للمرة الرابعة في تاريخه، تُوج المنتخب الإسباني ببطولة أمم أوروبا 2024 لكرة القدم بعد الفوز على نظيره الإنجليزي بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء الأحد على الملعب الأولمبي في برلين.
سجل أولاً للمنتخب الإسباني اللاعب نيكو ويليام عند الدقيقة الـ47، وأدرك المنتخب الإنجليزي هدف التعديل عند الدقيقة الـ73 عن طريق لاعبه كول بالمر.

وعند الدقيقة الـ87 سجل المنتخب الإسباني هدف الفوز عن طريق اللاعب ميكيل أويارزابال.
وتوج المنتخب الإسباني بلقب البطولة في تاريخه سنة: 1964، 2008، 2012، وأخيرًا 2024؛ لينفرد بصدارة الأكثر تتويجًا بلقب البطولة، متفوقًا على منتخب ألمانيا الذي يملك 3 ألقاب فقط.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية المنتخب الإسبانی

إقرأ أيضاً:

منتخب السيدات يفوز على ناميبيا في «أولمبياد الشطرنج»

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة "براكة".. نموذج مرجعي في التحول العالمي إلى الطاقة النظيفة "خلوة السفراء" تجمع أكثر من 100 سفير ورئيس بعثة دبلوماسية لتصميم حكومات المستقبل


فاز منتخب السيدات على ناميبيا 3-1، في الجولة الرابعة من الأولمبياد العالمي للشطرنج رقم 45، والذي تستضيفه العاصمة المجرية بودابست، ويستمر إلى 23 سبتمبر الجاري، بمشاركة 190 دولة. 
وجاء الفوز بعدما نجحت أستاذة الاتحاد الدولي وافية المعمري، في التغلب على رحى شيبيندو بالقطع السوداء، فيما فازت زميلتها مريم عيسى على نيكول جامي.
وحققت زينب المعمري الفوز الثالث، بالتغلب على كماتو تجاديندي، فيما كانت الخسارة الوحيدة لعنود عيسى، ليرفع منتخبنا رصيده إلى 4 نقاط ويواجه هاييتي في الجولة الخامسة.
وخسر منتخب الرجال أمام مولدوفا بنتيجة نصف نقطة مقابل 3.5 نقطة، حيث تمكن لاعبنا عمران الحوسني من التعادل الوحيد مع الأستاذ الدولي اندري ماكوفي، بينما أخفق بقية اللاعبين في الفوز أو التعادل، ليتجمد رصيد منتخبنا عند النقطة الرابعة، ويلتقي فلسطين في الجولة الخامسة. 
من ناحية أخرى، شهدت الجولة الرابعة خسارة أميركا المصنف الأول بالبطولة أمام أوكرانيا، ليبتعد عن الصدارة مؤقتاً، وتصدر الأولمبياد الهند وأذربيجان والصين والمجر وبولندا وفيتنام وإسبانيا وأوكرانيا بالعلامة الكاملة وبرصيد 8 نقاط كاملة، بينما تصدر المغرب منتخبات العرب وله 6 نقاط.

مقالات مشابهة

  • منتخب مصر يُحدد موعد مواجهة موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا.. وينتظر موعد الجولة الرابعة
  • انطلاق النسخة الرابعة من ” احتفال نور الرياض 2024 ” تحت شعار “بين الثرى والثريــــا” نوفمبر القادم
  • النصر بطلاً لكأس اتحاد الطاولة بـ«السيناريو المكرر»
  • آرسنال يحسم ديربي شمال لندن بـرأسية غابرييل
  • منتخب السيدات يفوز على ناميبيا في «أولمبياد الشطرنج»
  • منتخب الشطرنج بـ4 نقاط في الأولمبياد العالمي
  • “أبوظبي للزراعة” تقدم خدمات متكاملة لـ”6.5″ مليون نخلة
  • النجمة يتوج بلقب كأس السوبر اللبناني للمرة الثامنة في تاريخه
  • منتخب الشطرنج يواجه مورشيوس اليوم ضمن الجولة الرابعة
  • “الاتحادية للرقابة النووية” تشارك في المؤتمر العام الـ”68″ للوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا