تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت اليوم الشركة المصرية للاتصالات، عن شراكة جديدة مع شركة نوكيا العالمية لتقديم خدمات البيانات باستخدام تقنية الجيل الخامس في مصر. 

ويهدف التعاون إلى إحداث ثورة في مجال الاتصالات بالبلاد من خلال تقديم تقنية الجيل الخامس للهاتف المحمول في عدد من المدن الرئيسية وهي: الجيزة والأقصر وأسوان والإسكندرية.

 

وستوفر نوكيا الأجهزة المتكاملة اللازمة لتقديم هذه الخدمات، والتي ستضمن تجربة استثنائية لعملاء المصرية للاتصالات بما في ذلك الحصول على سرعات أعلى، وسعات أكبر، وجودة أفضل لخدمات البيانات، وسيتم إطلاق الخدمات في وقت لاحق من هذا العام.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستقوم نوكيا بنشر معدات شبكة الإتاحة للجيل الخامس من أجهزتها الأكثر تطوراً في هذا المجال، والتي تتكون من وحدات النطاق الأساسي وأحدث جيل من أجهزة الهوائيات اللاسلكية. وذلك اعتماداً على الحلول التقنية الموفرة للطاقة، بما يوفر سعة وتغطية واسعة النطاق للجيل الخامس، ذلك بالإضافة إلى تيسير عمليات نشر وتركيب أجهزة المحطات.

وستقدم نوكيا كذلك مجموعة من خدمات الدعم الفني، بما في ذلك خدمات التركيب والتكامل ورفع كفاءة الشبكة.

ستوفر تقنية الجيل الخامس العديد من المزايا والفرص، بما في ذلك زيادة السعات التي تضمن الاتصال السلس في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية. كما ستدعم هذه التقنية مجموعة واسعة من التطبيقات والخدمات لعملاء المؤسسات والشركات، مما يؤدي إلى زيادة معدلات سرعة التحميل، وتقديم خدمات المحتوى والبث المباشر بصورة أكثر سلاسة وتحسين أداء الشبكة ككل. 

وسيساهم ذلك كله في تعزيز الابتكار ورفع الكفاءة عبر قطاعات الاقتصاد المختلفة بشكل غير مسبوق، مما يُمكّن العملاء من مواكبة التطور الرقمي المتسارع الذي يشهده العالم حالياً.

وكانت المصرية للاتصالات قد حصلت في وقت سابق من العام الجاري على رخصة تقديم خدمات الجيل الخامس للهاتف المحمول في مصر لمدة 15 عاماً.

وصرح المهندس محمد الفوي، نائب الرئيس التنفيذي للشئون الفنية بالمصرية للاتصالات بأن المصرية للاتصالات حريصة على تبني أحدث تقنيات الاتصالات في العالم بما يؤكد التزامنا بتقديم خدمات اتصالات متطورة، ويضعنا في طليعة ثورة الجيل الخامس، وهو ما يتيح لعملائنا من الأفراد والمؤسسات الحصول على خدمات النطاق العريض للهاتف المحمول بسرعات عالية وجودة أفضل، ويدعم العديد من التطبيقات الجديدة التي تستفيد من زمن التأخر المنخفض الذي يميز تقنية الجيل الخامس، كما يضع التعاون مع نوكيا أساسًا قويًا لتعزيز عملية التحول الرقمي في مصر بما يتماشى مع رؤية مصر 2030".

من جانبه قال تومي أويتو، رئيس شبكات الهاتف المحمول في نوكيا: “تأتي هذه الاتفاقية كخطوة هامة نحو تعزيز شراكتنا طويلة الأمد مع الشركة المصرية للاتصالات، وستفتح المجال لتقديم خدمات الجيل الخامس الذي تتيحه مجموعة منتجاتنا المتنوعة، بما يوفر فرصًا جديدة ومتنوعة للأفراد والشركات في مصر للحصول على تجربة اتصال محمول أفضل. 

