دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أثارت لقطات مصورة للاعب ليونيل ميسي من نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024 بين منتخب الأرجنتين ومنتخب كولومبيا، تفاعلاً على منصة "إكس" (تويتر سابقاً).

ففي الدقيقة 65، عانى ميسي من الإصابة، إذ انزلق خلال ركضه خلف أحد لاعبي منتخب كولومبيا، ليسقط أرضاً ويشعر بالألم، مما أدى إلى استبداله بزميله نيكولاس غونزاليس.

ووجّهت الجماهير الأرجنتينية، المتواجدة في مدرجات ملعب "هارد روك"، التحية لليونيل ميسي عند خروجه من المستطيل الأخضر، في حين ظهر اللاعب وهو يرمي حذاءه قبل أن يذرف الدموع أثناء جلوسه على دكة البدلاء.

وكان منتخب "التانغو" قد أحرز هدفه الأول والوحيد في المباراة، التي ذهبت إلى شوطين إضافيين، عند الدقيقة 112، عن طريق اللاعب لاوتارو مارتينيز، لينتاب ميسي فرحة عارمة.

وعقب المباراة بفوز منتخب الأرجنتين بنتيجة 0/1، وتحقيقه لقب البطولة المقامة على أراضي الولايات المتحدة الأمريكية، احتفل ليونيل ميسي مع زملائه.

ويعد هذا اللقب الـ16 لمنتخب "التانغو"، كأكثر فريق تتويجاً بالبطولة، في حين حقق منتخب كولومبيا مركز الوصافة للمرة الثانية.

الأرجنتينكولومبياليونيل ميسينشر الاثنين، 15 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: ليونيل ميسي

إقرأ أيضاً:

في غياب ميسي.. الأرجنتين تقسوا على تشيلي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم

فاز المنتخب الأرجنتيني في غياب نجمه ليونيل ميسي على ضيفه تشيلي 3-0 على ملعب "إل مونومنتال" في العاصمة بوينوس ايرس، ضمن الجولة السابعة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026 في كرة القدم.

وغاب اسم أفضل لاعب في العالم ثماني مرات عن تشكيلة بطلة العالم للمباراتين ضد تشيلي ثم كولومبيا بعد خمسة أيام في بارانكيا، بسبب الإصابة، ما فتح الباب أمام استدعاء مهاجم روما الإيطالي باولو ديبالا.

كما افتقد منتخب "ألبيسيليستي" نجمه الآخر أنخيل دي ماريا الذي كان أعلن اعتزاله اللعب دولياً بعد التتويج بلقب كوبا أميركا، وقد تم تكريمه قبل بداية المباريات حيث شاهد مع عائلته فوز بلاده من المدرجات.

افتتح أليكسيس ماك أليستر لاعب خط وسط ليفربول الإنجليزي التسجيل مع بداية الشوط الثاني (48)، قبل أن يضيف الوافد الجديد إلى أتلتيكو مدريد الإسباني المهاجم خوليان ألفاريز الثاني من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء (84).

واختتم البديل ديبالا ثلاثية بلاده بعد تمريرة من البديل الآخر الشاب أليخاندرو غارناتشو (90+1).

وعززت الأرجنتين رصيدها في صدارة المجموعة المشتركة إلى 18 نقطة من ستة انتصارات مقابل هزيمة، ومهّدت الطريق لحجز مقعدها إلى نهائيات كأس العالم 2026 التي تستضيفها الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وتتأهل أول ستة منتخبات في المجموعة مباشرة إلى العرس الكروي العالمي، فيما يخوض المنتخب صاحب المركز السابع ملحقاً.

وعلى ملعب "إستاديو مونيسيبال إل ألتو" على ارتفاع أكثر من 4 آلاف متر عن سطح البحر، حقق المنتخب البوليفي فوزه الثاني فقط في التصفيات بإسقاطه ضيفه الفنزويلي 4-0.

وتناوب على تسجيل رباعية بوليفيا كل من راميرو فاكا (13) وكارميلو ألغارانياس (45+5 من ركلة جزاء) وميغيل تيرسيروس (46) وإنزو مونتيرو (89).

وتقدمت بوليفيا للمركز السابع مع 6 نقاط، فيما تجمد رصيد فنزويلا التي تلقت خسارتها الثانية عند 9 نقاط في المركز الرابع."

مقالات مشابهة

  • سواريز يثير تفاعلاً برد فعله على رسالة ميسي ونيمار في ليلة اعتزاله دولياً
  • رسالة من سعود عبدالحميد قبيل مباراة السعودية والصين تثير تفاعلا
  • في غياب ميسي.. الأرجنتين تقسوا على تشيلي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم
  • بغياب ميسي..الأرجنتين تهزم تشيلي في تصفيات كأس العالم
  • في غياب ميسي.. الأرجنتين تقسو على تشيلي بثلاثية بتصفيات كأس العالم 2026 «فيديو»
  • الأرجنتين تفوز على تشيلي بثلاثية في تصفيات أمريكا الجنوبية
  • الأرجنتين تضرب تشيلي بثلاثية في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • الكشف عن صاحب رقم 10 في الأرجنتين بعد غياب ميسي
  • ممكن جوالي.. فيديو الأميرة هيفاء نائب وزير السياحة بالسعودية تثير تفاعلا بإلغاء شرط وزاري على الهواء مباشرة استجابة لطلب
  • ممكن جوالي.. فيديو الأميرة السعودية هيفاء تثير تفاعلا بإلغاء شرط وزاري على الهواء مباشرة استجابة لطلب