صحيفة الاتحاد:
2024-09-17@00:05:25 GMT

«صيف آمن وسعيد» في الحمرية بالشارقة

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

الشارقة (الاتحاد)
تواصل بلدية الحمرية فعاليات حملتها «صيف آمن وسعيد» التي ينظمها قسم الرقابة والتفتيش البلدي خلال عطلة نهاية الأسبوع، وتأتي الحملة استمراراً لجهود البلدية في مجالات التوعية والإرشاد وتعزيز السلامة العامة والأمن في مختلف مرافقها العامة خلال فصل الصيف، وفي مقدمتها شاطئ الحمرية، والحديقة الشاطئية التي تشهد إقبالاً كثيفاً.

وتشتمل الفعاليات الأسبوعية للحملة على العديد من البرامج الترفيهية والورش الفنية والثقافية والبيئية، المعبرة عن البيئة البحرية وأهميتها في النظام الحيوي والبيئة، مستهدفةً بذلك زوار حديقة شاطئ بحر الحمرية من مختلف الأعمار والفئات المجتمعية والسياح ومرتادي بحر الحمرية.
وأوضح مبارك راشد الشامسي مدير بلدية الحمرية، بأن البلدية تحقق أهدافها الموضوعة للحملة «صيف آمن وسعيد»، عبر حماية البيئة البحرية والساحلية وتعزيز حماية التنوع البيولوجي واستدامة الموارد، لافتاً إلى أن البيئة البحرية والساحلية تحظى باهتمام لارتباطها الوثيق بثقافة المجتمع، ولأهميتها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.
وذكر الشامسي أن الحملة خصصت محطات توعوية في الحديقة الشاطئية المقامة على شاطئ بحر الحمرية، للتعريف بأدوار المفتشين، وتحميل المطوية التوعوية إلكترونياً على الهواتف المتحركة، عبر مسح الرمز المخصص والاطلاع على المعلومات والإرشادات القيمة التي تتضمنها، والرامية إلى نشر الوعي حول قضايا الاستدامة البيئية.
وأوضح أن حملة «صيف آمن وسعيد»، حققت أصداء واسعة وسلطت الضوء على قضايا الاستدامة البيئية، وذلك في إطار دعم جهود إمارة الشارقة وبما يحقق التأثير الإيجابي على سلوك الأفراد ومسؤولياتهم، وصولاً إلى مجتمع واعٍ بيئياً. وأشار إلى تواصل مبادرات بلدية الحمرية المجتمعية الهادفة، واستمرارية الجهود البيئية والتوعوية للحد من الممارسات البيئية الخاطئة، وتقديم النصح والإرشاد خلال الإجازات الرسمية والعطلات، وتعزيز المسؤولية البيئية والمجتمعية.

 

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي تعزز التوعية المرورية في «صيفنا الشاطئ» شهادة عالمية في «الاستدامة» لكهرباء الشارقة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الحمرية الصيف الشارقة صیف آمن وسعید

إقرأ أيضاً:

شاطئ الفنيدق يلفظ جثة طفل قاصر حاول الهجرة سباحةً ليلاً نحو سبتة

زنقة 20. الفنيدق

في حادث مأساوي على شواطئ الفنيدق، لفظ البحر قبل لحظات جثة شاب قاصر كان يحاول الهجرة بشكل غير نظامي إلى مدينة سبتة المحتلة.

الشاب الذي لقي حتفه داخل المياه كان يحاول الوصول إلى الضفة الأخرى سباحةً، وبحسب شهود عيان، فإن الظروف الجوية في المنطقة وضعت الضحية في مواجهة أمواج البحر العاتية، التي ابتلعته في نهاية المطاف.

وتم اكتشاف جثة الهالك منذ اختفائه قبل يومين في عرض البحر، حيث لفظته الأمواج إلى الشاطئ وسط ذهول وحزن كبيرين من قبل الأهالي.

وفي سياق متصل، تمكن المنقذون البحريون من إنقاذ شخص آخر حاول هذا الصباح الوصول للمدينة السليبة سباحة، حيث تم نقله إلى المستشفى في حالة حرجة.

مقالات مشابهة

  • وفد من "معهد النمو الأخضر" يطلع على الجهود البيئية في ظفار
  • طلاب الأحساء يقدمون 76 ابتكارًا لحل الاستدامة البيئية والسياحية
  • الالتزام البيئي يستعرض أهمية استدامة البيئة البحرية وسبل حمايتها
  • “الالتزام البيئي” يستعرض أهمية استدامة البيئة البحرية والساحلية وسبل حمايتها
  • "الالتزام البيئي" يؤكد أهمية استدامة البيئة البحرية في البحر الأحمر
  • جهات عدة تستعرض أهمية استدامة البيئة البحرية والساحلية وسبل حمايتها
  • شاطئ الفنيدق يلفظ جثة طفل قاصر حاول الهجرة سباحةً ليلاً نحو سبتة
  • وزير البيئة يُثمّن الأدوار الفعّالة لصغار المزارعين في تنمية المناطق الريفية وتعزيز سلاسل إمداد الغذاء العالمية
  • الحمرية بطل «درع التفوق» لصيف الشارقة
  • وزيرة البيئة: حريصون على تشجيع هواية الصيد الرياضي دون التأثير على استقرار النظم البيئية في البحر الأحمر