تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الداه يعقوب خبير في الشؤون الأمريكية، إنّ محاولة اغتيال المرشح الرئاسي دونالد ترامب طرحت تساؤلات عديدة حول وسائل تأمين الرؤساء السابقين والرئيس الحالي، في ظل انتقادات حادة وُجهت للشرطة السرية من قبل شخصيات كبيرة، إذ طالب إيلون ماسك رئيسهم بالاستقالة.

وأضاف "يعقوب"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد عيد، عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "هذا الحادث أكد وجود فجوات وفراغات يجب العمل على سدها في ظل الأجواء المشحونة جدا بسبب الانتخابات".

وتابع: "أمريكا تعيش منذ الانتخابات الرئاسية الماضية حتى الآن موجة استقطاب كبيرة جدا، خطابات سياسية متصاعدة واتهامات بين الطرفين، والطريقة التي خرج بها ترامب من حادث اغتياله زادت من شعبيته، رغم الهجوم الذي يتعرض لها ترامب من قبل بعض السياسيين الديمقراطيين الذين وصفوه بأنه هتلر وغيرها من الأوصاف وأنه سيعيد النازية إلى أمريكا".

وواصل: "عشنا لحظات استقطاب كبيرة جدا، ولكن بعد هذا الحادث والدخول في الإرهاب المحلي والعنف السياسي شاهدنا من بايدن للتهدئة، وكان خطابه يوصف بأنه حكيم وخارج بصفة الأب الذي يسدي النصائح للأمة الأمريكية".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إدارة ترامب

إقرأ أيضاً:

طريقة جديدة لـ”التهريب” عبر حدود سيناء والأردن.. ومخاوف كبيرة

#سواليف

كشفت صحيفة إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن طريقة جديدة لعمليات ” #التهريب” عبر #حدود #سيناء و #الأردن، وسط مخاوف كبيرة من تطويرها لتشمل تهريب #مواد_متفجرة و #أسلحة.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية في مقال للمحلل العسكري آفي #أشكنازي، إن ” #المهربين على جانبي الحدود وجدوا طريقة جديدة للتهريب، تتمثل في استخدام #الطائرات_المسيرة بأحجام مختلفة. في الجيش الإسرائيلي، يقولون إنه منذ تعديل تعليمات إطلاق النار على الحدود، فقد أصبحت عمليات #التهريب أكثر تحدياً بالنسبة للقوات العاملة في المنطقة”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “الجيش يحاول التعامل مع تحدٍّ جديد على الحدود مع مصر والأردن. قام المهربون بتطوير طريقة جديدة لتنفيذ عمليات التهريب دون تعريض أنفسهم للخطر أو الكشف في منطقة الجدار الحدودي. تعتمد طريقة العمل على قيام المهربين بتشغيل طائرات مسيّرة من جانبي الحدود لنقل البضائع. يصل المهربون إلى منطقة هبوط الطائرات المسيّرة باستخدام مركبات سريعة لجمع الوسائل المهربة والطائرة ثم يهربون دون الكشف عنهم”.

مقالات ذات صلة لابيد: وقف الحرب على قطاع غزة مصلحة سياسية وأمنية لإسرائيل 2024/09/10

وتابعت: “في هذه المرحلة، يقدّر الجيش الإسرائيلي أن هذه الطائرات تُستخدم لتهريب المخدرات. ومع ذلك، يستعد الجيش لاحتمال أن يتم استخدام هذه الطائرات لتهريب وسائل تفجير أو أسلحة”.

ونوهت الصحيفة إلى أنه “ربما كشهادة على أسلوب العمل، فقد أصيب الليلة الماضية ضابط من كتيبة “كركال” التابعة للجيش الإسرائيلي العامل على الحدود مع مصر، بعد أن لاحظت القوة مركبة ريزر تتحرك بشكل مريب بالقرب من بني نيتساريم. أشار الجنود للسائق بالتوقف، ولكن وفقاً لشهادات الجنود، فقد زاد السائق من سرعته ودهس قائد القوة، ما تسبب في إصابته بجروح طفيفة في قدمه. رد الجنود بتفعيل إجراءات الاعتقال وأطلقوا النار، لكن المركبة هربت من المكان. وخلال عمليات البحث، تم العثور على جهاز اتصال وطائرة مسيّرة”.
وذكرت “يديعوت” أنه “في الجيش الإسرائيلي، يتزايد الاعتقاد بأن الحادث كان محاولة تهريب ذات خلفية تخريبية”.

وأكدت أنه “منذ تعديل تعليمات إطلاق النار على الحدود مع مصر والأردن، فقد أصبحت أنشطة المهربين أكثر تحدياً بالنسبة للقوات التي تعمل على منع التهريب. هناك مخاوف كبيرة في إسرائيل من أن الحدود مع مصر والأردن قد تصبح ممرات سريعة لتهريب المتفجرات، والأسلحة، وأدوات القتال للمنظمات الإرهابية. تلاحظ إسرائيل الجهد الإيراني في هذا الصدد. يدرك الجيش الإسرائيلي أن الإيرانيين يحاولون استغلال منصة التهريب الجنائي لتهريب المخدرات والعتاد العسكري لتهريب مواد التفجير والأسلحة لأغراض الإرهاب”.

ونوهت إلى أن “استخدام الطائرات المسيّرة أصبح شائعاً على الحدود”، موضحة أنه “وفقاً لمسؤول في النظام الأمني، فإن الطائرات المسيّرة المستخدمة تأتي بأحجام مختلفة. بعضها يمكنه حمل حزم صغيرة تزن بضعة كيلوغرامات، وهناك طائرات أخرى بقطر متر يمكنها حمل أوزان ثقيلة. الجيش الإسرائيلي يستخدم وسائل متقدمة للتشويش على عمل الطائرات المسيّرة، ولكن المهربين أيضاً يطورون أساليبهم، ويستخدمون أجهزة تشويش على أنظمة الـ GPS وأدوات الرصد، ويعملون في مناطق بعيدة عن الجدار الحدودي ويشغلون الطائرات في مسارات جوية يصعب اكتشافها”.

وأفادت الصحيفة بأن “الجيش الإسرائيلي ونظام الدفاع يعملان حالياً على تطوير تقنيات إضافية للتعامل مع هذا التحدي الجديد”.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. رشقة صاروخية كبيرة من لبنان أشعلت ميرون
  • طريقة جديدة لـ”التهريب” عبر حدود سيناء والأردن.. ومخاوف كبيرة
  • ائتلاف المالكي:حكومة السوداني تكذب بشأن جدولة إنسحاب القوات الأمريكية من العراق
  • ماسك يحذر من إفلاس الولايات المتحدة الأمريكية
  • خبير: مناظرة ترامب وهاريس تحدد مصير الانتخابات الأمريكية
  • قبل ترامب وهاريس.. ما أبرز المناظرات في الانتخابات الأمريكية؟
  • من الأوفر حظّا في الانتخابات الأمريكية؟
  • "بوش" يرفض دعم أي مرشح في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • «أبو شامة»: الحديث عن الانتخابات الأمريكية يبدأ من غزة.. وتصريحات ترامب كارثية
  • «العالم ضحك علينا».. ترامب يرفض تحذيرات الاستخبارات الأمريكية بشأن تدخل روسيا في الانتخابات