تبحث الكثير من السيدات، عن طرق طبيعية للحفاظ على قوة الأظافر، لأنها هي أول شيء يتعرض للأذى من العوامل المحيطة بنا، ويمكن الحفاظ على صحتها من خلال دمج الزيوت الطبيعية في روتين العناية بالأظافر.

ويستعرض موقع «الأسبوع»، لمتابعيه وزواره، زيوت طبيعية تحافظ على قوة الأظافر ومظهرها المتألق، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

زيوت طبيعية تحافظ على قوة الأظافرزيوت طبيعية تحافظ على قوة الأظافر1-زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند هو علاج تجميلي معروف متعدد الأغراض، تمنع خصائصه المرطبة الجفاف والتقصف، بينما تساعد خصائصه المضادة للفطريات في مكافحة عدوى الأظافر، قومي بتدليك زيت جوز الهند الدافئ -بلطف- على أظافرك والبشرة المحيطة بها قبل النوم للحصول على أقصى قدر من الامتصاص.

2-زيت الزيتون

غني بفيتامين E ومضادات الأكسدة، فهو يرطب ويقوي ويضفي لمعانا على الأظافر الباهتة، فقط انقعي أظافرك في زيت الزيتون الدافئ لمدة 15-20 دقيقة، أو ضعيه باستخدام كرة قطنية، ثم لفي أظافرك بمنشفة دافئة.

زيوت طبيعية تحافظ على قوة الأظافر3-زيت الجوجوبا

يعتبر زيت الجوجوبا هو زيت متعدد الاستخدامات، فهو يشبه إلى حد كبير الزيوت الطبيعية التي تفرزها بشرتنا، ويساعد على تقوية الأظافر ومنع تكسرها وتعزيز صحة البشرة، دلكي أظافرك وبشرتك ببضع قطرات من زيت للجوجوبا بانتظام للحفاظ على ترطيبها وتغذيتها.

4-زيت اللوز الحلو

يعتبر زيت اللوز الحلو هو مصدر قوي لصحة الأظافر، فهو غني بفيتامينات E وB والمعادن الأساسية مثل الزنك والمغنيسيوم، فهو يرطب الأظافر الجافة ويقوي الضعيفة ويعزز نمو الأظافر الصحية، انقعي أظافرك في وعاء من زيت اللوز الحلو الدافئ لمدة 10-15 دقيقة للاستمتاع بفوائده الكاملة.

زيوت طبيعية تحافظ على قوة الأظافر5-زيت الأرجان

زيت الأرجان مشهور بخصائصه المغذية، فهو غني بمضادات الأكسدة وفيتامين E والأحماض الدهنية، ويساعد في إصلاح الأظافر التالفة والبشرة المحيطة بها، فقط ضعي قطرة من زيت الأرجان على كل ظفر ودلكيها برفق لتحسين الدورة الدموية للحصول على أظافر أقوى وأكثر صحة.

اقرأ أيضاًمع ارتفاع درجات الحرارة.. ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة

منها الليمون والعرقسوس.. ماسكات لتفتيح البشرة وعلاج التصبغات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تطويل الأظافر تطويل الاظافر تقوية الاظافر علاج الاظافر فطريات الاظافر

إقرأ أيضاً:

مشروبات طبيعية لتعزيز الحرق بعد تناول حلاوة المولد وتفادي زيادة الوزن

احتفالًا بالمولد النبوي الشريف، يتناول الجميع حلاوة المولد، ويزداد تناول الحلويات الشهية التي تحتوي على نسب عالية من السكر والسعرات الحرارية، وعلى الرغم من أن هذه الحلويات جزء من التراث والتقاليد، إلا أن الإفراط في تناولها قد يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل ملحوظ. 

ومن أجل الحفاظ على توازن صحي وتفادي زيادة الوزن، يمكن اللجوء إلى مشروبات طبيعية تساهم في تعزيز عملية الحرق وزيادة الأيض بعد تناول الحلويات، وفيما يلي نستعرض لك بعض المشروبات الطبيعية التي تساعد في حرق الدهون والتخلص من السعرات الزائدة.

 

مشروبات طبيعية لتعزيز الحرق بعد تناول حلاوة المولد

1. الشاي الأخضر 

يُعد الشاي الأخضر من المشروبات الفعالة في زيادة معدل الحرق، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة المعروفة باسم "الكاتيشين"، التي تحفز عملية الأيض. تناول الشاي الأخضر بعد تناول حلاوة المولد يساعد في تسريع حرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة.

 

2. مشروب الزنجبيل 

الزنجبيل معروف بقدرته على تحسين الهضم وتعزيز عملية التمثيل الغذائي. يعمل على زيادة حرارة الجسم بشكل طبيعي، مما يساعد في حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع. يمكنك تناول مشروب الزنجبيل بعد وجبات الحلويات لتحفيز الحرق ومنع تراكم الدهون.

 

3. الماء بالليمون 

تناول كوب من الماء الدافئ مع عصير الليمون بعد تناول الحلويات يساعد على تنظيف الجسم من السموم ويحفز الكبد على إنتاج العصارة الصفراوية، مما يساعد في هضم الدهون بشكل أفضل. كما أن الليمون يعزز الشعور بالشبع ويقلل الرغبة في تناول المزيد من الطعام.

 

4. القرفة بالعسل 

مشروب القرفة بالعسل معروف بقدرته على تحسين مستوى السكر في الدم وتعزيز عملية الحرق. القرفة تساعد في تنظيم مستويات السكر، بينما يعمل العسل كمصدر طبيعي للطاقة دون رفع مستوى السكر بشكل كبير. هذا المشروب مثالي بعد تناول الحلويات لتفادي تراكم الدهون.

 

5. الشاي بالنعناع 

الشاي بالنعناع لا يساعد فقط في تهدئة المعدة بعد تناول كميات كبيرة من السكر، بل يساهم أيضاً في تحسين عملية الهضم وتحفيز الحرق. كما يعمل النعناع على تقليل الرغبة في تناول المزيد من الطعام، مما يساعد على التحكم في الوزن.

 

تناول حلاوة المولد أمر ممتع، ولكن من المهم الحفاظ على التوازن وتجنب الإفراط الذي قد يؤدي إلى زيادة الوزن. يمكن الاستفادة من هذه المشروبات الطبيعية بعد تناول الحلويات لتسريع عملية الحرق والمساهمة في الحفاظ على وزن صحي. بالإضافة إلى ذلك، يجب مراعاة تناول الحلويات بشكل معتدل واعتماد نمط حياة نشط لضمان الحفاظ على الوزن المثالي.

مقالات مشابهة

  • أنشيلوتي : رده فعل جونيور كانت طبيعية بعد تعرضه لإهانات
  • وصفة سحرية: أطعمة طبيعية تعالج كبدك وتنقيه
  • كارتال تدخل قائمة الـ100.. وشفيونتك تحافظ على الصدارة
  • لبشرة مشرقة.. وصفات طبيعية للتخلص من ندبات حب الشباب
  • مشروبات طبيعية لتعزيز الحرق بعد تناول حلاوة المولد وتفادي زيادة الوزن
  • الأعاصير ظواهر طبيعية تهدد العالم
  • بخطوات بسيطة.. وصفات طبيعية لتفتيح الشفاه الداكنة
  • إنتاج نوع جديد من زيوت السيارات لتغطية احتياجات السوق المحلي والتصدير
  • أطعمة تلطخ أسنانك: كيف تحافظ على ابتسامتك البيضاء؟
  • السياحة في أنفة.. لوحات طبيعية بالأبيض والأزرق