شبكة انباء العراق ..

أوضحت وزارة التربية اليوم الاثنين، تفاصيل قرار السماح لطلبة السادس الابتدائي والثالث المتوسط، الراسبين بأداء الدور الثاني بغض النظر عن عدد الدروس الراسبين بها، مشيرة الى انها لاتشمل “الذين لم يدخلوا الوزاري”.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة كريم السيد إن “هيئة الرأي سبق أن وافقت على شمول الراسبين بامتحانات الدور الأول بغض النظر عن عدد الدروس في مرحلتي السادس الابتدائي والثالث المتوسط، الدور الأول للعام الدراسي 2023 ــ 2024 ، بأداء امتحانات الدور الثاني التي سيحدد موعدها لاحقا”.

وبين أن “القرار لا يشمل الراسبين في السعي السنوي (غير الداخلين في الامتحان الوزاري)، أي أن القرار لا يشمل غير المشاركين في امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2023 ــ 2024”.

وجرى اعتقاد في الأوساط الشعبية ان تفصيلة “القرار لايشمل غير المشاركين بالدور الأول”، أي انه لايشمل الراسبين بالغياب عن الامتحان، لكن الحقيقة هو انه لايشمل غير المشاركين بالدور الأول بسبب عدم دخولهم الوزاري وليس لاسباب أخرى.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات الدور الأول

إقرأ أيضاً:

بضغطة زر.. احصل على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

حالة من القلق والتوتر، يعيشها عدد كبير من طلاب الثانوية لانتظار إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، لمعرفة تحديد مستقبلهم في الكليات المتاحة لتنسيق المرحلة الثالثة، ويتيح موقع «الوطن» رابطا مباشرا للحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بضغطة زر.

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 متاحة الآن

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 متاحة الآن عبر موقع «الوطن»، حيث يسهل لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية الدخول على الرابط، والحصول عليها من خلال اتباع  خطوات بسيطة، بضغطة زر، عن طريق الاسم ورقم الجلوس. 

حرصًا على حصول الطلاب علي النتيجة، نقدم نتيجة الثانوية العامة لعام 2024 الدور الثاني، ونوضح خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بالاسم ورقم الجلوس في السطور التالية:

- الدخول على البوابة الإلكترونية لـ«الوطن».

- يقوم الطالب بالضغط على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر «الوطن».

- يدون الطالب رقم الجلوس مع التأكد من صحته.

- ستظهر نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس على الفور بجميع درجات الطالب في جميع المواد.

ومن المقرر أن تبدأ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في أخذ الإجراءات الخاصة بتنسيق القبول بالجامعات للمرحلة الثالثة 2024، وذلك بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، التي أصبحت متاحة الآن.

مقالات مشابهة

  • فهد المولد في ”العناية المركزة” بعد سقوطه من الدور الثاني
  • موعد انطلاق تنسيق طلاب الدور الثاني في الجامعات بكل المحافظات
  • كشف ملابسات إلقاء كلب من الطابق السادس في المعادي
  • بعد اعتمادها.. رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني
  • رابط موقع الخدمات الإلكترونية جامعة الأزهر 2024 لطلاب الثانوية
  • بعد إعلان نتيجة الدور الثاني.. «التعليم» تكشف عن مصير الطلاب الراسبين في الثانوية العامة 2024
  • لطلاب الدور الثاني.. تعرف على معاهد المرحلة الثالثة 2024 علمي وأدبي بجميع المحافظات
  • رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. برقم الجلوس
  • رابط نتيجة الدور الثاني من الثانوية العامة 2024
  • بضغطة زر.. احصل على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني