موسكو - الوكالات

قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد "إن قواتها سيطرت على قرية أوروجين في مقاطعة دونيتسك بشرق أوكرانيا، وأن قواتها ألحقت خسائر بشرية فادحة في صفوف القوات الأوكرانية".

وهذا التطور، في حال تأكده، سيكون الأحدث في سلسلة من المكاسب الروسية منذ الاستيلاء على بلدة أفدييفكا الاستراتيجية في فبراير الماضي.

وقال مدونون أوكرانيون "إن قوات كييف تخلت عن السيطرة على القرية الواقعة جنوب غربي مدينة دونيتسك التي تسيطر عليها روسيا. لكن الجيش الأوكراني قال إن القتال لا يزال مستمرا في المنطقة".

وقالت وزارة الدفاع الروسية على تلجرام "نتيجة للإجراءات الناجحة، سيطرت مجموعة القوات ’الشرقية’ على بلدة أوروجين في منطقة دونيتسك.. وتنفذ عمليات التطهير وإزالة الألغام".

وأضافت أن الخسائر الأوكرانية في منطقة مسؤولية مجموعة "الشرق" بلغت نحو 155 عسكريا خلال يوم.

وكانت القوات الروسية قد سيطرت على القرية في وقت مبكر من غزوها لأوكرانيا في فبراير شباط، لكن القوات الأوكرانية استعادتها في يوليو تموز 2023.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن خسائر الجيش الأوكراني خلال اليوم الماضي بلغت نحو 1875 جنديا.

وأضافت الوزارة أنه تم تدمير محطة استطلاع إلكترونية "بلاستون"، ورادار إسرائيل للاستطلاع الجوي من طراز RADA RPS-42 و4 مستودعات ذخيرة ميدانية.

وقالت إنه تمت إصابة قطار يقل يضم أفرادا ومعدات عسكرية للقوات الأوكرانية في محطة التفريغ، وشملت خسائر القوات الأوكرانية جراء ذلك 140 عسكريا و5 مدرعات و15 مركبة.

وأشارت إلى أنه تم إسقاط 33 طائرة مسيرة و10 قذائف من راجمات الصواريخ هيمارس أميركية الصنع.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تعلن استهداف مرافق البنية التحتية للطاقة الأوكرانية بضربة مكثفة

أوكرانيا – أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها شنت صباح اليوم الاثنين هجوما واسع النطاق على مرافق البنية التحتية الحيوية للطاقة التي يستخدمها المجمع الصناعي العسكري الأوكراني.

جاء ذلك في التقرير اليومي للدفاع الروسية، الذي أوضح أن الضربة نفذت بأسلحة عالية الدقة بعيدة المدى تطلق من الجو والبحر وطائرات بدون طيار، مؤكدا أن جميع أهداف الهجوم قد تمت إصابتها.

وحسب بيانات الدفاع الروسية، فإن مجموع خسائر الجيش الأوكراني خلال اليوم الماضي بلغ نحو 1930 جنديا.

وفي ما يلي أبرز ما تضمنه تقرير الدفاع الروسية:

استهدفت وحدات من مجموعة قوات “الشمال”  على محوري فولتشانسك وليبتسي تشكيلات معادية في مقاطعتي خاركوف وسومي، حيث خسر العدو نحو 90 جنديا حسنت وحدات من مجموعة قوات “الغرب” وضعها التكتيكي وضربت قوات ومعدات للعدو في خاركوف ولوغانسك ودونيتسك، كما صدت 4 هجمات مضادة، بينما وصلت الخسائر الأوكرانية إلى نحو 480 عسكريا سيطرت وحدات من مجموعة قوات “الجنوب” (دونيتسك) على مواقع أكثر ملاءمة وكبدت العدو خسائر تبلغ 570 عسكريا واصلت وحدات من مجموعة قوات “الوسط” التقدم في عمق دفاعات العدو وفي دونيتسك كما صدت 7 هجمات مضادة، وبلغت الخسائر الأوكرانية نحو 585 جنديا حسنت وحدات من مجموعة قوات “الشرق” (دونيتسك أيضا) وضعها التكتيكي وصدت هجومين مضادين، فيما خسر العدو نحو 135 جنديا استهدفت وحدات من مجموعة قوات “دنيبر” تشكيلات العدو في مقاطعتي زابوروجيه وخيرسون ومدينة خيرسون، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 70 عسكريا إصابة ورشتين لإنتاج الطائرات بدون طيار للقوات الأوكرانية، إضافة إلى تجمعات للقوات والمعدات العسكرية المعادية في 143 منطقة إسقاط قنبلة موجهة من طراز Hammer فرنسية الصنع و4 صواريخ HIMARS أمريكية الصنع و58 طائرة بدون طيار.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تعلن استهداف مرافق البنية التحتية للطاقة الأوكرانية بضربة مكثفة
  • الدفاع الروسية: مقتل أكثر من 300 عسكري أوكراني في معارك مقاطعة كورسك آخر 24 ساعة
  • الدفاع الروسية: مقتل 300 عسكري أوكراني في معارك مقاطعة كورسك
  • مقتل 5 مدنيين وإصابة 12 آخرين في هجوم أوكراني على بيلغورود الروسية
  • هدف لروسيا منذ أشهر.. أهمية مدينة بوكروفسك الأوكرانية
  • روسيا تشن هجمات على القوات الأوكرانية في كورسك
  • بوتين يجتمع مع قادة الجيش لبحث معارك كورسك
  • روسيا: مقتل 20 جنديًا أوكرانيًا بمقاطعة سومي
  • نوفوستي: القوات الروسية تقتل أكثر من 20 عسكريا أوكرانيا ومقاتلين أجانب
  • روسيا تركز على بوركروفسك: تعزيزات جديدة وإعادة نشر القوات لمواجهة التوغل الأوكراني