أوقفت محكمة باكستانية رئيس الوزراء السابق عمران خان وزوجته بشرى بيبي بتهم جديدة "بإساءة استخدام السلطة وتبديد المال العام"، حسب قناة Geo التلفزيونية.

ووجهت السلطات الباكستانية تهمة جديدة لعمران خان بعد يوم من منح محكمة في إسلام أباد استئنافا لخان وزوجته بتهمة الزواج غير الشرعي.

 وذكرت القناة: "أصدرت المحكمة تعليمات إلى مكتب المساءلة الوطني باستجواب اثنين من المشتبه بهم في سجن أديال، وأمرت أيضا الزوجين بالمثول أمام المحكمة في 22 يوليو".

بدوره قال محامي رئيس الوزراء السابق وزوجته إن هذا الاعتقال غير قانوني، مضيفا أن طلب الإفراج عنهما بكفالة يتم العمل عليه بالفعل في المحكمة العليا. وفي شهر فبراير الماضي، أصدرت محكمة باكستانية حكما بالسجن 7 سنوات على رئيس الوزراء السابق عمران خان وزوجته بشرى بيبي، في قضية الزواج غير الشرعي.

كما قضت محكمة باكستانية في وقت لاحق بالسجن 10 سنوات على عمران خان وكذلك وزير الخارجية الباكستاني السابق شاه محمود قريشي بتهمة تسريب أسرار الدولة.

وشهدت باكستان في العام الماضي أشهرا من الاحتجاجات العنيفة التي هزت البلاد حيث غضب أنصار عمران خان، عقب اعتقاله في قضية فساد وقاموا بأعمال شغب لأيام عدة وهاجموا منشآت عامة وعسكرية. بدوره، وصف وزير العدل الباكستاني عزام نذير ترار المحاكمات ضد رئيس الوزراء السابق عمران خان بأنها مسألة داخلية لباكستان

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

مصادر: مسؤولون أمريكيون أطلعوا حملة ترامب على معلومات جديدة حول خطط إيرانية لمهاجمته

(CNN)-- أطلع مسؤولون استخباراتيون أمريكيون حملة دونالد ترامب مؤخرًا على مؤشرات جديدة على أن إيران تخطط لتصعيد الهجمات على الرئيس السابق ومن حوله، وفقًا لمصادر متعددة مطلعة على الأمر لشبكة CNN.

في هذه المرحلة، لا يوجد ما يشير إلى أن المعلومات الاستخباراتية مرتبطة بمحاولة الاغتيال الثانية الواضحة ضد ترامب الأحد، حسبما ذكرت المصادر. كان الإيجاز الاستخباراتي الذي تم تقديمه في الأيام الأخيرة يتعلق بهجمات محتملة على الأمن المادي والسيبراني، مما أضاف إلى التهديد الأمني ​​المرتفع بشكل عام ضد ترامب.

ذكرت شبكة CNN سابقًا أن السلطات حصلت على معلومات استخباراتية حول مؤامرة إيرانية لاغتيال ترامب في الأسابيع التي سبقت محاولة اغتيال الرئيس السابق في تجمع انتخابي في بنسلفانيا في يوليو/تموز. لم يكن هناك ما يشير إلى أن توماس ماثيو كروكس، القاتل المحتمل الذي قُتل بالرصاص في ذلك اليوم، كان مرتبطًا بالمؤامرة.

بشكل منفصل، خلصت الحكومة الأمريكية إلى أن الحكومة الإيرانية تقف وراء عملية اختراق وتسريب تستهدف حملة ترامب وحاولت أيضًا استهداف حملة بايدن - هاريس.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يشهد احتفالية إطلاق مبادرة «بداية جديدة» اليوم
  • مصر في 24 ساعة| تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء وولي العهد السعودي.. ومعلومات جديدة عن قضية اللاعب أحمد فتوح
  • توجيه تهمتين للمشتبه به في محاولة جديدة لاغتيال ترامب
  • محكمة باكستانية تفرج بكفالة عن 10 نواب من حزب عمران خان
  • محكمة في باكستان تفرج عن عشرة نواب من حزب عمران خان
  • محكمة باكستانية تفرج عن 10 نواب من حزب عمران خان
  • رئيس الوزراء يشهد احتفالية إطلاق مبادرة «بداية جديدة» غدا
  • مصادر: مسؤولون أمريكيون أطلعوا حملة ترامب على معلومات جديدة حول خطط إيرانية لمهاجمته
  • رئيس بعثة الجامعة العربية: مشروع الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين يستند إلى محكمة العدل الدولية
  • وفـاة والد رئيس نادي النصر السابق