خالد الظفيري

من المنتظر أن تصدر محكمة التمييز في الكويت، الأسبوع المقبل، حكمها في قضية الفاشينيستا الكويتية فاطمة المؤمن، مع استمرار الحبس في قضية قتل آخرين بالخطأ وتجاوز الإشارة الحمراء بعد إدانتها بالحبس 3 سنوات من محكمتي الجنح والجنح المستأنفة.

ورفضت المحكمة وقف تنفيذ حكم الحبس الصادر بحق المؤمن لمدة ثلاث سنوات، في قضية القتل الخطأ وتجاوز الإشارة الحمراء.

وسبق أن عقدت المحكمة، للنظر في طلب الاستئناف الخاص بالقضية، وذلك بعدما أصرت محكمة الجنح المستأنفة في وقت سابق على عدم إخلاء سبيل الفاشينيستا الكويتية، وأصدرت قرارا يؤيد حبسها.

وكانت أصدرت محكمة الجنح المستأنفة الكويتية حكمها بتأييد حكم محكمة أول درجة بحبس فاطمة المؤمن ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ، وسحب رخصة القيادة لمدة سنة، وغرامة (15) دينارا كويتيا، ما يعادل (50) دولاراً، وإحالة الدعوى المدنية للدائرة المختصة بعد تسببها بمقتل شخصين وإصابة آخرين، في حادث سير خلال شهر أغسطس/ آب 2023.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الكويت فاطمة المؤمن فی قضیة

إقرأ أيضاً:

بين الحبس والغرامة.. بماذا ينص القانون حول عقوبة الابتزاز؟

على نحو متزايد، تتعدد وقائع الابتزاز من حولنا، حيث نكاد نسمع بشكلٍ يومي عن حوادث من ذلك النوع، على يد أشخاص تجردوا من مشاعرهم الإنسانية القويمة، ليسلكوا طريق تهديد الآخرين وترويعهم، بهدف إشباع أطماعهم القبيحة.

 

بماذا ينص القانون حول عقوبة الابتزاز؟

 

 

ولكن قانون العقوبات المصري، كان بالمرصاد لمثل هذه الجرائم، حيث ينص القانون في المادة 327 على أن كل من هدد غيره كتابة بارتكاب جريمة ضد النفس أو المال معاقب عليها بالقتل أو الأشغال الشاقة المؤبدة أو المؤقتة أو بإفشاء أمور من شأنها أن تخدش الشرف، فإنه يعاقب بالسجن، وتنخفض إلى الحبس إذا لم يكن التهديد مصحوبا بطلب مادي.

 

وشدد القانون، على أن تهديد شخص لآخر بجريمة ضد النفس تصل عقوبته إلى السجن لمدة لا تتجاوز 3 سنوات، إذا لم يكن التهديد مصحوبًا بطلب أموال أما اذا كان مصحوبا بطلب مال فقد تصل العقوبة إلى الحبس لمدة 7 سنوات.

 

كما تضمن مكافحة جرائم تقنية المعلومات في المادة 25 أنه يعاقب بالحبس لمدة لا تقل عن 6 أشهر، وبالغرامة التي لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تتجاوز 100 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من اعتدى على أى من المبادئ أو القيم الأسرية فى المجتمع المصرى، أو انتهك حرمة الحياة الخاصة أو أرسل بكثافة العديد من الرسائل الإلكترونية لشخص معين دون موافقته.

مقالات مشابهة

  • «الداخلية» و«الأمومة والطفولة» ينظمان أسبوع الصحة النفسية
  • «قصة» العربة الأخيرة في قطار الموت.. ناجون يتحدثون لـ الأسبوع
  • محكمة الاستئناف تصدر أحكامها في حق أفراد شبكة تستغل قاصرين جنسيا بمحلات SPA بتيفلت
  • بعد قليل.. الحكم على متهم في قضية أحداث «وسط البلد»
  • بين الحبس والغرامة.. بماذا ينص القانون حول عقوبة الابتزاز؟
  • غدًا.. الحكم على متهم في قضية أحداث وسط البلد
  • المُشدد 10 سنوات لمُدانٍ في قضية “خلية اللجان النوعية”
  • اليوم.. الحكم على متهم في قضية خلية اللجان النوعية بالمرج
  • الحكم بإعدام 37 شخص في قضية محاولة الأنقلاب في الكونغو الديمقراطية بينهم أمريكيين وبريطانيين
  • الحكم على 37 شخصا بالإعدام في قضية "محاولة الانقلاب" في الكونغو الديموقراطية