لبنان ٢٤:
2024-08-29@11:40:14 GMT

القرم: لا خوف من انقطاع شبكة الإنترنت

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

القرم: لا خوف من انقطاع شبكة الإنترنت

طمأن وزير الاتصالات في حكومة تصريف الاعمال جوني القرم، في حديث إلى "صوت كل لبنان"، أن "لا خوف من انقطاع شبكة الإنترنت في لبنان"، وأوضح أن "الوزارة ستستلم الأموال في آخر لحظة لإنجاز الصيانة المطلوبة، وأن الخلل في الآلية المعتمدة". وقال: "الأموال التي يجنيها قطاع الاتصالات تتحول الى وزارة المالية ومن ثم تصرف عبر ميزانية وزارة الاتصالات ما يوفر توفير الأموال المطلوبة في حينه".

وأكّد أن "معالجة الأزمة المالية قيد الحل، ولن تتوقف خدمة الاتصالات". وردا على سؤال عن إضراب الموظفين في الوزارة وأسباب التشنج الحاصل،  أوضح أن "التوتر جاء على خلفية قرار الإدارة بتطبيق البصمة لتثبيت الحضور ووضع  gps على السيارات التابعة للادارة، ما أثار بعض الغضب لدى الموظفين".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

هجوم سيبراني يقطع الإنترنت عن أمريكا.. يستمر 3 أيام

يواجه مطار سياتل تاكوما الدولي تحديًا إلكترونيًا مستمرًا منذ ثلاثة أيام، إذ يعاني من انقطاع في الإنترنت وأنظمة الاتصال، مما يؤثر على العمليات التشغيلية، فيما يعمل مسؤولو المطار على التحقيق في سبب هذا الانقطاع، واستعادة النظام بشكل كامل، حسبما ذكرت قناة «روسيا اليوم».

انقطاع الإنترنت في أمريكا

وأعلن لانس ليتل، مدير إدارة الطيران بالمطار، في مؤتمر صحفي، أنهم يعملون على مدار الساعة؛ لإعادة الأنظمة اللازمة إلى العمل وتخفيف التأثير على الركاب.

وأوضح «ليتل» أنهم يجرون تحقيقًا بالتعاون مع خبراء خارجيين ويتواصلون بشكل وثيق، مع وكالات فيدرالية مثل إدارة أمن النقل والجمارك وحماية الحدود لحل هذه المشكلة.

بينما لم يُعلن المسؤولون عن تفاصيل كاملة حول نطاق الانقطاع، لكنه أوضح «ليتل» أنه لم يؤثر على قدرة إدارة الأمن على فحص الركاب، لكنه أثر على نظام فرز الأمتعة بالمطار.

المسافرون يواجهون تحديات في المطار

أعلنت إدارة المطار عن ضرورة منح المسافرين وقتًا إضافيًا للتواجد في المطار، وطلبت منهم استخدام تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بشركات الطيران، للحصول على بطاقات الصعود إلى الطائرة وبطاقات الأمتعة، إن أمكن.

ورغم التوصيات بالوصول مبكرًا، واجه العديد من المسافرين تحديات في المطار، فقد تعرضوا لفترات انتظار طويلة عند نقاط التفتيش الأمني وفي مناطق استلام الأمتعة، ناهيك عن الصعوبات التي واجهها البعض في تحديد بواباتهم.

وأعلنت إدارة المطار عبر صفحتها على «فيسبوك» عن استمرار جهود فرقها لإصلاح الأنظمة المتضررة، لكنها لم تحدد موعدًا للعودة إلى العمل بكامل طاقتها.

مقالات مشابهة

  • انقطاع الاتصالات عن جنين جرّاء العملية العسكرية الإسرائيلية
  • إعلام فلسطيني: انقطاع الاتصالات في مخيم جنين بعد تدمير الاحتلال للبنية التحتية
  • انقطاع الاتصالات كافة عن محافظة جنين بسبب عدوان الاحتلال
  • بيان وزارة المالية العراقية بشأن الرواتب والتحقيق في تعديل جداول الموازنة العامة
  • الاتصالات تنوه لقطع الأنترنت في العراق
  • تنويه.. العراق مقبل على انقطاع بخدمة الإنترنت في هذا التوقيت
  • وزير المالية يؤكد أهمية الوعي بالجانب الأمني لدى موظفي وزارة المالية
  • وزير الاتصالات: بوابة تراث مصر الرقمي تستهدف إثراء المحتوى التراثي المصري على الإنترنت
  • هجوم سيبراني يقطع الإنترنت عن أمريكا.. يستمر 3 أيام
  • منعا لهدر الأموال داخل النقابة.. دعوة إلى الأطباء في لبنان