#سواليف

اكتشف فريق من #العلماء #حفريات محفوظة بشكل استثنائي لديناصور “بحجم كلب” عاش تحت #الأرض في ولاية يوتا، منذ أكثر من 99 مليون سنة.

كان النوع الجديد، الذي أطلق عليه اسم Fona Herzogae، مخلوقا صغيرا آكلا للنباتات يتميز بعضلات قوية وحوضا مدمجا لتحقيق الاستقرار، وأرجل خلفية كبيرة مثالية لأسلوب حياته تحت الأرض.

وعثر العلماء على هياكل عظمية كاملة تقريبا للعديد من المخلوقات التي لا تزال في وضعية الموت الأصلية، صدرها إلى الأسفل وأطرافها الأمامية مفلطحة، ما يشير إلى أنها نفقت تحت سطح اليابسة.

مقالات ذات صلة مايكروسوفت تحظر حسابات سكايب بسبب “الاتصال بغزة” 2024/07/14

New dog-sized dinosaur species that lived underground discovered in Utah https://t.co/tvMeiht01h pic.twitter.com/7zOz4bZctT

— Daily Mail US (@DailyMail) July 11, 2024

وقال فريق البحث في جامعة ولاية كارولينا الشمالية ومتحف نورث كارولينا للعلوم الطبيعية، إنه فوجئ بعدد الحفريات التي عثروا عليها للديناصور في المنطقة منذ عام 2013، وغالبيتها ما تزال في وضعية الموت الأصلية.

وأوضحت الدراسة أن منطقة الاكتشاف كانت مغطاة ببيئة دافئة ورطبة وموحلة. وعادة ما تتسبب هذه الظروف البيئية في تدهور الحفريات أو تناثرها بمرور الوقت، لكن البقايا المكتشفة كانت محفوظة جيدا، لدرجة أن فريق البحث يعتقد أن المخلوقات ربما أمضت وقتا تحت الأرض.

وقالت الدكتورة ليندسي زانو، المعدة المشاركة في الدراسة: “إن أفضل تفسير لسبب العثور على الكثير منها واستعادتها في مجموعات صغيرة، هو أنها كانت تعيش على الأقل لجزء من الوقت تحت الأرض”.

ولم يعثر العلماء بعد على الكهوف التي ربما حفرها Fona، لكنهم أفادوا أنهم عثروا على أنفاق في أيداهو ومونتانا أنشأها مخلوق يطلق عليه “أوريكتودروميوس”، ما يعزز اعتقادهم بأن الديناصور الشبيه بالكلب كان يختبئ أيضا تحت الأرض.

ويعد هذا الاكتشاف جديدا ومذهلا، لأن الاكتشافات العلمية السابقة أشارت فقط إلى أن #الديناصورات كانت مائية أو برية أو تحلق في الهواء.

وقد تمنح هذه الحفريات فكرة أفضل عن أنواع الديناصورات المختلفة، وقدرتها على التكيف لتحمل ظروف بيئية معينة، أو كيفية هروبها من الحيوانات المفترسة.

نشرت الدراسة في مجلة الجمعية الأمريكية لعلم التشريح.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف العلماء حفريات الأرض الديناصورات تحت الأرض

إقرأ أيضاً:

كنعاني: “اسرائيل” تشعر بخيبة أمل من الانتصار وتتبع استراتيجية “الأرض المحروقة” في الضفة

الثورة نت/..
علق المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية، ناصر كنعاني، على استمرار جرائم الكيان الصهيوني في الضفة الغربية المحتلة.. مؤكداً أن الدول والمؤسسات الدولية ملزمة أخلاقياً وإنسانياً وقانونياً بمنع تكرار جرائم الحرب في هذه المنطقة.

وكتب كنعاني في منشور له عبر حسابه على منصة “اكس” الليلة الماضية.. قائلاً: “إنه وفقا للأخبار المتداولة فقد انسحب قوات العدو الصهيوني من طولكرم وجنين بعد مرور عشرة أيام من العدوان الهمجي على مدينة جنين ومخيمها وأربعة أيام من العدوان الهمجي على مدينة طولكرم في الضفة الغربية لنهر الأردن في فلسطين المحتلة”.

وأضاف: “إن صور الدمار الجنوني لكافة البنى التحتية العمرانية والخدماتية في قطاع غزة وأيضا في بعض مناطق شمال الضفة الغربية خاصة في جنين وطولكرم، تُظهر بأن الكيان الصهيوني يشعر بخيبة أمل من الانتصار على المقاومة وعلى الشعب الفلسطيني ويتبع استراتيجية “الأرض المحروقة”.

وختم كنعاني منشوره بالقول: “الدول والمؤسسات الدولية ملزمة أخلاقيا وإنسانيا وقانونيا بمنع تكرار جرائم الحرب في الضفة الغربية المرتكبة على يد الكيان الصهيوني”.

مقالات مشابهة

  • كنعاني: “اسرائيل” تشعر بخيبة أمل من الانتصار وتتبع استراتيجية “الأرض المحروقة” في الضفة
  • حبات زجاجية صغيرة تكشف تفاصيل مثيرة عن القمر في “عصر الديناصورات”
  • برك الموت .. أحدث اكتشاف العلماء في قاع البحر الأحمر
  • احذر “بدائل السكر”.. قد يسبب لك تجلّط الدم أو السكتة القلبية!
  • تقرير يكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب “تريليونير”
  • “ستارلاينر” تعود إلى الأرض تاركة خلفها رائدين عالقين في الفضاء
  • أنشيلوتي يتلقى عرضا “مهما” للإشراف على فريق سعودي
  • “إصبع القاهرة” الذي أدهش العلماء!
  • «لا تموت بالحرارة».. اكتشاف بكتيريا غامضة تعيش داخل الميكروويف
  • “أقوى من الكوليسترول”.. اكتشاف مؤشر خفي للنوبات القلبية لدى النساء