تركيا الآن:
2024-08-29@15:28:26 GMT

نمو التجارة بين السعودية وتركيا بنسبة 15%

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

قال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، الأحد، إنّ مجلس التنسيق السعودي التركي، الذي تم التوقيع على بروتوكول تأسيسه اليوم، سيكون بمثابة آلية لتحقيق تطلعات البلدين في كافة المجالات.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره التركي هاكان فيدان، بعد لقاء جمعهما الأحد في قصر دولمة بهتشة بإسطنبول.

ووصف وزير الخارجية السعودي المجلس بأنه سيكون بمثابة “آلية مُمأسسة تجمع كل الجهات في المملكة مع نظيراتها في تركيا لتحقيق التطلعات سواء في المجالات السياسية أو الدبلوماسية أو الاقتصادية أو الثقافية عن طريق وضع أجندات واضحة ومتابعة لمبادرات محددة المعايير نستطيع من خلالها وضع خارطة طريق أمامنا إلى المستقبل”.

ولفت إلى أنّ أهم شيء تم إنجازه اليوم في اللقاء مع وزير الخارجية التركي هو التوقيع على بروتوكول مجلس التنسيق السعودي التركي.

وأشار ابن فرحان، إلى أنه بحث مع فيدان، العلاقات الثنائية والتطور المطرد الحاصل فيها والتطورات على الساحة الإقليمية.

وبين أنّ حجم التجارة بين تركيا والسعودية وصل إلى 6.8 مليارات دولار، بنمو 15 بالمئة في آخر عام.

وقال ابن فرحان: “عازمون على استكشاف المزيد من الفرص في التعاون الاقتصادي والتنموي بين البلدين”.

وعبر عن تطلعه “لمزيد من التعاون الاقتصادي” مع تركيا “في ظل ما يتمتع به البلدان الشقيقان من مقومات اقتصادية ورؤية مشتركة”.

وأضاف أنه رابع وزير سعودي يزور تركيا خلال الشهر الجاري.

واعتبر أن ذلك “يدل على الاهتمام الكبير من السعودية وتركيا لتحقيق التعاون”.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا السعودية السعودية وتركيا

إقرأ أيضاً:

شاهد بالبث المباشر الشباب اليوم.. مشاهدة الشباب × الخليج Al-Shabab vs Al-Khaleej بث مباشر دون "تشفير" | دوري روشن السعودي 2024

شاهد بالبث المباشر الشباب اليوم.. مشاهدة الشباب × الخليج Al-Shabab vs Al-Khaleej بث مباشر دون "تشفير" | دوري روشن السعودي 2024.. تتصارع الأضواء على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، حيث يستعد فريق الخليج، لمواجهة نظيره الشباب في مواجهة من العيار الثقيل ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري روشن السعودي للمحترفين. وتأتي هذه المباراة لتُشعل حماس الجماهير الخليجاوية التي تتطلع لمواصلة مسيرة الانتصارات وحصد النقاط الثلاث، خاصة بعد الانطلاقة القوية في الجولة الأولى. وعلى الجانب الآخر، يسعى فريق الشباب بقيادته القوية إلى تحقيق أول انتصار له في الدوري والعودة إلى طريق الانتصارات بعد الخسارة في الجولة الافتتاحية.

 مباراة الشباب والخليج اليوم في دوري روشن السعودي 2024مباراة الشباب والخليج في دوري روشن السعودي 2024

وتكتسب هذه المواجهة أهمية خاصة لعدة أسباب، فهي تجمع بين فريقين يسعيان لتحقيق نتائج إيجابية للصعود في جدول الترتيب، كما أن وجود اللاعب المصري محمد شريف في صفوف الخليج يضيف نكهة خاصة للمباراة، حيث يتطلع عشاق الكرة المصرية لمتابعة نجمهم المفضل في مواجهة أحد أكبر الأندية السعودية. بالإضافة إلى ذلك، فإن غياب المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله عن صفوف الشباب بسبب الإصابة يضع المزيد من الضغط على الفريق الشبابي.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة إثارة كبيرة وحماسًا لا يوصف، حيث يسعى كلا الفريقين لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث. وسيحرص لاعبو الخليج على استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الانتصار، بينما سيحاول لاعبو الشباب مفاجأة منافسهم والعودة بنتيجة إيجابية. وستكون الأنظار متجهة نحو اللاعب المصري محمد شريف الذي يتطلع لتقديم أداء مميز وقيادة فريقه لتحقيق الفوز.

موعد مباراة الخليج والشباب في دوري روشن السعودي

ينتظر عشاق الكرة السعودية بفارغ الصبر انطلاق مواجهة نارية تجمع بين الخليج والشباب. وستشهد مدرجات ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت السعودية، مواجهة من العيار الثقيل تجمع بين فريقين يسعيان لتحقيق الفوز.

القنوات الناقلة لمباراة الخليج والشباب في دوري روشن السعودي

لتلبية شغف عشاق الكرة السعودية، ستقوم شبكة قنوات SSC الرياضية، الناقل الحصري لدوري روشن السعودي للمحترفين، بنقل مباراة الخليج والشباب مباشرة وحصريًا على قناة SSC HD. ستوفر القناة تغطية حية وشاملة للمباراة، مما يتيح للجماهير فرصة متابعة جميع تفاصيل المباراة بدءًا من الدقائق الأولى وحتى صافرة النهاية. وبذلك، سيتسنى لعشاق الفريقين والكرة السعودية بشكل عام الاستمتاع بأداء النجوم على أرض الملعب بجودة عالية ودقة فائقة، بالإضافة إلى الاستفادة من التحليلات والتعليقات المميزة التي تقدمها القناة.

تشكيل الشباب المتوقع


من المتوقع أن يدخل فريق الشباب مباراة الخليج بتشكيلة قوية ومتوازنة على النحو التالي:

حراسة المرمىكيم سيونج 
 خط الدفاعمتعب الحربي، ماجد كنبه، ونادر الشراري 
 خط الوسطنواف الصعيدي، جوستافو كويلا، وجياكومو بونافنتورا 
خط الهجوميانيك كاراسكو، كمارا، وجوانكا

 

مقالات مشابهة

  • التجارة الخارجية تعتمد تشكيل مجلس الأعمال السعودي البولندي
  • شاهد بالبث المباشر الشباب اليوم.. مشاهدة الشباب × الخليج Al-Shabab vs Al-Khaleej بث مباشر دون "تشفير" | دوري روشن السعودي 2024
  • شاهد مباراة الشباب والخليج بث مباشر مجانا.. مباراة الشباب ???????? و???????? الخليج | دوري روشن السعودي 2024
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة الشباب والخليج اليوم في دوري روشن السعودي 2024
  • موعد مباراة الشباب والخليج Al-Shabab vs Al-Khaleej اليوم.. القنوات الناقلة لدوري روشن السعودي 2024
  • موعد مباراة الشباب والخليج اليوم في دوري روشن السعودي 2024
  • الكاميرون.. انطلاق الدورة الـ50 لوزراء خارجية “التعاون الإسلامي”
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية اليونان
  • بروكسل تدعو وزير الخارجية التركي إلى اجتماع مع نظرائه الأوروبيين
  • ارتفاع الصادرات التركية 13.8%