وتواصل نوكيا جهودها لدعم الابتكار وخلق القيمة لتطوير التقنيات الرقمية الأساسية التي تعزز التحول عملية الرقمي، وتهدف إلى بناء عالم ذكي متصل بالكامل”.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المصرية للاتصالات خدمات البيانات نوكيا تقنیة الجیل الخامس المصریة للاتصالات فی مصر

إقرأ أيضاً:

جمال سليمان يُحاول فك شفرة الجيل الجديد في مُسلسل "مين قال" يوميًا على "MBC مصر"

التفاوت الكبير في طريقة التفكير بين جيل وآخر تحكم طبيعة تصرفات الأباء تجاه الأبناء مع بدايات مرحلة الشباب، حيث يسعي كل طرف إلي فرض وجهة نظره ورؤيته في المواقف المُشتركة، مما يترتب عليه صدامات كثيرة داخل كل العائلات والمُجتمعات، قضية شائكة ومُتجددة يُناقشها النجم جمال سليمان وفريق مُسلسل "مين قال"  الذي يُعرض يوميًا على "MBC مصر" في تمام الساعة 7:00 مساءً، بداية من "الليلة".

قصة مُسلسل "مين قال" 

 

مُسلسل "مين قال" تدور احداثه في 15 حلقة في اطار اجتماعي كوميدي حول الأزمات والمشاكل التي يقع فيها الشباب الذين تتخطي أعمارهم سن الـ 18 عامًا، إذ يحاول الأب "جمال سليمان" فرض طريقته وأسلوبه في التعامل مع ابنه "أحمد داش"، الذي يدرس في مرحلة الثانوية العامة ويحوز درجات مرتفعه ويصطدم برأي والده في ضرورة إلتحاقة بكلية الهندسة بينما هو يهوي العمل في التجارة، ويحاول كل منهم فرض رأيه ووجهة نظره وتغوص الأحداث في الكثير من مشاكل الشباب في هذه المرحلة العمرية.

 

جمال سليمان: المُسلسل يرصد التفاوت الكبير بين طريق تفكير الأجيال

 

من جانبه أشار الفنان جمال سليمان  الفنان جمال سليمان لي أنه تحمس كثيرًا للمُشاركة في مُسلسل "مين قال" بسبب النص المميز الذي صاغته الكاتبه مريم ناعوم، وأشار إلي أن المُسلسل إجتماعي إنساني يطرح قضية اعيشها كل أسرة في عالمنا العربي وخصوصًا في الوقت الحالي مع زيادة مساحة التباين الكبير بين الأجيال في تقييم كل الأشياء، وأشار إلي أن شخصية "جلال" التي يؤديها تُماثل الكثير من الآباء الذي يقعون في حيرة شديدة في أسلوب التعامل مع أبنائهم الذين أصبحوا يسعوا للنجاح والتحقق المالي على حساب القيمة والفكر وأحيانا القيم الأخلاقية.

أبطال مُسلسل "مين قال" 

 

يشارك في بطولة مُسلسل "مين قال" بالإضافة للفنان جمال سليمان، نادين، ومجموعة من الوجوه الشابة منهم أحمد داش، ديانا هشام، إلهام صفي الدين، أميرة أديب، تاليف ورشة سرد تحت اشراف مريم نعوم، فكرة وسيناريو مجدي أمين، إخراج نادين خان

 

موعد عرض مُسلسل "مين قال" 

 

يُعرض مُسلسل "مين قال" على قناة "MBC مصر" يوميا الساعة 7:00 مساءً، ويبدأ عرضه الإثنين 16 سبتمبر 2024.

مقالات مشابهة

  • جمال سليمان يُحاول فك شفرة الجيل الجديد في مُسلسل "مين قال" يوميًا على "MBC مصر"
  • “زين”.. الأفضل في استراتيجيات تطوير الأعمال في الجيل الخامس
  • شروط تقديم الشكاوى لـ«القومي للاتصالات» ضد شركات المحمول
  • نوكيا تستبدل الرئيس التنفيذي في محاولة لإنعاش المبيعات
  • تحديث بيانات خدمة تعبئة الغاز والرقم المحمول
  • «الوزراء»: الهجمات السيبرانية خامس أكثر المخاطر المادية العالمية في 2024
  • الصحة العالمية تحسم الجدل بشأن العلاقة بين الإصابة بسرطان المخ واستخدام الهاتف
  • اعرف سعر ومواصفات هاتف Huawei Mate XT Ultimate الداعم لشبكات الجيل الخامس
  • رئيس مجلس هيئة السوق المالية: إستراتيجيتنا للأعوام 2024-2026 تأتي لتعزيز مكانة السوق السعودية بصفته أحد أكبر الأسواق العالمية ودعم حماية المستثمرين
  • صحة أبوظبي تُطلق مبادئ توجيهية لتعزيز الرعاية المقدمة لمرضى التوحد