سواليف:
2024-09-18@14:40:33 GMT

وزارة العدل توقع اتفاقية تعاون مع نقابة المحامين

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

وزارة العدل توقع اتفاقية تعاون مع نقابة المحامين

سواليف

وقعت وزارة العدل اليوم الإثنين اتفاقية خدمة تحصيل عوائد أتعاب المحاماة.

و وقع الاتفاقية مندوباً عن وزير العدل الأمين العام للشؤون القضائية القاضي الدكتور سعد اللوزي، وعن نقابة المحامين النظاميين نقيب المحامين الأستاذ يحيى سالم أبو عبود.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين وزارة العدل ونقابة المحامين النظاميين وذلك لتحصيل عوائد أتعاب المحاماة من المحامين لصالح نقابة المحامين وهي “خدمة إضافية” من خلال أنظمة وزارة العدل.

مقالات ذات صلة انخفاض عدد مركبات التطبيقات الذكية إلى قرابة 11 ألفا بالربع الثاني 2023/08/07

وأكد اللوزي أنه سيتم بموجب الاتفاقية استيفاء النسبة المقررة قانوناً من أتعاب المحاماة والتي تحكم بها المحاكم في الدعاوى الحقوقية في القضايا التي يتم طرحها لدى دوائر التنفيذ من خلال البرامج المحوسبة وبوابة الخدمات الالكترونية لوزارة العدل، مقابل نسبة من تلك المبالغ تورد الى خزينة الدولة.

وثمن أبو عبود جهود الوزارة في تعزيز أفضل السبل والممارسات الداعمة لسيادة القانون والتطور التكنولوجي المستمر في الخدمات الالكترونية التي تقدمها وزارة العدل.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: وزارة العدل

إقرأ أيضاً:

"سابك" توقع اتفاقية مع "معادن" لبيع حصتها في شركة "ألبا"

 

أعلنت شركة (سابك) عن توقيع اتفاقية مع شركة التعدين العربية السعودية (معادن) لبيع حصتها البالغة 20.62% في شركة ألومنيوم البحرين (ألبا).
ومن المتوقع أن تتراوح قيمة المتحصّلات من البيع ما بين 3،624 مليون ريال سعودي إلى 3،974 مليون ريال سعودي تقريبًا، (أي ما يعادل قيمة تتراوح مابين 363 مليون دينار بحريني إلى 398 مليون دينار بحريني ).
ويتوقف إتمام هذه الصفقة على الحصول على الموافقات التنظيمية كافة من قبل الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، واستيفاء الشروط الواردة في اتفاقية شراء الأسهم.
وقال الرئيس التنفيذي لـ "سابك" المهندس عبدالرحمن بن صالح الفقيه: "نقدر شراكتنا المثمرة مع شركة (ألبا)، التي أسهمت بشكل كبير في نمو (سابك) على مر السنين، وستكون "سابك" -عند إتمام هذه الصفقة- في موقع يمكّنها من تعزيز إستراتيجيتها لتصبح الشركة العالمية الرائدة المفضلة في مجال الكيماويات، فضلًا عن دعم الجهود الرامية لتحقيق رؤية المملكة 2030".
وأضاف: "عند اكتمال الصفقة ستتمكن (سابك) من تطوير باقة منتجاتها، والتركيز على مجالات أعمالها الأساسية، وستدفع مسيرة نموها قدمًا في صناعة الكيماويات، كما ستسهم في دفع جهود الشركة لتحقيق عائدات أفضل وإعادة تخصيص رأس المال بصورة تُمكنها من اغتنام الفرص ذات هوامش الأرباح الأعلى

مقالات مشابهة

  • «بداية جديدة لبناء الإنسان».. العدل تطلق خدمة التصديق على المحررات في 10 محافظات
  • وزارة العدل تطلق خدمة التصديق على المحررات الرسمية في 10 محافظات
  • تركيا توقع اتفاقية مع توتال إنرجيز لاستيراد الغاز المسال
  • المحامين تجري مقابلات شخصية مع خريجي كليات الحقوق الراغبين في القيد بالنقابة
  • «بوتاش» التركية توقع اتفاقية غاز مسال مع «توتال إنرجيز»
  • «نقل عجمان» توقع اتفاقية مع «نيم كارد» لخدمات الدفع
  • "سابك" توقع اتفاقية مع "معادن" لبيع حصتها في شركة "ألبا"
  • البيئة توقع على برنامج تعاون في مجال التمويل الأخضر
  • اتحاد المحامين العرب: تعديل الحوثيين قانون السلطة القضائية مساس خطير باستقلالية القضاء وحرية مهنة المحاماة
  • هيئة أبوظبي للإسكان توقع اتفاقية مع «ساعد»