مراد المصري (أبوظبي)
يتطلع فريق الإمارات للدراجات الهوائية، لبدء خطوات العد التنازلي نحو الفوز للمرة الأولى بلقب طواف فرنسا، الأعرق بين السباقات الكبرى في هذه الرياضة، وذلك مع دخوله بداية من اليوم، المراحل الست الأخيرة المتبقية من النسخة الـ 111، وذلك بثقة كبيرة مع تمسكه بصدارة الترتيب بشكل بارز بقيادة تادي بوجاتشار.


ومنذ تأسيس فريق الإمارات للدراجات الهوائية في عام 2017، نجح بقطع خطوات عملاقة في زمن قياسي، وحقق انتصارات بارزة في سباقات عديدة، ولعل اللافت أن بوجاتشار قاد الفريق للفوز بطواف إيطاليا في شهر مايو الماضي فقط، ليدخل الفريق منافسات هذه النسخة بثقة كبيرة، وتطلعات بالبناء على ما تحقق في العام الماضي، عندما احتل السلوفيني المركز الثاني، إلى جانب نيله «القميص الأبيض» لأفضل متسابق شاب، ونال فريق الإمارات إجمالاً وصافة الترتيب على صعيد الفرق.
وفي هذه النسخة تبدو الثقة أعلى والنتائج في تصاعد مميز، خصوصاً بعد فوز بوجاتشار بالمرحلتين 14 و15 على التوالي، ليبتعد في صدارة الترتيب مرتدياً «القميص الأصفر» بفارق 3 دقائق و9 ثوانٍ عن الدنماركي جوناس فينجاجارد من فريق فيسما الهولندي، صاحب المركز الثاني، كما أنه يمتلك حالياً القميص المنقط باللون الأحمر للدراج الأفضل للمسارات الجبلية برصيد 77 نقطة.
وبعد راحة لمدة 24 ساعة لشحن الطاقة للمشاركين، تعاود المنافسات الانطلاق بداية من اليوم، وتبدو الثقة كبيرة لدى بوجاتشار كون ثلاث منها ستكون بالمسار الجبلي.
وتمتد المرحلة «16» لمسافة 188.6 كلم، على المسار المسطح، والمرحلة «17» لمسافة 177.8 كلم على المسار الجبلي، والمرحلة «18» لمسافة 179.5 كلم على مسار التلة، والمرحلة «19» لمسافة 144.6 كلم على المسار الجبلي، والمرحلة «20» لمسافة 132.8 كلم على المسار الجبلي أيضاً، فيما ستكون المرحلة «21» والأخيرة بنظام «السباق ضد الساعة»، لمسافة 33.7 كلم حيث تنطلق من موناكو إلى نيس حيث ستقام هناك مراسم التتويج.
وعبر بوجاتشار، عن رضاه بالنتائج التي يحققها لحد الآن، وخصوصاً المرحلة «15»، وقال: «بالعادة لا أكون مرتاحاً في دراجة الحرارة العالية، إلا أن الأمور جرت على ما يرام في المرحلة الـ 15، نوعاً ما أحب هذه المنطقة الجبلية لذلك أشعر بالثقة هنا دائماً».
وأضاف: «هناك وتيرة عالية من المنافسين تتطلب منك البقاء دائماً في كامل التركيز للوصول إلى المسافة الأخيرة وأنت تمتلك الطاقة اللازمة».
وختم «التقدم بفارق أكثر من 3 دقائق عن أقرب منافسي، لا يغير من الأمر شيئاً، ويجب أن نحافظ على هذه الوتيرة والروح القتالية في فريق الإمارات للدراجات الهوائية، والأسبوع المقبل، سيكون مهماً للغاية، لذلك يوم الراحة جيد لتصفير الحسابات ونعود مرة أخرى بنفس الرغبة والجاهزية».

أخبار ذات صلة «الإمارات للدراجات».. «هاتريك الصدارة» في طواف فرنسا اتحاد محترفي الدراجات يعتزم ملاحقة «مشجع البطاطس»!

