تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 بدأ نائب وزير الخارجية الأمريكي كيرت كامبل، اليوم /الاثنين/ جولة تستمر 6 أيام إلى (غانا والجابون والسنغال والمملكة المتحدة) لبحث سبل تعزيز الديمقراطية والأمن في غرب إفريقيا، ومواصلة معالجة التحديات العالمية الملحة.
وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية - في بيان نشرته اليوم - أنه من المقرر أن يلتقي كامبل خلال زيارته غانا، الرئيس نانا أكوفو أدو؛ للتأكيد على أهمية الشراكة بين الولايات المتحدة وغانا لتعزيز الديمقراطية والأمن غرب إفريقيا، والعلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية لتعزيز الرخاء المتبادل، كما سيلتقي كامبل بقادة الشباب لمناقشة الاستثمار الأمريكي في حلول التكنولوجيا الرقمية.


وفي الجابون، سيجتمع نائب وزير الخارجية الأمريكي مع قادة الحكومة الانتقالية وقادة المجتمع المدني؛ لمناقشة التحول السياسي في البلاد نحو الديمقراطية واستكشاف فرص النمو الاقتصادي.
ومن المقرر أن يزور كامبل "غابة مطيرة" في جزء من حوض الكونغو يطلق عليه غالبا "رئة العالم الثانية"، مما يسلط الضوء على دعم الولايات المتحدة لممارسات الإدارة البيئية والمستدامة المهمة في الجابون.
وأفادت الخارجية الأمريكية - في بيانها - بأن كامبل سيعمل خلال زيارته على تعزيز الشراكة الأمنية بين الولايات المتحدة والجابون؛ من أجل المصالح المشتركة لتحقيق الاستقرار الإقليمي والأمن البحري في خليج غينيا.
وفي السنغال، سيجتمع نائب وزير الخارجية الأمريكي مع الرئيس باسيرو ديوماي فاي للتأكيد على الالتزام المشترك بالديمقراطية والحكم الرشيد والنمو الاقتصادي والأمن الإقليمي.
كما سيعرض كامبل كذلك الاستثمارات الأمريكية في اقتصاد السنغال، بما في ذلك اتفاق الطاقة الذي قدمته مؤسسة تحدي الألفية بقيمة 550 مليون دولار لزيادة الوصول للطاقة وقرض مؤسسة تمويل التنمية الدولية الأمريكية بقيمة 81 مليون دولار لدعم قطاع الضيافة.
وسيجتمع نائب وزير الخارجية الأمريكي أيضا مع رواد الأعمال لمناقشة كيف يمكن لحلول تكنولوجيا المعلومات أن تعزز النمو الاقتصادي وتساعد في مواجهة التحديات البيئية.
وفي المملكة المتحدة، من المقرر أن يلتقي المسؤول الأمريكي، كبار المسؤولين البريطانيين في الحكومة الجديدة لمواصلة معالجة التحديات العالمية الملحة من خلال العلاقات الثنائية الخاصة، بما في ذلك التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة ودعم أوكرانيا ضد التدخل العسكري الروسي، بالإضافة إلى نتائج قمة الناتو في واشنطن والأولويات في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جولة تعزيز الديمقراطية الأمن في غرب إفريقيا نائب وزیر الخارجیة الأمریکی

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الإسكان يترأس اجتماعًا لمناقشة موقف منظومة الصرف الصحي والصناعي بالروبيكي

ترأس الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعًا لمناقشة موقف منظومة الصرف الصحي والصناعي بمدينة الروبيكي، بهدف الحفاظ على البيئة وتوفير خدمات المرافق بالجودة المطلوبة بالمدينة، وذلك بحضور مستشار وزارة الإسكان لمتابعة المشروعات، ومسئولين بهيئة التنمية الصناعية، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وشركة صرف صحي القاهرة، ووحدة إدارة المشروعات بالوزارة (PMU) وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.


واستهل الدكتور سيد إسماعيل، الاجتماع بالتأكيد على الدعم الكامل الذى توليه وزارة الإسكان لملف المدن الصناعية وتشجيع المستثمرين، والعمل على تذليل كافة العقبات التي تواجههم من خلال المتابعة الدورية لموقف خدمات المرافق بمختلف المناطق، والتنسيق الكامل بين وزارة الإسكان ووزارة  الصناعة، لتوفير المناخ المناسب للاستثمار.


وخلال الاجتماع، تقدم مسئولو شركة الصرف الصحي بالقاهرة، بعرض تقديمي يتضمن منظومة الصرف الصحي والصناعي بمدينة الروبيكي شاملًا محطة معالجة الصرف الصناعي القائمة بالروبيكي، وموقف أعمال التأهيل والتوسعات الجاري تنفيذها بالمحطة، بجانب مناقشة الأساليب القياسية لتشغيل وصيانة محطات معالجة الصرف الصناعي.


واستعرض مسئولو شركة الصرف الصحي بالقاهرة، قدرة الشركة ونجاحها في تشغيل المنظومة، والحفاظ عليها على الرغم من صعوبة تشغيل محطات الصرف الصناعي نظرًا لاختلاف خصائص الصرف الوارد للمحطة.


واتفق الحضور على أهمية الالتزام بالمعايير المطلوبة لمعالجة الصرف الناتج من محطة معالجة الصرف الصناعي القائمة بالروبيكي وفقًا للقوانين والتعليمات المنظمة والحاكمة في ذات الشأن.
وأكد الدكتور سيد إسماعيل، أهمية النهوض بمنظومة الصرف الصحي والصناعي بالمدينة، للحفاظ على الاستثمارات والأصول القائمة وضمان الحفاظ على البيئة بالمنطقة، والمتابعة الدورية للانتهاء من أعمال تنفيذ الإحلال والتجديد والتوسعات بمحطة الصرف الصناعي بالروبيكي، وفقًا للتوقيتات المعتمدة لضمان الاستفادة من المنظومة، وحسن إعادة استخدام المياه المعالجة في الأغراض المحددة، وضمان التشغيل القياسي والصيانة الدورية لمنظومة الصرف الصحي والصناعي، وكذا استمرار عقد الاجتماعات التنسيقية بين كافة الأطراف لدراسة المعوقات والتحديات ووضع الخطط التنفيذية للتغلب عليها.
 

مقالات مشابهة

  • نيابةً عن وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في أعمال الدورة الخمسين لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي
  • الكاميرون.. انطلاق الدورة الـ50 لوزراء خارجية “التعاون الإسلامي”
  • قناة السويس صامدة أمام التحديات الراهنة والتوترات العالمية
  • مجلة أمريكية: سياسة بايدن فشلت في البحر الأحمر
  • تحقيق وتوصيات وأسبوع للإصلاح.. تفاصيل جولة نائب وزير الصحة بمستشفى السلام
  • وسائل إعلام غربية: أمريكا وبريطانيا تعرضتا لهزيمة مخزية في البحر الأحمر
  • روسيا تتهم أمريكا وبريطانيا بشن عملية عسكرية “ضد اليمن” تحت ستار “السلامة البحرية”
  • نائب وزير الإسكان يترأس اجتماعًا لمناقشة موقف منظومة الصرف الصحي والصناعي بالروبيكي
  • رئيس الحكومة الإسبانية يبدأ جولة إفريقية وموريتانيا محطته الأولى
  • هل تستعد مجموعة البريكس للإعلان عن عملة مدعومة بالذهب؟