السومرية نيوز-محليات

أوضحت وزارة التربية اليوم الاثنين، تفاصيل قرار السماح لطلبة السادس الابتدائي والثالث المتوسط، الراسبين بأداء الدور الثاني بغض النظر عن عدد الدروس الراسبين بها، مشيرة الى انها لاتشمل "الذين لم يدخلوا الوزاري". وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة كريم السيد إن "هيئة الرأي سبق أن وافقت على شمول الراسبين بامتحانات الدور الأول بغض النظر عن عدد الدروس في مرحلتي السادس الابتدائي والثالث المتوسط، الدور الأول للعام الدراسي 2023 ــ 2024 ، بأداء امتحانات الدور الثاني التي سيحدد موعدها لاحقا".



وبين أن "القرار لا يشمل الراسبين في السعي السنوي (غير الداخلين في الامتحان الوزاري)، أي أن القرار لا يشمل غير المشاركين في امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2023 ــ 2024".

وجرى اعتقاد في الأوساط الشعبية ان تفصيلة "القرار لايشمل غير المشاركين بالدور الأول"، أي انه لايشمل الراسبين بالغياب عن الامتحان، لكن الحقيقة هو انه لايشمل غير المشاركين بالدور الأول بسبب عدم دخولهم الوزاري وليس لاسباب أخرى.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: الدور الأول

إقرأ أيضاً:

لينك الاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط الدور الثاني العراق إلكترونياً بالاسم والرقم الامتحاني بجموع المحافظات

ينتظر أغلب الطلاب والطالبات نتائج الثالث المتوسط الدور الثاني العراق، وذلك بعد أن أعلنت وزارة التربية العراقية عن إعلانها لل خلال الساعات القليلة القادمة لتكون قبل موعد الدخول المدرسي للعام الدراسي الجديد والمقرر له البدء السبت القادم الموافق 21 سبتمبر  2024، وقد أكدت وزارة التربية العراقية أن النتيجة ستظهر عبر موقعها الرسمي وبشكل إلكتروني وذلك للتسهيل على الطلاب وأولياء الأمور.

موعد إعلان نتائج الثالث المتوسط الدور الثاني العراق

انتهت وزارة التربية العراقية من امتحانات الصف الثالث المتوسط الدور الثاني يوم الأحد الموافق  15 أيلول، وأكدت على أنه يمكن الاستعلام عن النتائج فور ظهورها عبر رابطها الإلكتروني الرسمي كما يمكن للطلاب تحميل ملف بصيغة pdf، والبحث عن اسم الطالب ضمن الأسماء، أما عن موعد ظهور النتائج فمن المتوقع لها الظهور اليوم الأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024.

لينك الاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط الدور الثاني

يمكن الاستعلام عن النتائج عبر موقع وزارة التربية العراقية من خلال اتباع الخطوات التالية

يقوم الطالب في البداية بالذهاب لرابط موقع وزارة التربية العراقية الإلكتروني. ثم النقر على استعلام نتائج الطلاب. اختيار نتيجة الصف الثالث المتوسط الدور الثاني. ثم تحديد المحافظة التي يتواجد بها الطالب المستعلم. كتابة اسم الطالب الرباعي. ثم كتابة الرقم الامتحاني للطالب وضرورة تحري الدقة. النقر على زر عرض النتيجة. سوف تظهر النتيجة أمام الطالب بالتفصيل فور اعتمادها رسمياً من وزارة التربية العراقية. الاستعلام عن الثالث متوسط عبر موقع نتائجنا

كما يمكن أيضاً الاستعلام عن النتائج عبر موقع نتائجنا من خلال اتباع ما يلي:

الدخول للرابط الرسمي الخاص بموقع نتائجنا. النقر على زر استعلام نتائج الثالث متوسط الدور الثاني. كتابة المحافظة التابع لها الطالب من بين الخيارات الموجودة للمحافظات. ثم إضافة رقم الطالب الامتحاني. النقر في النهاية على إظهار النتيجة. كما يمكن أيضاً تحميل الملف والبحث عن اسم الطالب في كشوف الأسماء.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • غداً.. إعلان نتائج الدور الثاني لطلبة الدبلوم
  • موعد إعلان نتيجة تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • لينك الاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط الدور الثاني العراق إلكترونياً بالاسم والرقم الامتحاني بجموع المحافظات
  • غدًا.. آخر موعد لتقديم طلب تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • تنسيق الجامعات الخاصة 2024 طلاب الدور الثاني.. اعرف شروط الالتحاق
  • رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • “المحقق” يغوص في كواليس قرار مجلس الأمن الأخير حول دارفور ويكشف الدور الخفي للدبلوماسية السودانية
  • نتائج امتحانات الثالث المتوسط الدور الثاني 2024: كيف تحصل على نتائجك؟
  • رابط تظلمات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني في جميع المحافظات.. سجل الآن
  • تعرف على تشكيل المصري لمباراة الهلال الليبي بالدور التمهيدي الثاني للبطولة الكونفيدرالية الأفريقية