#سواليف

قال مدير الامتحانات في وزارة التربية والتعليم، محمد شحادة، إن الوزارة رصدت تباينا في ردود أفعال الطلبة على مستوى صعوبة الامتحانات.

وأضاف شحادة في حديثه لإذاعة حياة اف ام، اليوم الاثنين، أن الشكوى من صعوبة الأسئلة تتكرر في كل عام. ولفت إلى أن بعض المباحث كالرياضيات والكيمياء، تتطلب أن يكون الطالب مؤسسا لها بشكل جيد في صفوف سابقة حتى يستطيع التعامل معها ولا يشتكي من صعوبة اسئلتها.

وتابع: “الشكاوى من صعوبة امتحان الرياضيات والكيمياء يتكرر في كل عام، بسبب وجود ضعف في التأسيس للطلبة في هذين المبحثين”.

مقالات ذات صلة “سرايا القدس” تعرض مشاهد من قصفها مواقع إسرائيلية (فيديو) 2024/07/15

وأورد بأن المفروض، أن يحصل الطالب المميز على العلامات المرتفعة، والطالب المتوسط والجيد على علامات متفاوتة، مشيراً أن النجاح في الامتحان سهل، وأن تكون العلامات المرتفعة للطلبة المميزين.

وأكد أن وزارة التربية راعت الفروق الفردية في جميع الامتحانات، نافيا أن تكون جميع الأسئلة صعبة في بعض الامتحانات.

ولفت إلى أن الجدل في امتحان الرياضيات كان حول سؤال تم حذفه من الكتاب الجديد لكن الأفكار المتعلقة في السؤال موجودة في الكتاب، مبيناً أنه تم الانتهاء من تصحيح امتحان الرياضيات، ونتائجه مبشرة.

وعن امتحان الكيمياء، أورد بأن التعديل كان على السؤال 16، وسببه كان خشية المعلمين من وجود إجابتين للسؤال وهو ما يربك الطلاب.

وشدد على أن التربية لن تقوم بتعويض علامات للطلبة عن امتحان الرياضيات والكيمياء.

ونفى شحادة نفيا قاطعا تسريب أسئلة امتحان التوجيهي قبل عقد الامتحان، مبيناً أن من قام بتسريب الأسئلة هم الطلبة خلال وقت الامتحان.

وتابع: “ضبطنا حالات خاصة جدا ومحدودة لطلبة قاموا بتصوير ورقة الامتحان أثناء وقت تقديمه بتسهيل من بعض المراقبين”، مبينا أنه تم اتخاذ أشد الإجراءات بحقهم.

وأوضح أن التربية قامت بحرمان 900 طالب من الامتحانات بسبب تصوير الأسئلة واستخدام سماعات للغش.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف امتحان الریاضیات

إقرأ أيضاً:

برنامج تعريفي ضمن فعاليات استقبال 4000 طالب بجامعة صحار

 

صحار- الرؤية

نظمت جامعة صحار البرنامج التعريفي للطلبة الجُدد بالحرم الجامعي، بحضور الدكتور حمدان بن سليمان الفزاري رئيس الجامعة، وعدد من الكادر الأكاديمي والإداري، إضافة لمُمثلي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

وتجاوز عدد الطلبة الجُدد الملتحقين بالجامعة 4000 طالب وطالبة بمختلف التخصصات والبرامج التي تضمها الجامعة، ليتجاوز العدد الإجمالي للطلبة 11500 طالب وطالبة، موزعين على الدرجات العلمية الأربعة: الدبلوم، البكالوريوس، الماجستير، والدكتوراه.

ويهدف البرنامج الذي يستمر خلال يومي 11 و12 سبتمبر، إلى تعريف الطالب بالأنظمة والقوانين المعمول بها في الحرم الجامعي بالإضافة للخدمات والتسهيلات التي تقدمها الجامعة للطلبة والتي يحتاج لها الطالب خلال مسيرته الأكاديمية.

وانطلق البرنامج بالقرآن الكريم وفيلم الجامعة وكلمة لرئيس الجامعة الدكتور حمدان بن سليمان الفزاري رحب فيها بالطلبة الجدد  وحثهم على الاجتهاد والمشاركة في الأنشطة الطلابية وتمنى لهم رحلة أكاديمية موفقة، تلاها كلمة الوزارة بالإضافة إلى كلمة البرنامج التأسيسي والمجلس الاستشاري الطلابي، وكلمة القبول والتسجيل والدائرة المالية والصحة والسلامة والبيئة، كما تم خلال اللقاء تقديم فقرة "تواصل معنا" بالإضافة إلى التعريف بسمات الخريجين والسياسات الخاصة بالجامعة. 

وتضمن البرنامج التعريفي معرضا مصاحبا للخدمات الأكاديمية والخدمات المساندة ضم الأنشطة الطلابية والدعم الأكاديمي والخدمات الطلابية والتوجيه المهني والدائرة المالية والصحة والسلامة ومركز مصادر التعلم وخدمات تقنية المعلومات والقبول والتسجيل والمجلس الاستشاري الطلابي.

مقالات مشابهة

  • أسعار المحروقات تثير مزيدا من الأسئلة في البرلمان
  • جدول وضوابط اختبارات الدبلومات في كلية التجارة جامعة الإسكندرية
  • منحة مالية للطلبة المسجلين بمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي
  • «التربية» تعتمد آليات تقييم الطلبة أصحاب الهمم في المدارس
  • «التعليم» تحدد رسوم الامتحانات لطلاب الإعدادية والثانوية في العام الجديد
  • “تكميلية التوجيهي” نهاية 12.. والتسجيل في تشرين الأول
  • مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.. رابط النتيجة والفئات المقبولة
  • برنامج تعريفي ضمن فعاليات استقبال 4000 طالب بجامعة صحار
  • بدء امتحانات الشامل النظرية غداً
  • «التعليم» تتيح رابط نتيجة مدارس ستيم 2024