أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي شنّ غارتين شرقي خان يونس بقطاع غزة، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل.

انتهاء عملية البحث في المواصي أكد الدفاع المدني بغزة أنه انتشلت الطواقم 400 شخص بين قتيل ومصاب، موضحا أن القصف دمر 1200 خيمة ومقرا لتوزيع مساعدات خيرية ومحطة تحلية مياه.

مجزرة مواصي خان يونس

وفي تحديث للوضع الميداني القائم حاليا بقطاع غزة حتى الساعة 09:00 مساء، ذكر المتحدث باسم الدفاع المدني بغزة محمود بصل أنه تم "استهداف مدرسة أبو عريبان بمنطقة النصيرات والتي تأوي آلاف النازحين ما أدى إلى مقتل 15 شخصا جلهم من الأطفال والنساء".

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني بغزة: "ارتفاع عدد قتلى مجزرة مواصي خان يونس إلى 90 وأكثر من 300 مصاب جُلهم من الأطفال والنساء، كما تم انتشال أكثر من 10 ضحايا من منطقة تل الهوا والصناعة، ولا زال هناك عدد من المفقودين تحت الأنقاض والعشرات مصيرهم مجهول ".

وأشار إلى أن "الجيش الإسرائيلي انسحب من منطقة تل الهوا وهناك خطر كبير من الوصول لشارع 8، فيما لازالت المدفعية تضرب بمنطقة محيط السرايا، وطائرات كواد كابتر تطلق النار باتجاه المواطنين بمختلف مناطق قطاع غزة وخصوصا المناطق التي تتواجد فيها القوات الإسرائيلية".

وأوضح أن عدد قتلى مجزرة الشاطئ إرتفع إلى 22 ولا زال هناك إصابات خطيرة، كما تم استهداف عدة منازل مأهولة بالسكان بمدينة غزة ( الحداد - الغفري- ابو يوسف - حجي ) وارتقاء 21 شهيدا وأكثر من 40 مصابا".

وأضاف: "تم استهداف مجموعة مواطنين بمنطقة الزوايدة بجوار بئر أبو صلاح وانتشال شهيد وعدد من الجرحى، ومقتل المواطن مؤيد ناهض الحلو بمحيط برج السوسي بمنطقة الصناعة بعد استهدافه بطائرات الاحتلال الإسرائيلي".

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال غزة قطاع غزة القاهرة الإخبارية وسائل إعلام فلسطينية الاحتلال الإسرائيلي خان يونس

إقرأ أيضاً:

عشرات الشهداء والمفقودين في مجزرة جديدة للاحتلال بحق النازحين في مواصي خان يونس

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، مجزرة جديدة في قطاع غزة، حيث شنت غارة جوية عنيفة استهدفت منطقة خيام النازحين في مواصي خان يونس جنوب غرب القطاع. المجزرة التي وقعت بالقرب من مستشفى البريطاني بمدخل منطقة المواصي، أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات، بنهم عدد كبير من الأطفال والنساء، بينما لا يزال عدد كبير أيضا من المواطنين في عداد المفقودين. وقال مسعفون: إنه تم انتشال 40 شهيدا و60 جريحا بعد ثلاث ساعات من عمليات الانتشال لضحايا مجزرة مواصي خان يونس، فيما قال الدفاع المدني، إننا أمام واحدة من ابشع المجازر منذ بدء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، وأن هناك عائلات كاملة اختفت بين الرمال بفعل الصواريخ الارتجاجية. ووفقًا لتقارير صحفية ومحلية، استُخدمت في الهجوم خمسة صواريخ تسببت في دمار شامل للخيام وحفر بعمق تسعة أمتار في الأرض، مما زاد من صعوبة جهود فرق الإنقاذ والطواقم الطبية في الوصول إلى الضحايا. وتشهد المنطقة حالة من الفوضى، مع تواجد مكثف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية التي تحلق فوق الموقع، وسط انقطاع كامل للتيار الكهربائي والحرائق الناجمة عن القصف. وقال شهود عيان ومسعفون من الهلال الأحمر الفلسطيني، إن الطواقم الطبية تواجه تحديات كبيرة في انتشال الجثث والمصابين بسبب الدمار الهائل والحفر العميقة. كما أضافوا أن عددًا كبيرًا من سيارات الإسعاف نقلت الشهداء والمصابين إلى المستشفيات الميدانية والمراكز الطبية القريبة، في حين تواصل فرق الإنقاذ البحث عن المفقودين.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: غارتان للاحتلال على مدينة بيت جبيل جنوب لبنان
  • الدفاع المدني بغزة: سقوط شهداء ومصابين بقصف الاحتلال منزلا شمالي القطاع
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال يعتقل شابا بمنطقة النقار بمدينة قلقيلية بالضفة
  • إعلام فلسطيني: 3 شهداء ومصابين بقصف الاحتلال منزلا بمخيم جباليا بغزة
  • إعلام فلسطيني: إصابة عدة أشخاص جراء قصف إسرائيل منزلًا بمنطقة التوبة في مخيم جباليا شمالي غزة
  • متحدث الدفاع المدني بغزة: الاحتلال قصف مدرسة تؤوي أكثر من 5 آلاف نازح بالنصيرات
  • الدفاع المدني بغزة: انتشال 50 قتيلا و68 مصابا حتى الآن في منطقة المواصي بخان يونس
  • الدفاع المدني بغزة: مجزرة خانيونس من أبشع المجازر في هذه الحرب المسعورة
  • عشرات الشهداء والمفقودين في مجزرة جديدة للاحتلال بحق النازحين في مواصي خان يونس
  • الدفاع المدني بغزة: مجزرة خانيونس من الأبشع في هذه الحرب