أعلن الممثل المقيم للبنك العالمي بالجزائر، كمال براهم، عن مشروع بين البنك العالمي والجزائر. بغرض وضع إستراتيجية جديدة لتسيير الأخطار الكبرى والكوارث.

وأشار براهم خلال استضافته في فروم جريدة المجاهد، أنه سيتم الإعتماد على تشخيص سابق قام به البنك مع وفد وطني للأخطار الكبرى تابع لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية.

وأضاف المتحدث، أن الجزائر تتوفر على نظام جيد لتسيير الأخطار الكبرى. وهذا المخطط يتطلب التحيين سيما فيما يخص الجانب الوقائي والاستباقي. أما فيما يخص الإنتقال الطاقوي ومكافحة الاحتباس الحراري. فنوّه المسؤول ذاته بالجهود التي تبذلها الجزائر، سيما في مجال تخفيض حرق الغاز.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

روجينا: ابنتي الكبرى ترفض العمل معي.. والصغرى تجاهلت الانتقادات

تحدثت الفنانة المصرية روجينا عن دخول ابنتيها من الفنان أشرف زكي المجال الفني، إحداهما كمخرجة والثانية كممثلة، موضحةً أنها فخورة بهما وبسعيهما للنجاح والاجتهاد دون الاعتماد على شهرة العائلة.

وقالت روجينا في تصريحات إذاعية، إن ابنتها الكبرى، مايا زكي، ترفض العمل معها، وتفضّل أن تشق طريقها بعيداً عن الاستفادة من نجومية والديها، مضيفةً: "مايا ترفض العمل معي، وهذا يحزنني، لأني أتمنى العمل معها، وأتوقع لها مستقبلاً كبيراً وباهراً، لأنها مجتهدة ومحبوبة وتعتمد على نفسها منذ الصغر".

وتابعت: "حتى أثناء دخول المجال ذهبت بنفسها للمخرج رامي إمام وطلبت منه أن تتدرب معه، حتى أصبحت من أهم مساعدين المخرجين حالياً، وستكون مخرجة كبيرة مستقبلاً".
وفيما يتعلّق بتعاونها مع ابنتها الممثلة الصاعدة مريم زكي، في مسلسل "سر إلهي"، أوضحت روجينا أن التمثيل أمام ابنتها أمر صعب، لأنها كانت مشغولة بأداء ابنتها وتوجيهها، وبالتالي دخلت في حالة تشتت من شدة الخوف على ابنتها.
وتابعت: "مريم تدرس مسرح حالياً في الجامعة الأمريكية، بالفرقة الثالثة، وتحب التمثيل للغاية، وقدّمت أداءً جيداً للغاية في مسلسل (ستهم)، وأشاد به كثيرون".
وعن تعرض ابنتها للانتقادات بسبب أدائها في مسلسل "سر إلهي"، قالت: "ليس كل النقد يكون بنّاءً، فالبعض يكتب حباً أو كرهاً في الشخص، والبعض الآخر يهاجم بسبب والديها، وبالتالي كان هناك نوع من التحيز ضدها".
وأشارت روجينا إلى أن ما أعجبها في ابنتها مريم آنذاك، هو عدم اكتراثها للانتقادات، قائلةً: "لو كنت مكانها كنت اكتأبت وعيطت، لكن تفاجأت بشخصيتها القوية، وانبهرت برد فعلها وبعدم تأثرها بالانتقادات، وحالياً لها جمهور كبير عبر تيك توك، رغم مهاجمتها في البداية".

مقالات مشابهة

  • استكمال المحادثات التى جرت مع الرئيس الصيني بشأن إقامة شراكة إستراتيجية
  • فيما سونيون النفطية لا تزال تحترق بالبحر الأحمر.. مشرف حوثي يتسبب بكارثة وشيكة لسفينة غاز في ميناء الحديدة
  • روجينا: ابنتي الكبرى ترفض العمل معي.. والصغرى تجاهلت الانتقادات
  • فيما لايزال التوتر قائماً بين ’’مصر والاحتلال’’ يأتي رد مصري جديد اليوم وهذه هي التفاصيل
  • أستاذ مناخ: الانبعاثات الغازية تساهم في زيادة حدة الأحوال الجوية والكوارث الطبيعية
  • "مطارات القابضة" تتوّج بجائزة "أفضل إستراتيجية لاتصال الأزمات" ضمن جوائز "الشارقة للاتصال الحكومي 2024"
  • الألعاب البارالمبية.. صفية جلال تعزز رصيد الجزائر بذهبية جديدة
  • الألعاب البارالمبية.. اسكندر عثماني يهدي الجزائر ميدالية ذهبية جديدة
  • مجلس النواب ينظم ندوة علمية لمناقشة مشروع قانون إنشاء هيئة وطنية للطوارئ والأزمات والكوارث
  • زراعات إستراتيجية.. إطلاق إستثمارات أجنبية كبرى جديدة