وضع ميكيل أويارزابال اسمه في سجلات التاريخ للمنتخب الإسباني لكرة القدم، بعدما سجل هدف الفوز على المنتخب الإنجليزي في المباراة النهائية لبطولة أمم أوروبا "يورو 2024" التي أقيمت أمس الاحد ببرلين، والتي فاز بها المنتخب الإسباني 2 / 1 ليتوج برابع ألقابه في البطولة، لينفرد بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب.

وكان الهدف الذي سُجل في الدقيقة 89 بمثابة لحظة شخصية مميزة لقائد فريق ريال سوسيداد، الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي الأمامي خلال المران في آذار/مارس 2022، وهي الإصابة التي أبعدته عن المشاركة في بطولة كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر.

وقال عقب الفوز:" هذا جزء من الأمر، الإصابة، كل ما مررت به.. .جلبت للناس هذه الفرحة الكبيرة.. .أنا سعيد للغاية وفخور بالجميع. هذه عائلة حيث يكون فيها الجميع متساويين، هذا مذهل".

وأمام إنجلترا، كان على أويارزابال القيام بنفس الأدوار التي لعبها في المباريات الست السابقة وهي أن يحل محل القائد ألفارو موراتا في منتصف الشوط الثاني. وبدأ مباراة واحدة فقط، كانت أمام ألبانيا في دور المجموعات.

ولكن، هذه المرة، سيأخذ إلى المنزل ذكرى سيظل يتذكرها طوال حياته.

وقال:"قمت بعملي وكنت محظوظا بما يكفي لتسجيل هدف الفوز. إذا كنت محظوظا بما يكفي لتسجيل هدف.. فهذا هو أفضل شيء. مررت بوقت صعب بسبب الإصابة، لذلك فإن هذه الفرحة مميزة بعد كل ما مررت به".

وكان الهدف الذي سجله أويارزابال هو هدفه الثاني عشر- حيث سجل منهم تسعة أهداف عندما كان يشارك كبديل منذ انضمامه للمنتخب للمرة الأولى في 2016.

وقال لويس دي لاوفينتي، مدرب المنتخب الإسباني:"إنه لاعب يعشق الفوز. عملنا سويا لتسع سنوات، فزنا بكل شيء سويا. ميكيل لا يفشل أبدا".

وقبل التتويج بأمم أوروبا 2024، درب دي لا أويارزابال في منتخب إسبانيا تحت 19 عاما، وفاز معه بيورو 2019.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: منتخب إنجلترا منتخب إسبانيا اليورو يورو يورو 2024 يورو 2020 تصفيات يورو 2024 قرعة تصفيات يورو 2024 أمم أوروبا نهائيات يورو 2024 موعد قرعة يورو 2024 ملاعب يورو 2024 بطولة يورو 2024 بطولة اليورو 2024 المانيا يورو 2024 مباريات يورو 2024 يورو 24 توقعات يورو 2024 اهداف اليورو 2024 نهائي يورو 2024 أويارزابال

إقرأ أيضاً:

اليوم.. منتخب مصر يطير إلى بتسوانا بطائرة خاصة

تغادر صباح اليوم بعثة المنتخب الوطني إلى بتسوانا على متن طائرة خاصة، ومن المقرر أن يبدأ المنتخب تدريباته في اليوم ذاته مساء ، في إطار الاستعداد لمواجهة المنتخب البتسواني يوم الثلاثاء القادم في الجولة الثانية من تصفيات أمم أفريقيا 2025.

مران خاص للاعبي منتخب مصر قبل السفر إلى بتسوانا

واسند اتحاد الكرة رئاسة بعثة المنتخب الوطني في رحلته إلى بوتسوانا إلى نائب رئيس المجلس خالد الدرندلي، على أن يرافق البعثة اللواء حلمي مشهور، ولم يتأكد بعد ما إذا كان جمال علام رئيس المجلس سيرافق البعثة من عدمه .

ونجح منتخب مصر في الفوز على كاب فيردي، بثلاثة أهداف دون رد، في الجولة الأولى والتي أقيمت مساء يوم الجمعة الماضية عن طريق رامي ربيعة وعمر مرموش وإبراهيم عادل في الدقائق 23، و45+1، و70 على الترتيب.

يعمل الجهاز الفني على تجهيز الفريق بشكل جيد لمواجهة بوتسوانا، حيث يسعى لتحقيق الفوز الثاني على التوالي والاقتراب من التأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا.

وشهدت الأيام الماضية تطورات طارئة في صفوف منتخب مصر، حيث تسببت الإصابات والاعتذارات في غياب عدد من اللاعبين عن مواجهة بوتسوانا في الجولة الثانية من التصفيات.

مقالات مشابهة

  • مانشيني يشدد على ملاحقة اليابان!
  • النعيمات يقود الأردن إلى الفوز على فلسطين
  • رابط موقع تنسيق الثانوية العامة لتسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2024
  • يحيى نادر: مطالبون بمضاعفة الجهد
  • بينتو: نستطيع تغيير التاريخ بـ «الانضباط والروح»
  • سيد معوض : كان من الأفضل استبعاد حجازي نهائيًا من قائمة المنتخب أمام كاب فيردي
  • رئيس بعثة منتخب اليمن للناشئين يكشف عن “مؤامرة دنيئة” وراء إقصاء المنتخب من نصف نهائي بطولة غرب آسيا (فيديو)
  • الإصابة تبعد بن ناصر عن الجزائر أمام ليبيريا
  • نيجيريا وكوريا الجنوبية تبلغان ثمن نهائي مونديال الشابات
  • اليوم.. منتخب مصر يطير إلى بتسوانا بطائرة خاصة