الوطن| متابعات

واصلت الشركة المنفذة لمشروع كوبري شارع البحر، توريد الكمرات والمعدات وجميع المواد التجميعية لجسر شارع البحر بوادي درنة، وذلك للبدء في تركيب الجسر حسب الجدول الزمني المعد مسبقًا من إدارة المشروعات بالصندوق.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الصندوق لتعزيز البنية التحتية ودعم إعادة الإعمار في درنة؛ كما يهدف إلى تحسين حركة المرور وتسهيل التنقل، مما سيساهم في التنمية المستدامة للمدينة.

كما تأتي هذه الجهود ضمن الخطة الاستراتيجية التي وضعها مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا والمدير التنفيذي لصندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة التي تلتزم بتنفيذ المشروع وفق أعلى معايير الجودة وفي الوقت المحدد لضمان تحقيق الفائدة القصوى لسكان المدينة.

الوسومالمدير التنفيذي لصندوق إعمار درنة والمدن و المناطق المتضررة درنة ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: درنة ليبيا

إقرأ أيضاً:

إعادة تشكيل المجلس الاستشاري للمركز الإقليمي للتمويل المستدام برئاسة محمود محيي الدين

أصدر الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، قراراً بإعادة تشكيل المجلس الاستشاري للمركز الإقليمي للتمويل المستدام، برئاسة الدكتور محمود محيي الدين، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لأجندة التمويل 2030 ورائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر COP27.

مهام المجلس الاستشاري للمركز الإقليمي للتمويل المستدام 

وحسب بيان لـ«الرقابة المالية»، فأن المجلس الاستشاري يتولى اقتراح السياسات التي سيتبعها المركز في عمله، واقتراح برامج التعاون وتبادل الخبرات مع المؤسسات والمراكز والجهات المعنية بالتمويل المستدام محليا وإقليميا ودوليا، والمساهمة في تحقيق أهداف المركز بإبداء الرأي والمشورة فيما يعرض عليه من موضوعات، واقتراح ما يراه لازماً لمباشرة اختصاصات المركز.

محاور لتسهيل الحصول على التمويل المستدام

وقال فريد إن هيئة الرقابة المالية تنظر إلى التمويل المستدام كأحد العناصر الأساسية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مؤكداً أن توفير بيئة عمل مواتية وأطر تشريعية وتنظيمية ولوائح كافية، مع العمل على تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع المؤسسات التنموية الإقليمية والدولية، هي محاور أساسية لتسهيل الحصول على التمويل المستدام الذي يخدم أهداف التنمية المستدامة.

آليات للتعاون المشترك على المستويات المحلية والإقليمية

من جهته، قال الدكتور محمود محيي الدين، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لأجندة التمويل 2030، إن التغلب على معوقات تمويل العمل التنموي والمناخي يتطلب إيجاد آليات للتعاون المشترك على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، بما يسهم في حشد التمويل العادل ونقل الخبرات والمساعدة الفنية.

دور المركز في نشر الوعي والمعرفة بالتمويل المستدام

ويعمل المركز الإقليمي للتمويل المستدام، الذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط وأفريقيا، تحت مظلة معهد الخدمات المالية، الذراع التدريبية لهيئة الرقابة المالية، ويهدف اإلى تقديم الدعم الفني والمشورة للجهات المعنية بتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز عملية التدريب ورفع الوعي بالتمويل المستدام، من خلال إطلاق برامج توعية وبناء القدرات والتدريب، وتقديم أدوات مالية غير مصرفية صديقة للبيئة، بالإضافة لتضمين سياسات الاستثمار المسؤولة ضمن استراتيجيات القطاع المالي غير المصرفي.

مقالات مشابهة

  • «الكنيسة الأنجليكانية» تطلق مبادرة «نظافة وتجميل شارع» بالتعاون مع التحالف الوطني
  • وزير النقل يصل إسطنبول للمشاركة بالاجتماع الرباعي لمشروع طريق التنمية
  • وزير النقل العراقي يصل إسطنبول للمشاركة بالاجتماع الرباعي لمشروع طريق التنمية
  • أعوان سلطة يتسببون في عرقلة إعادة إعمار مناطق الحوز
  • “الزادمة” يطلع على سير الاستعدادات لانطلاق مؤتمر إعمار الجنوب
  • عصام حجي يكشف عن الأسباب الحقيقية لسيول درنة المدمرة
  • زهيو: لا ينبغي إعادة الكبير إلى منصبه بعد رسالته المخجلة التي وجهها للسفير الأمريكي
  • هل ستشارك كندا في إعادة إعمار الجنوب؟
  • إعادة تشكيل المجلس الاستشاري للمركز الإقليمي للتمويل المستدام برئاسة محمود محيي الدين
  • مصرع شخص وإصابة 20 آخرين إثر انقلاب سيارة ربع نقل بالمنيا