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فريق الإمارات للدراجات تادي بوجاتشار طواف فرنسا الإمارات للدراجات فریق الإمارات على المسار کلم على

إقرأ أيضاً:

الإمارات تتقدم بطلب عاجل إلى فرنسا بشأن «مؤسس تلغرام»

أعلنت دولة الإمارات الدولة أنها تقدمت بطلب عاجل للحكومة الفرنسية لتقديم كافة الخدمات القنصلية لمؤسس تطبيق “تلغرام” بافيل دوروف”، الذي ألقي القبض عليه في فرنسا قبل يومين.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات (وام)، أن الدولة “تتابع عن كثب قضية المواطن الإماراتي بافيل دوروف، الذي ألقت السلطات الفرنسية القبض عليه في مطار بورجيه”، في باريس.

وأضافت الوكالة: “أشارت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان إلى أن رعاية المواطنين وحفظ مصالحهم ومتابعة شؤونهم وتقديم كافة أوجه الرعاية لهم أولوية قصوى لدى دولة الإمارات”.

وأصبح مؤسس تطبيق تيليغرام، بافيل دوروف (39 عاما) حديث الساعة في الأيام القليلة الماضية بعد توقيف السلطات الفرنسية له في باريس على خلفية اتهامات بالسماح بممارسة أنشطة إجرامية على تطبيقه، الذي أسسه عام 2013، ونما ليصبح منصة عالمية لا تتدخل كثيرا في مراقبة المحتوى.

وصفت “سي أن أن”  دوروف”، أنه يتمتع بعبقرية مارك زوكربيرغ، وعادات جاك دورسي (الرئيس التنفيذي السابق لتويتر) الغريبة في الحياة، ونزعة إيلون ماسك التحررية، وهوس بإنجاب الأطفال.

وتقدر ثروة دوروف اعتبارا من 25 أغسطس بنحو 15.5 مليار دولار، ويحتل حاليا المرتبة 120 في قائمة مليارديرات فوربس.

وأنشأ تيليغرام في برلين قبل الانتقال إلى دبي في 2017، وهناك افتتح مقر تيليغرام في المدينة في العام ذاته، وحصل على الجنسية الإماراتية في فبراير 2021 بعدما أقام في دبي منذ 2017. وحصل على الجنسية الفرنسية أيضا في 2021.

وأوقف دوروف، الذي كان يرافقه حارسه الشخصي ومساعدته، السبت، في مطار بورجيه (شمال باريس). 

ووصل دوروف إلى باريس قادما من العاصمة الأذربيجانية، باكو، وكان يعتزم تناول العشاء في العاصمة الفرنسية.

وأودع الملياردير الحبس الاحتياطي في إطار تحقيق قضائي فتحته الهيئة القضائية الوطنية لمكافحة الجريمة المنظمة (جونالكو)، في 8 يوليو يتصل بـ12 جريمة، وفق بيان للمدعية العامة في باريس، لور بيكو.

مقالات مشابهة

  • «الإمارات للدراجات» يصعد منصة التتويج في «فويلتا إسبانيا»
  • “الإمارات للدراجات الهوائية” يصعد منصة التتويج في مرحلة “فويلتا إسبانيا”
  • للمقيمين في الإمارات.. خطوات الحصول على تأشيرة الشنغن لزيارة 29 دولة
  • «خيول ياس» تخوض «التحدي العربي» في فرنسا
  • زراعة الشيوخ: التوسع في صناعة تقاوي المحاصيل يساعد في زيادة حجم التنمية الزراعية
  • ادخل الآن وتحقق من اسمك.. خطوات الاستعلام عن أسماء المقبولين في سكنات عدل 3 المرحلة الأولى 2024
  • دبي تستضيف سباق «لي تاب» العالمي للدراجات
  • الإمارات تتقدم بطلب عاجل إلى فرنسا بشأن «مؤسس تلغرام»
  • بعد ظهور نتيجة الثانية.. خطوات تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024 برقم الجلوس.. «حدد كليتك»