يوليو 15, 2024آخر تحديث: يوليو 15, 2024

المستقلة/- أعلنت وزارة النقل العراقية اليوم عن خطوة مهمة نحو تحقيق طموحات البنية التحتية الجوية في العراق، حيث تم توقيع ملحقين هامين لمشروع إنشاء مطار الناصرية الدولي، وذلك مع شركتين عالميتين من تركيا والصين.

التفاصيل الهامة للمشروع

وقع مدير عام الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية، عباس صبار البيضاني، ملحق العقد الاستشاري مع شركة كيكلوب وهارتز التركية للتصاميم والاستشارات، بينما تم توقيع ملحق العقد الإنشائي مع شركة CSCEC الصينية، وهذا التوقيع يأتي في إطار توجيهات وزير النقل وتنسيق مع الحكومة العراقية لنقل الالتزامات والحقوق لصالح شركة المطارات والملاحة الجوية.

أهمية المشروع والتحديات المتوقعة

تعكس هذه الخطوة التزام العراق بتطوير البنية التحتية الجوية لخدمة المواطنين وتعزيز الاقتصاد الوطني، حيث يتوقع أن يلعب مطار الناصرية الدولي دوراً مهماً في تحسين خدمات النقل وتعزيز السياحة والاستثمار في المنطقة.

التنفيذ والمعايير العالمية

من المتوقع أن تقوم الشركة التركية بالإشراف على عمليات التنفيذ والتصميم، بينما ستتولى الشركة الصينية عمليات الإنشاء والبناء وفقاً للمعايير العالمية المعتمدة.

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الحكومة العراقية لتعزيز البنية التحتية وتحقيق التنمية الشاملة في مختلف المجالات، ويُعد مشروع مطار الناصرية الدولي مثالاً بارزاً على التعاون الدولي في تنفيذ المشاريع الكبرى التي تخدم مصلحة العراق وتعزز مكانته في المنطقة والعالم.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: مطار الناصریة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من مدينة طولكرم

قالت ولاء السلامين، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية في رام الله، إنه لليوم الثالث على التوالي لازالت العملية العسكرية في مناطق شمال الضفة الغربية تحديدا في المخيمات ولا سيما جنين، بينما انسحب الجيش الإسرائيلي في مخيمات الفارعة جنوب طوباس، ونور شمس وطولكرم في مدينة طولكرم، حيث كان هناك دمار هائل في البنية التحتية في تلك المناطق.

وأضافت «السلامين»، خلال رسالة على الهواء، أنه ارتقى عدد من الشهداء في مدينة جنين وطولكرم والفارعة، حيث كان هناك تشييع لعدد من جثامين الشهداء في مخيم الفارعة صباح يوم أمس، كما أن بعض جثامين الشهداء محتجزة في مخيم طولكرم لدى قوات الاحتلال منهم قائد كتيبة سرايا القدس، الملقب بأبو شجاع، وكان هناك معتقل جريح ولم تعرف هويته بعد.

وأشارت إلى أن العملية العسكرية لازالت مستمرة في مدينة جنين، وهناك تفجير في البنية التحتية ودمار هائل بها، ونصبت المقاومة الفلسطينية الكمائن في مختلف المناطق في جنين ومخيمها، وهناك أعداد هائلة من المعتقلين في المنطقة الشرقية من المدينة، ولازالت الإحصائية من قبل هيئة شؤون الأسرى والمحررين لم تتحدث.

مقالات مشابهة

  • «القوس والسهم» يوقع اتفاقية تعاون مع كوريا
  • مالكة مطار أمستردام تعتزم استثمار 6 مليارات يورو لتطوير البنية التحتية
  • ركاب "اليمنية" المغادرون من مطار صنعاء يصلون الأردن بدون حقائب.. ومصدر ملاحي يوضح لـ"الموقع بوست" السبب
  • «القاهرة الإخبارية»: انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من مدينة طولكرم
  • جيش الاحتلال يدمر البنية التحتية داخل مخيم نور شمس بطولكرم
  • باحث سياسي: إسرائيل تسعى لجعل الأراضي الفلسطينية غير قابلة للحياة
  • تقديم 12 مشروعًا لتنمية الأحساء وتطوير البنية التحتية
  • بقيمة 200 مليون دولار.. مصر تترقب صرف تمويل من بنك التنمية الجديد عبر «أفريكسم بنك»
  • تطويرات ضخمة في مطار بغداد: 26 طائرة جديدة ومشاريع بقيمة 40 مليار دينار!
  • بالفيديو.. دمار هائل في البنية التحتية في جنين