أكد فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين أهمية التمسك بتراث الأمة الغني بالعلوم، مشيراً إلى ضرورة الاستفادة من كنوز التراث الإسلامي والتعريف بها.

جاء ذلك خلال استقبال فضيلته أمس، بمقر إقامته بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، والدكتور خليفة الظاهري، مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، بحضور المستشار محمد عبد السلام، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين.

وخلال اللقاء، أكد فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، رئيس مجلس حكماء المسلمين، أهمية التمسك بتراث الأمة الغني بالعلوم والمعارف التي شكلت في وقت من الأوقات حضارة إسلامية إنسانية عريقة، لا تزال تضيف إلى ما يشهده العالم من تطور في مجالات مختلفة.

وأشار إلى ضرورة التكامل بين العلم والدين، والاستفادة من كنوز التراث الإسلامي، والتعريف بها، وتعلم المناهج الفكرية المختلفة، وتبني ما لا يتعارض مع أصول ديننا، مؤكداً أن الحضارة الإسلامية قامت على الانفتاح على الآخر، والبعد عن التشدد والانغلاق.

ونوه إلى أهمية تنسيق الجهود بين الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، وجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية والأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين، لترسيخ الفهم الصحيح للدين، ونشر القيم الإنسانية المشتركة، وتأصيل ثقافة التعايش والحوار الحضاري والأخوة الإنسانية، وتحصين الشباب وتقوية مناعتهم من الأفكار المتطرفة، وترسيخ القيم والأخلاق والولاء للأوطان في نفوسهم. من جانبهما، أعرب الدكتور عمر حبتور الدرعي، والدكتور خليفة الظاهري، عن محبتهما وتقديرهما لفضيلة الإمام الأكبر رئيس مجلس حكماء المسلمين، ولعلم فضيلته الرصين، مشيدين بالجهود الكبيرة التي يقودها فضيلته لخدمة الإسلام والمسلمين، ولإرساء قيم السلام والحوار والتعايش الإنساني.

وأكدا تطلعهما لتعزيز التعاون العلمي والمعرفي والدعوي مع الأزهر الشريف، ومجلس حكماء المسلمين، بما يسهم في التعريف بسماحة الدين الإسلامي الحنيف، وتفكيك الفكر المتطرف، ونشر قيم العدل والتسامح والتعايش السلمي.

أخبار ذات صلة شيخ الأزهر: «زايد» نموذج فريد للقائد الحكيم شيخ الأزهر يثمّن جهود الإمارات في دعم قضايا الأمة المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: حكماء المسلمين أحمد الطيب شيخ الأزهر حکماء المسلمین شیخ الأزهر

إقرأ أيضاً:

السوداني يؤكد أهمية الشراكة مع القطاع الخاص 

الاقتصاد نيوز - بغداد

رعى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، مراسم توقيع 3 عقود شراكة لمشاريع صناعية مع القطاع الخاص.

وذكر بيان لمكتب السوداني، ان " المشاريع تضمنت إنشاء مصنع لإنتاج الأسمدة النيتروجينية اليوريا في قضاء أبو الخصيب/ البصرة، بطاقة إنتاجية (1) مليون طن سنوياً، ومشروع تأهيل وتشغيل مصنع أسمدة بيجي/ صلاح الدين، بطاقة إنتاجية (672) الف طن سنوياً، ومشروع توسعة مصنع الصودا والكلور في بابل، بطاقة تصميمية 90 (طن/ يوم) صودا كاوية، و 80 (طن/ يوم) مادة الكلور".

وجدد السوداني "التأكيد على توجه الحكومة نحو القطاع الصناعي لتغطية احتياجات السوق المحلية، وتصدير الفائض"، مشيراً الى "المشاريع الثلاثة التي ستلبي كامل احتياج العراق من الأسمدة، وخاصة مشروع أسمدة بيجي الذي أعيد إعماره  بعد تخريبه على يد الإرهاب".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يؤكد للأمين العام للأمم المتحدة أهمية سرعة وقف إطلاق النار في غزة
  • بوتين يؤكد على أهمية علاقات الشراكة الشاملة بين روسيا والصين
  • السوداني يؤكد على أهمية الشراكة مع القطاع الخاص
  • السوداني يؤكد أهمية الشراكة مع القطاع الخاص 
  • السوداني يؤكد أهمية الشراكة مع القطاع الخاص
  • ولي عهد الفجيرة يؤكد أهمية الفنون في ارتقاء المجتمعات
  • أمين الفتوى: لا خلاف بين المسلمين على الاحتفال بالمولد النبوي الشريف
  • «حكماء المسلمين» يشارك بجناح خاص في معرض بغداد الدولي للكتاب
  • رئيس هيئة الغذاء والدواء يؤكد أهمية توفر المنتجات وسلامتها
  • السيسي يؤكد لنظيره الألماني أهمية الوصول لوقف إطلاق النار في غزة