بوابة الفجر:
2024-08-27@17:09:03 GMT

الطقس اليوم الإثنين 15 يوليو 2024

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

اعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها، إنه يتوقع استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة على أغلب أنحاء مصر اليوم الإثنين 15 يوليو 2024 وغدًا الثلاثاء 16 يوليو.

توقعات الطقس اليوم:يسود اليوم طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، ومائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

من المتوقع اضطراب الملاحة البحرية اليوم على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط، مع سرعة رياح تتراوح بين 30 و40 كم/س وارتفاع أمواج بين 1.5 و2.5 متر.الرياح ستكون معتدلة وقد تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء، مما قد يسبب إثارة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد توقعات الطقس خلال الأيام القادمةمن المتوقع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من درجتين إلى ثلاث درجات على أغلب الأنحاء اعتبارًا من يوم الأربعاء 17 يوليو.حالة البحر المتوسط ستكون معتدلة مع ارتفاع الموج من متر ونصف إلى متران، والرياح السطحية شمالية غربية.حالة البحر الأحمر ستكون معتدلة مع ارتفاع الموج من متر ونصف إلى 2.25 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.درجات الحرارة المتوقعة على محافظات ومدن مصر


يتضمن الجدول درجات الحرارة العظمى المحسوسة المتوقعة اليوم على مختلف محافظات ومدن مصر، والتي تتراوح بين 31 درجة في كاترين و45 درجة في شرم الشيخ.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس حالة الطقس اليوم درجات الحرارة اليوم في مصر الحرارة المحسوسة اليوم على أغلب الأنحاء درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الطقس اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024: استمرار الأجواء الحارة والرطبة وتحذيرات هامة من الأرصاد

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من استمرار الطقس الحار والرطب اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024، والذي يشمل معظم أنحاء البلاد. 

تشهد البلاد ارتفاعًا في درجات الحرارة، حيث تتجاوز 43 درجة مئوية في جنوب البلاد، مما يجعل الطقس قاسيًا وصعب التحمل في بعض المناطق.

ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة

كشفت خرائط الطقس عن استمرار الأجواء الرطبة حتى نهاية شهر أغسطس الجاري، مع ارتفاع في درجات الحرارة التي تُصاحبها زيادة في نسبة الرطوبة. 

هذا الوضع يجعل الأجواء أكثر إحساسًا بالحرارة، حيث حذرت الأرصاد الجوية من الجلوس في الأماكن المغلقة وسيئة التهوية، لأنها تزيد من الإحساس بالحرارة، كما أوصت بفتح النوافذ، ارتداء الملابس القطنية الفاتحة، الإكثار من شرب المياه، وتجنب التعرض لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة.

حالة الطقس اليوم

نهارًا: تشهد القاهرة الكبرى، الوجه البحري، والسواحل الشمالية طقسًا حارًا ورطبًا، بينما تسود أجواء شديدة الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

ليلًا: يصبح الطقس مائلًا للحرارة ورطبًا على أغلب الأنحاء، في حين يكون معتدل الحرارة ورطبًا على السواحل الشمالية.

درجات الحرارة المتوقعةالقاهرة: 39 درجة مئوية نهارًا.السواحل الشمالية: 35 درجة مئوية نهارًا.جنوب الصعيد: 44 درجة مئوية نهارًا.نسب الرطوبة المتوقعة حتى نهاية أغسطسالقاهرة الكبرى: العظمى 80-85%، الصغرى 35-40%.السواحل الشمالية: العظمى 90-95%، الصغرى 50-55%.شمال ووسط الصعيد: العظمى 55-60%، الصغرى 20-30%.جنوب الصعيد: العظمى 30-40%، الصغرى 15-20%.الظواهر الجوية المتوقعة

تتوقع خرائط الطقس ظهور الشبورة المائية الخفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية. ك

ما تنشط الرياح المعتدلة على أغلب الأنحاء، مع احتمالية إثارتها للرمال والأتربة في مناطق من أقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة. 

بالإضافة إلى ذلك، تتوافر فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية أحيانًا على مناطق من أقصى جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر.

حالة البحرينالبحر المتوسط: حالة البحر خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الموج من متر إلى 1.75 متر، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية.البحر الأحمر: حالة البحر معتدلة، مع ارتفاع الموج من متر إلى 1.75 متر، والرياح شمالية غربية.درجات الحرارة المتوقعة في بعض المدنالقاهرة: 36 / 27الإسكندرية: 33 / 23شرم الشيخ: 40 / 29أسوان: 45 / 30الغردقة: 40 / 30

مقالات مشابهة

  • ارتفاع في درجات الحرارة والرطوبة.. حالة الطقس في القاهرة والمحافظات اليوم الثلاثاء 27 أغسطس
  • الطقس اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024: استمرار الأجواء الحارة والرطبة وتحذيرات هامة من الأرصاد
  • بيان مهم بشأن حالة الطقس اليوم.. تحذير من الحرارة والرطوبة
  • أمطار بهذه المناطق.. بيان توضيحي من هيئة الأرصاد بشأن طقس الثلاثاء
  • حالة الطقس اليوم الإثنين 26 أغسطس 2024 حتى نهاية شهر أغسطس
  • درجات الحرارة المتوقعة اليوم الإثنين 26 أغسطس 2024 في اليمن
  • عاجل - الأرصاد الجوية تعلن توقعات حالة الطقس اليوم الاثنين 26 أغسطس 2024
  • طقس الغد.. «هيئة الأرصاد» توضح درجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة
  • حالة الطقس اليوم الأحد 25 أغسطس 2024: توقعات درجات الحرارة والأمطار
  • توقعات حالة الطقس اليوم الأحد 25 أغسطس 2024: درجات الحرارة والرطوبة وتحذيرات هامة