تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح مساء أمس، البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، الندوة التكوينية الثالثة لخدام إيبارشية المنيا، بمشاركة  الأنبا باسيليوس فوزي، مطران المنيا للاقباط الكاثوليك .

تقام فعاليات الندوة التكوينية الثالثة في الفترة من الرابع عشر، وحتى التاسع عشر من الشهر الجاري، تحت إشراف مكتب التعليم المسيحي بالإيبارشية، بقيادة الأب شنودة شفيق، وذلك بمبنى الخدمات والتكوين، بسمالوط.

وترأس بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، قداس افتتاح الندوة، بمشاركة الأنبا باسيليوس، الذي ألقى كلمة ترحيبية بالأب البطريرك، وكافة المشاركين، مؤكدًا لهم أهمية الاستفادة من جميع الفقرات التكوينية، المقدمة لهم.

وألقى بطريرك الأقباط الكاثوليك كلمة تشجيعية للحاضرين بعنوان "التكوين هو الأساس في بنيان الخادم".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك الندوة التكوينية الأنبا باسيليوس فوزي مطران المنيا للأقباط الكاثوليك التكوين الخادم

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يفتتح مدرسة راكوتي "عيون مصر" غربي الإسكندرية

 

افتتح قداسة البابا تواضروس الثاني اليوم الثلاثاء، مدرسة راكوتي «عيون مصر» الخاصة للغات، بمنطقة أم زغيو غربي بالإسكندرية.

وازاح قداسته الستار عن اللوحة التذكارية التي تؤرخ للافتتاح، ثم تفقد أقسام المدرسة المختلفة والفصول المدرسية عقد بعدها لقاءً مع فريق العمل بالمدرسة تلاه لقاءً آخرًا مع الحضور وأولياء الأمور.

حضر الافتتاح الأساقفة العموم المشرفون على القطاعات الرعوية بالإسكندرية والقمص أبرآم إميل وكيل عام البطريركية بالإسكندرية، والدكتور محمد أنور فراج عميد كلية التربية جامعة الإسكندرية والدكتور العربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، والأب أنطونيوس غطاس وكيل بطريركية الأقباط الكاثوليك بالإسكندرية، والأب ميشيل شفيق الأمين الفرعي للمدارس الكاثوليكية  بالإسكندرية.

تضمنت الاحتفالية عدة كلمات حيث رحب نيافة الأنبا إيلاريون الأسقف العام لكنائس قطاع غربي الإسكندرية في كلمته بقداسة البابا، لافتًا إلى أن قداسته أوصى بالاهتمام ببناء المدارس لبناء أبنائنا.

فيما أكد القس برنابا القمص رافائيل، المشرف على المدرسة، أنه تم عرض فكرة المدرسة على قداسة البابا منذ ستة أعوام، بعدها بدأ العمل في إنشائها بناءً على توصيات قداسته.

وتحدث رضا رمسيس، مدير المدرسة، مشيرًا إلى إن المدرسة تعمل على تعليم الطلاب دون استخدام أسلوب العقاب، وأنها تهدف إلى إعمال العقل بدلًا من التلقين، حيث تسعى إلى خلق جيل قادر على التفكير المنطقي، وشدد عل أهمية فريق العمل الذي تم اختياره بعناية فائقة لتحقيق الأهداف التربوية المنشودة.

واختتمت الاحتفالية بكلمة قداسة البابا التي وصف مدرسة راكوتي فيها بأنها «حاجة حلوة» نهديها لمصر وأنها تعتبر بداية جديدة وناجحة، يتزامن انطلاقها مع بدء مبادرة رئاسية جديدة وهي مبادرة «بداية» التي تهدف إلى بناء الإنسان المصري، موضحًا الفرق بين التعليم بـ "الإيداع" و"الإبداع".

ولفت قداسته إلى أن النفس الشبعانة تدوس العسل لذا لكي يصبح الطفل إنسانًا سويًّا يجب أن يشبع من ثلاثة مصادر للشبع وهي:
١- البيت.
٢- المدرسة. 
٣- المؤسسة الدينية.

مقالات مشابهة

  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس احتفال ختام الموسم الرابع لتكوين شباب الميديا الكاثوليكي
  • بطريرك الكاثوليك: استثمروا طاقات شبابكم
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يلتقي شبيبة المرحلتين الإعدادية والثانوية بالإسكندرية
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يلتقي شبيبة المرحلتين الإعدادية والثانوية بقافلة "رسالتنا صلاة"
  • بالصور هكذا وصل جثمان البطريرك اغاجيان الى كاتدرائية مار غريغوريوس للارمن الكاثوليك
  • البابا تواضروس يصلي قداس عيد النيروز في الإسكندرية
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يلتقي شباب كنيسة مار جرجس بسوهاج
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يلتقي شباب كنيسة مارجرجس في سوهاج
  • البابا تواضروس يفتتح مدرسة راكوتي "عيون مصر" غربي الإسكندرية
  • البابا تواضروس يفتتح مدرسة راكوتي في الإسكندرية (صور)