سنغافورة - رويترز

 ارتفع الدولار على نطاق واسع اليوم الاثنين وقفزت العملات المشفرة وسط تزايد توقعات فوز دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة في أعقاب محاولة اغتيال.

وكان التداول محدودا خلال التعاملات الآسيوية في ظل إغلاق الأسواق في اليابان في عطلة رسمية، بينما هيمنت أخبار إطلاق النار على ترامب على معنويات السوق.

وصعد الدولار، مما دفع اليورو للتراجع 0.14 بالمئة إلى 1.0895 دولار، وانخفض الجنيه الإسترليني 0.09 بالمئة إلى 1.2978 دولار.

وارتفعت العملات المشفرة، إذ قفزت بتكوين تسعة بالمئة إلى 62760 دولارا. وزادت إيثر بأكثر من سبعة بالمئة لتصل إلى 3336.80 دولار.

وعلى صعيد العملات الأخرى، تراجع الدولار الأسترالي 0.13 بالمئة إلى 0.6775 دولار أمريكي، في حين نزل الدولار النيوزيلندي 0.3 بالمئة إلى 0.6100 دولار أمريكي.

ولم يطرأ تغير يذكر على مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات، عند 104.20.

لم يتأثر اليوان الصيني كثيرا ببيانات اقتصادية محلية وواصل خسائره ليتراجع 0.13 بالمئة إلى 7.2602 للدولار في السوق المحلية.

وبدد الين بعض مكاسبه التي حققها في أواخر الأسبوع الماضي واستقر في أحدث تداولات عند 157.95 للدولار، على الرغم من أنه ظل بالقرب من أعلى مستوى في شهر تقريبا عند 157.30 الذي سجله يوم الجمعة.

ويعتقد أن طوكيو تدخلت في السوق لدعم العملة اليابانية المتعثرة الأسبوع الماضي في أعقاب تقرير التضخم الأمريكي الذي جاء أقل من المتوقع، إذ تشير بيانات بنك اليابان إلى أن السلطات ربما أنفقت ما يصل إلى 3.57 تريليون ين (22.4 مليار دولار) لدعم العملة يوم الخميس.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الذهب يرتفع مع دعم "الفيدرالي" لخفض أسعار الفائدة

واشنطن - رويترز

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الاثنين، ليواصل المكاسب من الجلسة السابقة بعد أن عززت تصريحات لرئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول التوقعات بشأن خفض أسعار الفائدة في سبتمبر أيلول.

ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2516.09 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 00:27 بتوقيت جرينتش .

كما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 2551.30 دولار.

وحوم الدولار بالقرب من أدنى مستوى له في ثمانية أشهر تقريبا، مما يجعل الذهب أرخص بالنسبة لحاملي العملات الأخرى، في حين انخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات.

كان رئيس البنك المركزي الأمريكي باول قال يوم الجمعة إنه يدعم خفض أسعار الفائدة. وأضاف أن "الوقت قد حان" ليخفض البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة وسط تزايد المخاطر على سوق العمل حتى مع اقتراب التضخم من هدف البنك المركزي الأمريكي البالغ اثنين بالمئة.

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يتوقع المتداولون خفض أسعار الفائدة بنسبة 64 بالمئة بواقع 25 نقطة أساس الشهر المقبل في حين يتوقع 36 بالمئة خفضا أكبر يصل إلى 50 نقطة أساس.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 29.90 دولار للأوقية، واستقر البلاتين عند962.65 دولار، وانخفض البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 959.43 دولار.

مقالات مشابهة

  • بعد تصريحات «ترامب».. هل تنهي منصة العملات الرقمية عصر البنوك؟
  • ارتفاع أسعار صرف الدولار والعملات الأجنبية وفارق كبير بين بنك الخرطوم والسوق الموازي
  • الذهب يرتفع مع دعم الفيدرالي لخفض الفائدة
  • ترامب يعتزم إطلاق منصة لتداول العملات الرقمية المشفرة.. ما القصة؟ (فيديو)
  • تعرف علي سعر الدولار والعملات العربية والأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم
  • سعر الدولار والعملات الأجنبية والعربية مقابل الجنيه المصري اليوم الإثنين 26 أغسطس 2024
  • الذهب يرتفع مع دعم "الفيدرالي" لخفض أسعار الفائدة
  • تراجع سعر العملات المشفرة بعد اعتقال مؤسس «تلغرام»
  • سعر الدولار والعملات العربية والأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 25 أغسطس 2024
  • ترامب يستعدّ لإطلاق منصة لتداول العملات الرقمية المشفرة