أعلنت الدكتورة نجلاء رضوان، رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي البيطري، انطلاق الحملة القومية الثانية لعام 2024 للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية، مشيرة إلى أن الحملة الأولى كانت في بداية العام الجاري، كما يتم استهداف 3 حملات قومية طوال العام.

الحملة القومية ضد مرض الحمى القلاعية

وأضافت رضوان، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" عبر القناة الأولى، اليوم الإثنين، أن الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية تستغرق نحو شهر ونصف، وتستهدف تحصين كل الحيوانات، إلى جانب رفع المستويات المناعية لهم، موضحة أن الهدف الرئيسي من الحملة هو حماية الثروة الحيوانية وتنميتها.

الإدارة المحلية بالبرلمان: الوزارة الجديدة ليست حكومة التحديات وإنما الفرصة الأخيرة مسؤول سابق بالبنتاجون: محاولة اغتيال ترامب لحظة تاريخية في الولايات المتحدة

وأكدت على توافر كل مستلزمات التحصين وتواجد الأطباء البيطريين على كل المستويات، مشددة على أن الدولة توفر التحصينات واللقاحات طوال العام، وذلك ضمن خطة وزارة الزراعة والهيئة العامة للخدمات البيطرية من أجل السيطرة ومكافحة الأمراض الوبائية.

وأشارت، إلى أن هناك العديد من الطرق التي يمكن للمربيين التواصل مع وزارة الزراعة لتحصين المواشي الخاصة بها، منها وجود لجان ثابتة داخل الوحدات البيطرية في كل قرى مصر، كما أن الحملة تجوب كل المحافظات وقد يصل مدة تواجدها في القرية إلى أسبوع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحمي القلاعية مرض الحمى القلاعية القناة الاولى صباح الخير يا مصر الحملة القومیة

إقرأ أيضاً:

صور.. فحص طبي شامل لجميع لاعبين قطاع البطولة لأندية ومراكز شباب البحيرة

أطلق قطاع الطب الرياضي بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة حملة فحص طبي شاملة للاعبين، تمتد الحملة على مدار شهر كامل، حيث تستهدف فحص 2500 لاعب من الأندية الرياضية ومراكز الشباب في محافظة البحيرة.

يأتي ذلك في إطار خطة وزارة الشباب والرياضة، ووفقاً لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، التي تهدف إلى تعزيز الاهتمام بالملف الطبي للاعبين على مستوى الجمهورية.

إشراف طبي متكامل

تجري الفحوصات تحت إشراف أطباء متخصصين، حيث يتواجد الدكتور أشرف جوهر، استشاري الطب والباطنة بجامعة عين شمس، والدكتورة ريم جان فريد، استشاري الباثولوجيا بكلية الطب قصر العيني، كما بدأت الحملة بفحص 170 لاعباً من نادي ألعاب دمنهور و30 لاعباً من نادي الداخلية لألعاب القوى والدراجات.

إنشاء قاعدة بيانات طبية

تشمل الحملة إنشاء قاعدة بيانات متكاملة للناشئين من سن خمس سنوات وحتى سن البطولة، يتم إجراء الفحوصات في وحدة الطب الرياضي بدمنهور، حيث يتم إعداد سجل طبي شامل لكل لاعب. يشمل الفحص الطبي رسم القلب، إجراء التحاليل الطبية، القياسات البدنية من طول ووزن، وتقييم القوة العضلية.

تحقيق سلامة اللاعبين

يهدف الفحص إلى ضمان سلامة كل الممارسين للرياضة في الأندية ومراكز الشباب في دمنهور، يأتي هذا الإجراء ضمن جهود وزارة الشباب والرياضة لتحسين مستويات الرعاية الصحية الرياضية وتعزيز صحة اللاعبين، مما يساهم في الحفاظ على سلامتهم ويعزز أدائهم الرياضي.

التزام بالمعايير الصحية

تؤكد الحملة على أهمية الالتزام بالمعايير الصحية الوقائية والعلاجية، مما ينعكس إيجاباً على الأداء الرياضي ويساهم في تحقيق الأهداف الرياضية للفرق والنوادي. من خلال هذه الحملة، تسعى وزارة الشباب والرياضة إلى تقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية للاعبين ودعمهم في مسيرتهم الرياضية.

تأتي هذه المبادرة ضمن الجهود المستمرة لوزارة الشباب والرياضة لتحقيق التنمية الشاملة في جميع جوانب الرياضة، بما يضمن تقديم خدمات صحية متميزة لدعم الرياضيين وتحقيق النجاحات في مختلف المنافسات الرياضية.

مقالات مشابهة

  • بيطري المنيا: تحصين 296 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع
  • تحصين 296 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالمنيا
  • صور.. فحص طبي شامل لجميع لاعبين قطاع البطولة لأندية ومراكز شباب البحيرة
  • تحصين 622 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوداي المتصدع في الشرقية
  • «مناخ الزراعة» يكشف تفاصيل الربع الأخير لفصل الصيف.. بداية انكسار الحرارة
  • الأردن.. الأمن يكشف تفاصيل وفاة الوكيل محمد أبو عسكر بدهس متعمد بحادثة أثارت تفاعلا
  • انطلاق منافسات كأس السوبر لكرة السلة بفوز وحدة صنعاء وشعب حضرموت على الأهلي والتلال
  • الموت بأعلي سعر .. تفاصيل حبس مديرة بالطب البيطري و3آخرين بتهمة الرشوة في التجمع 
  • «بحوث الصحة الحيوانية» ينظم قوافل لعلاج الماشية بالمجان في سوهاج والفيوم والبحيرة
  • ضمن "حياة كريمة".. قافلة بيطرية مجانية للكشف عن الحمى القلاعية بأسيوط