الوطن:
2024-06-29@23:41:40 GMT

حبس مسجل خطر بتهمة حيازة 5 كيلو حشيش بالمنوفية

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

حبس مسجل خطر بتهمة حيازة 5 كيلو حشيش بالمنوفية

أمرت جهات التحقيق بالمنوفية بحبس شاب 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة الاتجار بـ4.800 كيلوجرام، وكمية من مخدر الهيروين، وبندقية خرطوش بالمنوفية، كما أمرت ضباط المباحث بسرعة التحريات حول الواقعة، وكلفت النيابة العامة بإرسال المضبوطات إلى المعمل الكمياوي لتحليلها وموافاة النيابة بالتقارير الفنية.  

المتهم له معلومات جنائية

ترجع تفاصيل الواقعة عندما بينت تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنوفية، أن المتهم له معلومات جنائية حال تواجده بمسكنه وبحوزته كمية من مخدر الحشيش وزنت 4.

800 كيلوجرام، وكمية من مخدر الهيروين، وبندقية خرطوش، وعدد من الطلقات لذات العيار، ومبلغ مالي وبمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والسلاح الناري للدفاع عن نشاطه الإجرامي، والمبلغ المالي من متحصلات بيع المواد المخدرة، وتقدّر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ200 ألف جنيه تقريبا، واتخذت الإجراءات القانونية. 

العقوبة القانونية

يقول المحامي ماهر عبدالرحيم الخبير القانوني لـ«الوطن» إنَّ المادة 33 من قانون العقوبات، تعاقب كل من يتاجر في المواد المخدرة بالسجن المؤبد، بداية من 3 سنوات إلى المؤبد أو الإعدام في بعض الحالات، وبغرامة مالية 100 ألف جنيه، ولا تزيد على 500 ألف جنيه، في حال إذا تمّ تصدير أو استيراد المخدرات، أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن»، أنَّ قانون العقوبات نص في المادة رقم 34، على أن عقوبة الإتجار في المخدرات داخل المجتمع، تصل إلى السجن المؤبد والإعدام، تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدمه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حبس المتهم المنوفية مخدرات عقوبة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل إحالة مسجل خطر للجنايات للاتجار فى الأقراص المخدرة بـ10 ملايين جنيه

قررت نيابة المرج، إحالة مسجل خطر لمحكمة الجنايات، بتهمة الإتجار فى الأقراص المخدرة، حيث كشفت التحقيقات أن المواد المخدرة تقدر قيمتها بـ10 ملايين جينه.

 

ونجحت أجهزة الأمن فى ضبط عنصر إجرامى بالقاهرة لحيازته كمية كبيرة من الأقراص المخدرة والمؤثرة بقصد الإتجار وتقدر قيمتها المالية بأكثر من 10 ملايين جنيه).

 

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام (عنصر إجرامى "له معلومات جنائية") بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى الإتجار بالأقراص المخدرة والمؤثرة مُتخذًا من دائرة قسم شرطة المرج مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامى.







مقالات مشابهة

  • التحقيق مع ديلر بحوزته 1.900 كيلو حشيش بالتبين
  • إحباط إغراق الصعيد بـ11 كيلو حشيش بقيمته مليون جنيه
  • تجديد حبس عاطلين 15 يوما بتهمة حيازة كميات من الحشيش والهيدرو بالقاهرة
  • حبس تاجر مخدرات بتهمة حيازة سلاح أبيض وكوكتيل من المواد المخدرة بالسلام
  • إحباط ضخ 30 كيلو حشيش إلى السوق المحلي وضبط شخصين “سوابق “
  • سبق اتهامه في 13 قضية.. القبض على عنصر إجرامي بحوزته 2 كيلو حشيش و200 جرام شابو و150 جرام هيروين بالأقصر
  • مباحث المنوفية تضبط مسجل شقي خطر بتهمة الاتجار بالمواد المخدرة
  • ضبط عاطل بتهمة تصنيع المواد المخدرة وترويجها في القاهرة
  • تفاصيل إحالة مسجل خطر للجنايات للاتجار فى الأقراص المخدرة بـ10 ملايين جنيه
  • المؤبد لـ «نقاش» وتغريمه 100 ألف جنيه لاتهامه بترويج المخدرات بشبرا الخيمة