شهدت العاصمة الفرنسية باريس، يوم الأحد، احتفالات ضخمة بمناسبة يوم الباستيل، العيد الوطني لفرنسا، وذلك بعرض عسكري مهيب شارك فيه الآلاف من الجنود والبحارة والمسعفين.

اعلان

شهدت العاصمة الفرنسية باريس، يوم الأحد، احتفالات ضخمة بمناسبة يوم الباستيل، العيد الوطني لفرنسا، وذلك بعرض عسكري مهيب شارك فيه الآلاف من الجنود والبحارة والمسعفين.

تميز العرض هذا العام بحضور خاص تمثل بشعلة الألعاب الأولمبية، وذلك قبل 12 يومًا فقط من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 في باريس.

وقد حظيت شعلة الألعاب الأولمبية بتكريم خاص خلال العرض، حيث تم حملها من قبل فرسان على ظهور الخيل و 25 حامل مشعل، بينما ارتدى طلاب المدارس الألوان الأولمبية الخمسة، مكونين أشكال الحلقات الأولمبية المتشابكة.

وقام حامل الشعلة الأول، الفارس تيبو فاليت، الحائز على الميدالية الذهبية في رياضة الفروسية من أولمبياد ريو 2016، بتسليم الشعلة لمجموعة من الرياضيين الشباب. 

شباب يحملون الشعلة الأولمبية خلال احتفالات يوم الباستيل يوم الأحد 14 يوليو 2024 في باريس.أ بصور من احتفالات يوم الباستيل في فرنسا أ ب

وإلى جانب العرض العسكري، شهدت الاحتفالات العديد من الفعاليات الأخرى، مثل العروض الجوية والموسيقية، وعروض الألعاب النارية، التي أضاءت سماء باريس بألوانها الزاهية.

فرنسا تحبط مخططا لمهاجمة مباراة خلال أولمبياد باريسشاهد: قبل أولمبياد باريس... تمرين موسع يحاكي هجومًا إرهابيًا للشرطة في فرنسا وإسبانياأولمبياد ألعاب الفيديو قد ترى النور قريبًا

في خطوة غير تقليدية، انطلق موكب الشعلة الأولمبية من قوس النصر، ليتجه بعد ذلك إلى حديقة بوا دو بولون على حافة المدينة، بدلاً من ساحة كونكورد التي كانت وجهته المعتادة.

ويعود سبب هذا التغيير إلى تحول ساحة كونكورد إلى مكان أوليمبي كبير للرقص والتزلج على الألواح وسباق الدراجات الهوائية احتفالًا بيوم الباستيل.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية التوتر بين موسكو وباريس مستمر.. روسيا: لن نرسل لاعبينا إلى الأولمبياد بصفة محايدين مع اقتراب موعد الأولمبياد.. انخفاض بنسبة إشغال الفنادق في باريس فرنسا: تعزيزات أمنية مشددة قبل حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 فرنسا ألعاب باريس الأولمبية الشعلة الأولمبية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next بعد نجاته من محاولة اغتيال في بنسلفانيا.. ترامب يدعو الأمريكيين إلى الاتحاد ويحذر من "انتصار الشر" يعرض الآن Next حرب غزة: قصف متواصل على مختلف أنحاء القطاع وحماس تنفي ما يشاع حول قرارها وقف المفاوضات يعرض الآن Next بايدن: ما حدث لترامب لا يعبر عن قيمنا ولا مكان للعنف في أمريكا يعرض الآن Next احتفال استثنائي بالعيد الوطني الفرنسي هذا العام على وقع استضافة الألعاب الأولمبية يعرض الآن Next في ثاني ظهور لها منذ تشخيص إصابتها السرطان.. أميرة ويلز تتألق بالأرجواني في نهائي ويمبلدون اعلانالاكثر قراءة عملية مزدوجة بين دهس وإطلاق نار جنوبي تل أبيب تسفر عن 4 إصابات بعضهم بحالة خطرة إصابات في سباق الثيران بمهرجان سان فيرمين الإسباني: نقل سبعة أشخاص إلى المستشفى "الكارثة" تتكشف.. أكوام من الجثث ودمار هائل بعد انسحاب الجيش الاسرائيلي من تل الهوى والصناعة في غزة الإمارات ترحل طالبا من جامعة "نيويورك أبوظبي" ارتدى كوفية وهتف "فلسطين حرة" ستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب إسرائيل غزة اغتيال حركة حماس روسيا جو بايدن الحرب في أوكرانيا ضحايا قصف سفر Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب إسرائيل غزة اغتيال حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب إسرائيل غزة اغتيال حركة حماس فرنسا ألعاب باريس الأولمبية الشعلة الأولمبية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب إسرائيل غزة اغتيال حركة حماس روسيا جو بايدن الحرب في أوكرانيا ضحايا قصف سفر السياسة الأوروبية الألعاب الأولمبیة یوم الباستیل یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

