هيئة بحرية بريطانية: بلاغ عن واقعة على بعد 70 ميلا بحريا جنوب غرب الحديدة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

مسابير بحرية تكتشف مخلوقات غريبة في أعماق المحيط الهادئ

كشفت مسابير بحرية "أُرسلت إلى جبل مائي في أعماق المحيط الهادئ" عن نظام بيئي نقي غير معروف سابقا، على بعد 900 ميل (نحو 1448 كم) من ساحل تشيلي.

ووثقت الرحلة الاستكشافية التي استمرت 28 يوما إلى الجبل المغمور بالمياه، وهو جزء من سلسلة نازكا التي تقع على طول خندق بيرو-تشيلي العميق، 20 مخلوقا بحريا جديدا تماما، بما في ذلك سمكة العقرب الجديدة والأخطبوط الأزرق النادر.

وقال جوتيكا فيرماني، المدير التنفيذي لمعهد Schmidt للمحيطات: "تم مسح 26% فقط من قاع البحر بهذه الدقة العالية".

وقال تومر كيتر، العالم المشارك في البعثة: "نظرا لقلة المعلومات المتوفرة عن هذه المنطقة، فإن الكثير مما اكتشفناه هناك جديد على العلم. وهذه المجتمعات القاعية متنوعة وصحية بشكل مدهش".

وباستخدام الروبوتات تحت الماء، بما في ذلك المركبة التي يتم التحكم فيها عن بعد (ROV) SuBastian، تمكن فريق البحث من رسم خريطة للجبل الضخم، وتصوير بعض أشكال الحياة المزدهرة هناك.

وكشف عن حديقة مرجانية "بحجم 3 ملاعب تنس"، ووجد أن هذه الشعاب المرجانية في أعماق البحار توفر المأوى لمجموعة من الكائنات الحية غير العادية، بما في ذلك الأسماك الصخرية ونجم البحر الهش وسرطان البحر الملكي.
كما التقط الفريق أول لقطات كاميرا على الإطلاق لحبار Promachoteuthis حي، حيث لاحظ أن هذا الجنس من الحبار نادر للغاية.

يذكر أن هذه الرحلة الاستكشافية الثالثة التي أجريت في المنطقة هذا العام، حيث وثقت البعثتان السابقتان في يناير وفبراير أكثر من 150 نوعا جديدا.

وتمكن معهد Schmidt، بقيادة المركبة البحثية "فالكور (تو)"، من إضافة نحو 200 نوع جديد إلى 1019 نوعا معروفا سابقا تعيش في هذا الجزء من المحيط الهادئ، في العام الفائت وحده.

ومع ذلك، قد يستغرق الأمر سنوات لإضافة العديد من هذه المشاهدات رسميا إلى السجل العالمي للأنواع البحرية وقواعد البيانات الأخرى، باعتبارها مخلوقات جديدة كاملة النمو ومؤكدة علميا.

وأشار البروفيسور أليكس ديفيد روجرز، مدير العلوم في Ocean Census، الذي تعاون في هذا المشروع، إلى أن فريقه واثق بالفعل من أن العديد من هذه الأنواع الجديدة سيتم تأكيدها بالكامل يوما ما من قبل المجتمع العلمي.

مقالات مشابهة

  • سلامة بحرية
  • صحيفة بريطانية تنشر معلومات خطيرة عن تسريب فيروس قاتل من مختبر شهير إلى العالم! (صور)
  • مسابير بحرية تكتشف مخلوقات غريبة في أعماق المحيط الهادئ
  • هيئة بريطانية تتهم غوغل باستغلال نفوذها وإبراز الإعلانات المربحة لها
  • الرعاية الصحية: اعتماد مستشفى رأس سدر المركزى من هيئة GAHAR
  • بلاغ للنائب العام ضد المحامي هاني سامح بتهمة ازدراء الدين والترويج للدعارة
  • بحوزتهم مخطوطة عبرية.. الأمن التونسي يلقي القبض على 6 أشخاص
  • لو تعرضتِ لابتزاز إلكترونى.. طريقتان لتقديم بلاغ لمباحث الإنترنت
  • خطة بريطانية لتزويد أوكرانيا بمئات الصواريخ لتعزيز الدفاع الجوي
  • هيئة بحرية بريطانية تحذر من كيان ينتحل صفتها