المناطق_متابعات

واصلت طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية واليوم، قصفها لمناطق متفرقة في قطاع غزة.

وشنّت طائرات الاحتلال غارات على أحياء الزيتون وتل الهوا والتفاح بمدينة غزة، فيما تعرضت المناطق الشمالية والشرقية من مخيمات وسط القطاع لقصف مكثف، أسفر عن تدمير هائل في ممتلكات الفلسطينيين، ترافق ذلك مع قصف الزوارق الحربية الإسرائيلية لشواطىء مخيم النصيرات.

أخبار قد تهمك استشهاد ١٧ فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة 14 يوليو 2024 - 10:41 صباحًا الأمين العام للأمم المتحدة يجدد الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة 14 يوليو 2024 - 9:27 صباحًا

وفي مدينة رفح، نفّذت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة على المناطق الشرقية والوسطى من مدينة رفح، مما أدى إلى تدمير مربعات سكنية كاملة في تلك المناطق.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: غزة

إقرأ أيضاً:

مقتل 19 فلسطينيا إثر غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في غزة

لفظ 19 فلسطينيا أنفاسهم وأصيب آخرون إثر غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في غزة اليوم الأحد، حسب روسيا اليوم.

 

وقالت مصاد محلية، إن "مدفعية الاحتلال شنت قصفا مكثفا على مدينة دير البلح ومفترق مخيم البريج وسط قطاع غزة، بالتزامن مع إطلاق طائرات الاحتلال المسيرة النار باتجاه المواطنين في محيط ملعب العنان بدير البلح".

 

وأضافت أن "طفلا استشهد متأثرا بجروحه الحرجة التي أصيب بها في قصف لمجموعة من المواطنين بمنطقة بطن السمين جنوب مدينة خان يونس جنوب القطاع قبل عشرة أيام".

 

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي شمالي مخيم النصيرات (وسط القطاع).

 

وقصفت الطائرات الإسرائيلية شقة سكنية قرب مفترق العيون شمالي مدينة غزة، كما قصفت المدفعية الإسرائيلية منزلا في حي الزيتون جنوب شرقي المدينة.

 

واستهدف الطيران الإسرائيليي منزلا مأهولا بالقرب من محطة ضهير للغاز في منطقة عريبة شمال مدينة رفح جنوب القطاع.

 

وتمركز عدد من الآليات والجرافات الإسرائيلية في حي المحطة وسط مدينة خان يونس (جنوب القطاع) وسط أعمال تجريف وحفريات في المكان.

 

ويواصل الجيش الإسرائيلي حربه على قطاع غزة، منذ أكثر من عشرة أشهر، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى أغلبهم من النساء والأطفال.

 

إعلام إسرائيلي: مقتل جندي إثر إصابة زورق عسكري بصاروخ قرب نهاريا

 

تداولت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الأحد، تقارير غير رسمية، بأن زورقا عسكريا إسرائيليا أصيب صباح اليوم عند الحدود الشمالية بصواريخ حزب الله، ما أدى إلى مقتل جندي وإصابة آخرين.

 

وأفادت التقارير بإصابة زورق عسكري إسرائيلي من نوع "دفورا" عند الحدود الشمالية قرب نهاريا، ما أسفر عن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين خلال عملية استهداف "حزب الله" صباح اليوم.

 

وقالت مصادر عبرية أخرى إنه من الممكن أن تكون إصابة الزورق ناتجة عن الصواريخ الاعتراضية.

 

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أنه شن هجوما استباقيا، فجر الأحد، بهدف إزالة تهديدات لحزب الله بعد رصد استعداده لإطلاق قذائف وصواريخ نحو إسرائيل.

 

وقالت مراسلتنا في لبنان إن الطيران الحربي الإسرائيلي شن أكثر من 40 غارة جوية استهدفت عددا من قرى وبلدات جنوب لبنان، وأكد الجيش الإسرائيلي أن 100 مقاتلة حربية شاركت في الهجوم.

 

وبينما كانت المعلومات تشير إلى أن حزب الله يرد على الغارات الإسرائيلية عبر إطلاق رشقات مكثفة من الصواريخ، اتضح أن الحزب بصدد تنفيذ هجوم للرد على اغتيال شكر.

 

وقال حزب الله في بيانات متتالية، إنه شن هجوما جويا باتجاه هدف عسكري إسرائيلي نوعي بإسرائيل.

 

وأعلن حزب الله أنه أطلق 320 صاروخا في المرحلة الأولى للهجوم تسهيلا لعبور المسيرات الهجومية باتجاه ‏هدفها، مستهدفا 11 موقعا وثكنة إسرائيلية، مؤكدا أن مسيراته عبرت كما هو مقرر.‏

 

وفي وقت لاحق، نفى "حزب الله" في بيان له الادعاءات الإسرائيلية بإحباط عملياته العسكرية، وأكد أن "جميع المسيرات عبرت باتجاه الهدف المنشود وبالتالي تكون عمليتنا العسكرية لهذا ‏اليوم قد تمت وأنجزت".

 

ولم يذكر حزب الله حتى الآن هدف عمليته، إلا أن موقع "واينت" لفت إلى أن "من بين أهداف حزب الله في الهجوم، كان منطقة جاليلوت التي تبعد أكثر من 100 كلم عن الحدود اللبنانية، حيث مقر الموساد وقاعدة 8200" التجسسية العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلي.

 

وأضاف حزب الله "أن ادعاءات العدو حول العمل الاستباقي وتعطيله لهجوم ‏المقاومة هي ‏ادعاءات فارغة وتتنافى مع وقائع الميدان وسيتم تفنيدها في خطاب للأمين العام ‏لحزب الله ‏حسن نصر الله".

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلى تواصل شن غارات جنوب لبنان
  • قوات الاحتلال تعتقل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة بغزة
  • مقتل 19 فلسطينيا إثر غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في غزة
  • 323 يوما على العدوان .. المقاومة تتصدى للاحتلال في غزة والمفاوضات تراوح مكانها
  • مقتل 24 فلسطينيا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في غزة
  • بالفيديو والصور: جيش الاحتلال ينسحب من مدينة حمد بخانيونس ويخلف دمارا واسعا
  • 37 شهيدا في غارات وقصف إسرائيلي طال مناطق عدة في غزة
  • الدفاع المدني الفلسطيني: غارات وعمليات جيش الاحتلال قلصت المناطق الآمنة في قطاع غزة من 230 كم إلى 35 كم
  • شهداء وجرحى في سلسلة غارات إسرائيلية على مناطق في قطاع غزة