منصة إكس.. تعد منصة إكس من المنصات التي تلقى إقبالا واسعا من المستخدمين على مستوى العالم، إلا أن الاتهامات طالت الشركة مؤخرا بزعم خداع المستخدمين بواسطة العلامة الزرقاء.

اتهامات منصة «إكس» بخداع المستخدمين

قالت المفوضية الأوروبية، الجمعة، إن منصة إكس، المملوكة للملياردير الأميركي إيلون ماسك، تنتهك قواعد الاتحاد الأوروبي للمحتوى المنشور عبر الإنترنت، وإن نظام العلامة الزرقاء الذي تتبناه الشركة يخدع المستخدمين، ما قد يؤدي إلى فرض غرامة كبيرة على المنصة وتغييرات كبيرة في طريقة عملها.

وتعد الاتهامات هي الأولى التي تصدر بموجب قانون الخدمات الرقمية، وتأتي في أعقاب تحقيق دام سبعة أشهر. وتلزم القواعد الجديدة المنصات الإلكترونية ومحركات البحث الكبيرة ببذل مزيد من الجهد لمعالجة المحتوى غير القانوني والمخاطر التي تهدد الأمن العام.

منصة إكسمنصة «إكس» تعترض على تقييم الاتحاد الأوروبي

وأبدت المنصة اعتراضها على تقييم الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بامتثالها لقانون الخدمات الرقمية، بينما هدد ماسك باللجوء إلى القضاء، وقال على المنصة: «نتطلع لخوض معركة علنية للغاية في المحكمة، حتى تتمكن الشعوب الأوروبية من معرفة الحقيقة».

وكان ماسك قد قال في وقت سابق إن المفوضية عرضت على المنصة اتفاقاً سرياً غير قانوني لفرض رقابة على حرية التعبير من دون إخبار أي شخص، وهو الأمر الذي لم تقبله الشركة على عكس المنصات الأخرى التي لم يذكر اسمها.

وقالت المفوضية الأوروبية إن حسابات إكس التي تحمل علامة الاختيار الزرقاء لا تتوافق مع ممارسات الصناعة، وتؤثر سلباً على قدرة المستخدمين على اتخاذ قرارات حرة ومستنيرة بشأن موثوقية الحسابات التي يتفاعلون معها.

اقرأ أيضاًتحديثات في منصة إكس.. ماذا يخطط إيلون ماسك لتطوير «X»؟

بعد عطل فيسبوك.. سخرية كبيرة من المتابعين وإيلون ماسك على منصة إكس (فيديو)

عطل فني يضرب منصة «إكس»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إكس اتهام منصة إكس اتهامات منصة إكس الاتحاد الأوروبي تقييم الاتحاد الأوروبي منصة إكس منصة إکس

إقرأ أيضاً:

القبض على متهمة بجريمة خطف طفلين بعد تحريرهما

بغداد اليوم -  

عاجل

الناطق باسم الداخلية وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري: ضمن اطار متابعة جرائم الخطف والقاء القبض على مرتكبيها، تمكنت قوة من اللواء الثامن الفرقة الثانية في الشرطة الاتحادية مع مفارز استخبارات اللواء، من القاء القبض عن طريق ممارسة امنية في منطقة (الكاظمية) ببغداد على متهمة بجريمة خطف طفلين وتم تحرير المختطفين واحالة المتهمة الى الجهات المختصة.

مقالات مشابهة

  • تمديد حبس مؤسس تطبيق تليجرام بعد اعتقاله في فرنسا
  • بشرى سارّة لأصحاب الحسابات المخترقة على «يوتيوب»!
  • احتجاجات واضرابات مرتقبة في قطاع الماء
  • هل يُحظر "تيك توك" في هذه الدولة العربية قريباً؟
  • القبض على متهمة بجريمة خطف طفلين بعد تحريرهما
  • تلغرام تنفي انتهاك قوانين الاتحاد الأوروبي
  • إيلون ماسك يطلب من موظفي X تقديم تقارير عن إنجازاتهم للحصول على منح الأسهم
  • العلامة فضل الله: قوة لبنان في هذه المرحلة من قوة المقاومة
  • داوود حسين يقاطع نتفلكس لبثها فيلم مسيء للمملكة .. فيديو
  • 4 خطوات لتركيب عداد كهرباء وتقديم الطلب إلكترونيا.. «مش هتروح الشركة»