوري روشن بمواجهة سهلة أمام الأخدود
  • سام مرسي في مهمة "تحطيم" أفكار جوارديولا اليوم
  • الأهلي يتخطى الخور بصعوبة في الدوري القطري
  • أهداف مباراة الأهلي والعروبة.. فيرمينو يقود الراقي لعزف أول ألحانه بالدوري السعودي «فيديو»
  • عاجل.. محرز على رأس تشكيل الأهلي الرسمي أمام العروبة في دوري روشن السعودي
  • موعد مباراة بيراميدز ضد بطل زنجبار في دوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلة والتشكيل
  • موعد مباراة الأهلي والعروبة في الدوري السعودي
  • أحمد عبد القادر أساسي في أول مباراة مع قطر أمام الشمال بالدوري القطري