جلالة الملك يهنئ الأبطال المغاربة البارلمبيين المتوجين في دورة الألعاب الأولمبية الموازية بباريس

زنقة20ا الرباط

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، برقيات تهاني وإشادة إلى الأبطال المغارية البارلمبيين المتوجين في دورة الألعاب الأولمبية الموازية باريس – 2024.

ووجه جلالته، برقيات ملكية سامية لكل من البطلة العداءة فاطمة الزهراء الإدريسي الحائزة على الميدالية الذهبية في سباق الماراثون لفئة (ت12) وتحطيمها لرقم قياسي عالمي جديد، وكذا على ظفرها بالميدالية الفضية في سباق 1500م لفئة (ت13)، والعداء أيمن الحداوي، الحائز على الميدالية الذهبية في سباق 400م لفئة (ت47) وتسجيله لرقم قياسي عالمي جديد، وعلى فوزه، أيضا، بالميدالية البرونزية في سباق 100م للفئة نفسها، ثم للبطل منصف بوجا، المتوج بالميدالية الذهبية في سباق 400م لفئة (ت12).

وقد أعرب جلالة الملك، لهؤلاء الأبطال البارلمبيين عن أحر التهاني، منوها، جلالته، بإنجازهم المشرف لهم بصفة خاصة وللرياضة المغربية، وراجيا لهم “كل التوفيق في مواصلة الجد والمثابرة، بنفس الإرادة والعزيمة والطموح”، للارتقاء بمسيرتهم الواعدة إلى أعلى المستويات، و”الوصول دائما بالعلم الوطني خفاقا إلى منصات التتويج الدولية”.

وفي برقيات تهنئة مماثلة موجهة للأبطال مريم النوغي (الماراتون-فئة ت12)، ويسرى كريم (رمي القرص – فئة ف 41)، وعبد الإله كاني (رمي الجلة – فئة ف 53)، وأيوب سادني (سباق 400م – فئة ت 47)، وعز الدين النويري (رمي الجلة – فئة ف 34) المتوجين بالميداليات الفضية، وكذلك للأبطال الفائزين بالميداليات البرونزية، سعيدة عمودي (رمي الجلة – فئة ف 34)، ورجاء أقرماش (الباراتايكواندو – أكثر من 65 كلغ – فئة ك 44) وأيوب أدويش (الباراتايكواندو أقل من 63 كلغ – فئة ك 44) وزكرياء الدرهم (رمي الجلة – فئة ف 33) والأمين الشنتوف، (الماراتون – فئة ت 12)، أشاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، بما بذله هؤلاء الأبطال من جهود حثيثة “لتمثيل الرياضة المغربية أحسن تمثيل”، متمنيا لهم كامل التوفيق في مسيرتهم الرياضية، بما يحقق طموحاتهم “لاعتلاء منصات التتويج ورفع راية المغرب عالية في مختلف الملتقيات الرياضية الدولية”.

مقالات مشابهة

  • اللجنة الأولمبية تشارك في اجتماع عمومية المجلس الأولمبي الآسيوي
  • جلالة الملك يهنئ الأبطال المغاربة البارلمبيين المتوجين في دورة الألعاب الأولمبية الموازية بباريس
  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • "الأولمبية العُمانية" تشارك في "عمومية المجلس الأولمبي الآسيوي" بالهند
  • نائب أمير منطقة تبوك يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية الثالثة 2024
  • محافظ الطائف يتسلَّم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  • 7 ميداليات حصيلة مشاركة مصر في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • نادية علي تفوز بالميدالية البرونزية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • صفاء حسن تتوج ببرونزية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024