تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت النائبة ايفلين متى ، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب بطلب إحاطة للجنة الادارة المحلية بمجلس النواب بحضور محافظ دمياط ورئيس مجلس مدينة دمياط بشأن تهالك الطريق الأساسي للمطحن الواصل لمنطقة السيالة والمؤدى لطريق بورسعيد ، خاصة وأنه به كتلة سكانية كبيرة.

وأشارت متى فى طلبها، إلى أن الطريق الأساسي للمطحن الواصل لمنطقة السيالة والمؤدى لطريق بورسعيد لا يصلح للسير نهائياً للعربات أو المركبات أو حتى سيرا علي الأقدام.

وأوضحت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب أن تهالك هذا الطريق يسيء إلى الجميع ، وينتج عنه إصابات كثيرة وإهدار للمال العام وتدمير للسيارات ، بالإضافة إلى إصابة المنقولات من الموبيليا والبضائع ومنتجات المطحن بالتلفيات.

وطالبت بضرورة سرعة مناقشة لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب طلب الإحاطة فى أسرع وقت ، وذلك نظرا لأهمية إعادة صيانة الطريق الأساسي للمطحن الواصل لمنطقة السيالة والمؤدى لطريق بورسعيد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظ دمياط عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب بمجلس النواب

إقرأ أيضاً:

لجنتا المتعاقدين في الأساسي والثانويّ: التّثبيت هو مطلبنا الأساسي

سألت لجنتا الأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي والثانويّ (مختلف التسميات)، في بيان، عن "القرار "رقم ١٨ " المقر والصّادر عن مجلس الوزراء بتاريخ ١٤_٦_٢٠٢٤، والذي يتضمن بشكل واضح وصريح أحقية المتعاقدين بتقاضي المساعدة الإجتماعية خلال أشهر الصّيف ( تموز - آب- أيلول)، والتي وعدوا بها، ليتفاجأوا لاحقا، بعدما علموا من أحد كوادر وزارة التربية بعدم احتساب هذه المساعدة خلال شهر أيلول ضمن آليتها، والتي من حقّهم. وكذلك تساءل المتعاقدون الذين "تقاضوا بدل الانتاجية كاملة خلال العام الدراسي، عن سبب عدم تقاضيهم للمساعدة الإجتماعية كاملة عن شهر تموز، ووجود نقص فيها ،ضمن آلية غير واضحة، صادرة عن الوزارة، مع العلم أنّ من حقهم تقاضيها كاملة من دون نقص".


وأشاروا في بيانهم الى ان "العام الدراسي يشارف على البدء، لذا على وزارة التّربية أن تعي أهمية مطالب المتعاقدين، وأن تسعى جاهدة إلى تحقيقها ، لضمان إنطلاقة عام جديد سليم ، لا تتخلله أية عقبات أو تعقيدات، ألا وهي: - مضاعفة أجر ساعة التعاقد للأساسي لتصبح ٦٠٠ الف ليرة، وللثانوي لتصبح ٩٠٠ الف ليرة، وذلك بقرار يسبق بداية العام الدراسي - مضاعفة بدل الانتاجية إلى ٦٠٠ دولار وما فوق، وتطبيقها ضمن آلية معالجة لجميع الثغرات التي حصلت خلال العام الماضي وتفاديها - تعديل مرسوم بدل النقل ليصبح عن كل يوم عمل-  إبرام عقود الزّملاء المستعان بهم في الدّوام الصّباحي، واحتساب سنوات خدمتهم".                                                                                                                  


اضاف البيان: "أمّا بالنسبة للإجرائي، فعلى وزارة التربية نقل اعتماداتهم من بند المساهمات ووضعها ضمن موازنة وزارة التربية، ليتم قبض مستحقاتهم مع زملائهم من دون تأخير - حق الزملاء المتعاقدين على حساب صناديق المدارس ومجلس الأهل، شملهم بمرسوم بدل النقل - ضمان وزارة التربية، حصول المتعاقدين على عقدهم كاملا (٣٠ أسبوعا للاساسي و٣٢ أسبوعا للثانوي). - إنصاف معلمي الرّوضات ورفع الغبن عنهم، الذين يعلمون ويداومون في المدارس قبل غيرهم خلال الفترة التحضيرية، ولا تحتسب ساعاتهم هذه، وقد حرموا أيضا من بدل الإنتاجية خلال شهر حزيران، الأمر الذي أثّر سلبا على كيفية احتساب المساعدة الإجتماعية لهم خلال أشهر الصيف-  معالجة الثغرات والأخطاء التي حرمت الأساتذة من أن يقبضوا بدل انتاجيتهم، ليقبضوها بأسرع وقت ممكن-  حق الأساتذة المتعاقدين، الحصول على ضمان إجتماعيّ وصحيّ ، وعلى منح تعليمية لأولادهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها". 

وختم: "يبقى التّثبيت هو مطلبنا الأساسي والمنصف والمحق".

مقالات مشابهة

  • طلب إحاطة بمجلس النواب حول مقايسات شركات الغاز الوهمية
  • لجنتا المتعاقدين في الأساسي والثانويّ: التّثبيت هو مطلبنا الأساسي
  • ضياء داود يكشف حقيقة استجواب المتهم دون إرادته بقانون الإجراءات الجنائية
  • رئيس «الشؤون العربية» بالنواب ينعى نبيل العربي: كان له دور بارز في استرداد طابا
  • أبرز التعديلات في مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • مطالب أمام تشريعية النواب بزيادة ضمانات حق الدفاع للرأي العام بقانون الإجراءات الجنائية
  • العريبي: نؤيد قرار ⁧‫إعلان حالة ⁧‫القوة القاهرة‬⁩ على الحقول والموانئ النفطية
  • حرمان من الدعم.. مقترح برلماني لتشديد عقوبة سارقي الكهرباء
  • مجلس النواب يطالب النائب العام بالتحقيق وبشكل عاجل في الاعتداء الواقع على مقر المصرف المركزي
  • الشرق الأوسط: لهذه الأسباب مجتمعة.. وصلت العملية السياسية في ليبيا لطريق مسدود