هاجم نجل رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، قطر، خلال كلمة في مؤتمر الكنيسة الإنجيلية في فلوريدا.

ونقلت مواقع عبرية، أن يائير اتهم قطر بأنها "أكبر داعم للإرهاب، في العالم بعد إيران"، وقال إنها "دولة غنية للغاية ولسبب ما تم فرش السجاد الأحمر لها في واشنطن ونيويورك، لكنها برأيي ثاني أكبر إرهاب في العالم".



وتابع وفقا لصحيفة معاريف: "قطر هي أكبر مانح للجامعات في الولايات المتحدة، حيث تتواجد منظمات يسارية متطرفة تتظاهر ضد إسرائيل" على حد وصفه.

من جانبه قال الصحفي الإسرائيلي، ومراسل موقع أكسيوس الأمريكي باراك رافيد، نقلا عن دبلوماسي قطري، وصفه إن تصريحات "يائير نتنياهو كاذبة ومحض هراء".

وأفاد رافيد بمنشور عبر حسابه على موقع إكس، بأن الدبلوماسي القطري قال إن "تصريحاته غير مسؤولة، خاصة في هذا الوقت الحساس من المفاوضات بشأن تبادل الرهائن ووقف إطلاق النار بغزة، وهذا لن يؤدي إلا إلى تعقيد الأمور".


وأضاف الدبلوماسي القطري الكبير بحسب المراسل: "تعليقات يائير نتنياهو منسوخة من نقاط حوار الجماعات المتطرفة المعادية لأي حل سلمي للصراع في غزة - هذه الادعاءات الكاذبة لن تخفف الضغط عن أولئك الذين يفضلون مواصلة شن الحرب".

وادعى الدبلوماسي القطري أن المساعدات الإنسانية القطرية لغزة لا يتم إرسالها بشكل مباشر أبدا ولكنها تمر عبر إسرائيل، وقال الدبلوماسي القطري إن "هذه المساعدات تخضع لضمانات وضوابط صارمة طوال العملية".

وقال أيضا إن اتهامات يائير نتنياهو لقطر بأنها أكبر مانح للجامعات الأمريكية "باطلة أيضا حيث تعتبر هذه المدفوعات ليست تبرعات، فهي تغطي تكاليف فروع الجامعات الأمريكية في قطر"، وقال إن "قطر ليس لها علاقة بالاحتجاجات الأخيرة في الجامعات الأمريكية".
????????????A senior Qatari diplomat told me Yair Netanyahu's statements about Qatar are “false” and are “nonsense”
????????????The Qatari diplomat stressed: "His remarks are irresponsible, particularly At this sensitive time in the negotiations (on the Gaza hostage and ceasefire deal), this… https://t.co/W8hyeeFdiW — Barak Ravid (@BarakRavid) July 14, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية الاحتلال نتنياهو قطر غزة غزة قطر نتنياهو الاحتلال صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تضارب في نوع السلاح المستخدم في محاولة اغتيال ترامب.. تعرف على أبرز المعلومات

أعلنت السلطات الأمريكية أنها نجحت في مصادرة البندقية التي استخدمها منفذ عملية إطلاق النار على دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الأمريكية المقبلة، خلال تواجده في ملعب الجولف الخاص به بـ«ويست بالم بيتش» بولاية فلوريد، حسبما نشرت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية.

تضارب في الآراء حول نوع السلاح المستخدم

وكشف مكتب عمدة مقاطعة بالم بيتش، عن نوع السلاح الذي عثر عليه السلطات الأمريكية، بأنها بندقية من طراز «Ak – 47»، مزودة بمنظار لتحديد الأهداف بدقة، ولكن يقول أحد خبراء الأسلحة النارية لصحيفة «واشنطن بوست»، إن السلاح يشبه إلى حد بعيد بندقية من نوع «SKS».

وقالت رئيس جهاز الشرطة في بالم بيتش، ريك برادشو، «إن المشتبه به هرب بعد أن أطلق عليه أحد عناصر الخدمة السرية النار».

ووصف برادشو السلاح بأنه بندقية من طراز«Ak – 47»، وبرغم ذلك، فإن الصور التي تمت مشاركتها في مؤتمر صحافي، أجري أمس أظهرت بأنها بندقية من طراز«SKS»، مزودة بمخزون بوليمر.

وأشار برادشو إلى أن ترامب كان على بعد يتراوح ما بين 300 إلى 500 ياردة من المكان الذي تم رصد الرجل المسلح فيه، وهو ما ووصفه «بأنها ليست مسافة كبيرة» بالنسبة للسلاح الذي تم العثور عليه.

أبرز المعلومات عن بندقية «Ak -47»

تشتهر بندقية Ak -47، بأنها بندقية هجومية من تصميم السوفيتي ميخائيل كلاشنكوف، خلال الحرب العالمية الثانية سنة 1941.

1: عيار الطلقة يتراوح بين 7.62 إلى 39 ملم.

2: مخزون الطلقات يتراوح بين 30 طلقة إلى 40 طلقة.

3: سرعة الطلقة تصل إلى نحو 715 م/ث.

4: وزن الحربة 450 جراما.

5: وزن مخزون الطلقات وهو فارغ 322 جراما.

أبرز المعلومات عن بندقية «SKS»

تم اعتماد البندقية خلال الحرب العالمية الثانية، والحرب الكورية، وحرب فيتنام، صممت من قبل شخص يدعى سيرجي سيمينوف، عام 1945.

1: وزن البندقية من دون مخزن للطلقات حوالي 3.85 كيلوجرام.

2: سرعة الطلقة تصل إلى نحو 40/35 في الدقيقة.

3: مدى الطلقة 400 متر.

4: عيار الطلقة يتراوح بين 7.62 إلى 39 ملم.

مقالات مشابهة

  • تضارب في نوع السلاح المستخدم في محاولة اغتيال ترامب.. تعرف على أبرز المعلومات
  • يائير لابيد: ‏الوقت ينفد لدى المحتجزين في أنفاق حماس
  • السعودية: الضربات الأمريكية والبريطانية على الحوثيين يجب أن تكون أكثر فعالية
  • “دافز” داعم استراتيجي لنسخة 2024 من “ريد بُل بايسمنت” 2024
  • محلل سياسي: نتنياهو يماطل في قبول صفقة التبادل حتى الانتخابات الأمريكية
  • نتنياهو: الجماعة اليمنية ستدفع ثمنًا باهظًا
  • نتنياهو يتوعد "أنصار الله".. أول تعليق من الجيش الإسرائيلي على "الصاروخ اليمني"
  • سلاح قطري نادر يثير ضجة كبيرة ووزير الداخلية السعودي يعلق
  • بعثة الهلال تغادر غدًا إلى الدوحة تأهباً لبطولة النخبة
  • السفارة الأمريكية:بلادنا لها الحق بالرد على استهداف ميليشيا الحشد للمجمع الدبلوماسي في مطار بغداد الدولي