#سواليف

قال مدير الامتحانات في وزارة التربية والتعليم محمد شحادة، الاثنين، إن الوزارة ضبطت طلبة أثناء تصويرهم لأوراق امتحانات التوجيهي في بعض المباحث.

وأضاف شحادة عبر “قناة المملكة” أن يتم تصوير ورقة امتحان التوجيهي بعد بداية الامتحان أمر وارد.

وبين أنه حتى وإن خرجت ورقة امتحان التوجيهي من القاعة فعودة إجاباتها للطلبة داخل القاعة خلال الامتحان بالغة الصعوبة.

مقالات ذات صلة “همم” : قلقون من استمرار اعتقال وملاحقة النشطاء والصحفيين 2024/07/14

وأوضح أن الوزارة ضبطت نحو 900 مخالفة خلال امتحانات التوجيهي معظمها إدخال وسائل الاتصال.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

التربية: انخفاض نسبة الأميّة إلى 2.5 من إجمالي السكان حتى نهاية 2023

"عمان": أكدت وزارة التربية والتعليم في بيان لها انخفاض نسبة الأميّة في سلطنة عمان إلى (2.5) من إجمالي السكان و(0.5) في الفئة العمرية (15-44) وفق البيانات الصادرة من المركز الوطني للإحصاء والمعلومات لعام (2023).

جاء ذلك خلال احتفال وزارة التربية والتعليم ممثلة بالمديرية العامة للتربية الخاصة والتعلم المستمر "دائرة التعلم مدى الحياة"، بمناسبة "اليوم الدولي لمحو الأمية 2024"، والذي يصادف الثامن من سبتمبر من كل عام، والذي جاء هذا العام تحت شعار "تعزيز التعليم متعدد اللغات: محو الأمية من أجل التفاهم المتبادل والسلام"، تحت رعاية سعادة ماجد بن سعيد البحري وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والمالية.

وقالت الدكتورة ثريا بنت حمد الراشدية المديرة العامة للتربية الخاصة والتعلم المستمر: لقد وضعت سلطنة عمان العديد من القوانين، والبرامج، والخطط التي كان لها دور كبير في الحد من نسبة الأميّة الأبجدية، مؤكدة أنه بفضل تلك البرامج استطاعت وزارة التربية والتعليم تقليص نسبة الأميّة إلى (2.5) من إجمالي السكان و(0.5) في الفئة العمرية (15-44) وفق البيانات الصادرة من المركز الوطني للإحصاء والمعلومات لعام (2023).

وأضافت: نتيجة للثورة الصناعية والتقدّم العلمي المذهل، والتطور التقني فقد أوجدت وسائل الاتصال الحديثة، والذكاء الاصطناعي تربة خصبة لتبني أساليب، وطرق، واستراتيجيات تعليم حديثة تساعد الدارسين في صفوف محو الأميّة، وتعليم الكبار على اكتساب المهارات اللازمة من العلوم، والمعارف، وتطوير قدراتهم بما يمكنهم من مسايرة عالم يمتاز بسرعة التغيير، والتحول في جميع مظاهره، وفي هذا الإطار تسعى وزارة التربية والتعليم إلى أن يكون لها دور مهم في مجال محو الأميّة الرقميّة من خلال وضع برامج، وتقديم حلقات، ودورات تساعد في تضيق الفجوة الرقميّة، والحد من هذه الظاهرة.

وتضمن الحفل تقديم قصيدة ترحيبية ألقتها الشاعرة أمل بنت أحمد الشقصية باحثة تربوية في دائرة التعلم مدى الحياة، تلاها عرض مرئي استعرض من خلاله إحصائيات الأمية، ونسبها في المحافظات التعليمية، وعدد الدارسين في كل محافظة، بعد ذلك قُدم أوبربت شعري بعنوان: مجد ذرانا يتحدث عن دور التعليم في النهوض بحياة الأفراد، والأمل الذي يحمله العلم للمتعلمين.

وكرّم سعادة وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والمالية أصحاب المبادرات الفائزة في مجال محو الأمية وهي: مبادرة تصميم، وإنشاء خريطة إلكترونية لمواقع شعب محو الأمية بتعليمية محافظة شمال الشرقية، ومبادرة الكتيب الإثرائي لمادة اللغة الإنجليزية بتعليمية محافظة مسقط، ومبادرة التعلم التفاعلي الرقمي بتعليمية محافظة الظاهرة، ومبادرة المدرسة المعززة للتعلم مدى الحياة بتعليمية محافظة الداخلية، وتكريم المشاركين، والمساهمين في إنجاح الحفل.

وهدفت الاحتفالية إلى مشاركة المجتمع الدولي في الاحتفال باليوم الدولي لمحو الأمية، وتسليط الضوء على جهود وزارة التربية والتعليم في القضاء على الأمية من خلال مجموعة من البرامج، والمشاريع التعليمية التي تقدم من الوزارة للدارسين في صفوف محو الأمية، وتشجيع المبادرات على الابتكار، وتطوير أفكار جديدة، وتحقيق الاستدامة.

حضر الحفل عدد من مديري عموم ديوان عام الوزارة، ومديري دوائر التربية الخاصة والتعلم المستمر، ورؤساء أقسام التعلم مدى الحياة بالمديريات التعليمية بمحافظات سلطنة عمان، وعدد من موظفي المديرية العامة للتربية الخاصة والتعلم المستمر.

مقالات مشابهة

  • السودان: تحديد أخر موعد لتسجيل الطلاب لامتحانات الشهادة الثانوية
  • السودان: تحديد آخر موعد لتسجيل الطلاب لامتحانات الشهادة الثانوية
  • قرار وزير التربية والتعليم بإعادة تعيين العاملين الحاصلين على مؤهل عال أثناء الخدمة
  • وزير التربية والتعليم يستعرض إجراءات انتظام العملية التعليمية
  • التربية: انخفاض نسبة الأميّة إلى 2.5 من إجمالي السكان حتى نهاية 2023
  • وزير التربية والتعليم: محاسبة المعلمين بالحصة شهريًا
  • "التربية" تنفّذ برنامجًا تدريبيًا لمشروع "أصدقاء الطريق"
  • «الأطباء البيطريين»: إتاحة الدفع الإلكتروني لرسوم امتحان مزاولة المهنة حتى 14 سبتمبر
  • إجراءات التربية والتعليم لجذب الطلاب إلى المدارس
  • تفاصيل لقاء وزير التربية والتعليم مع مديري المدارس