قال المنسق العام لحكومة إقليم دارفور بولاية نهر النيل، معتصم يوسف، إن من يريد التفاوض مع الميليشيات يمكنه فعل ذلك، لكن القوات المسلحة والقوات المشتركة لن تترك لهم شبراً واحداً ليضعوا أقدامهم عليه، وأن السودان لا يسع الميليشيات الإرهابية والقوات المسلحة والقوات المشتركة معاً، مؤكدًا قدرة القوات المسلحة والقوات المشتركة على إعادة الأمن والاستقرار إلى البلاد في القريب العاجل.

جاء ذلك خلال مخاطبته للنفرة الشعبية التي نظمها أبناء دارفور في أسواق منطقة دار مالي للتعدين التابعة لولاية نهر النيل يوم الأحد، مشيرًا إلى استعداد أبناء دارفور في نهر النيل لتقديم أرواحهم من أجل حماية الوطن وتحريره من دنس المتمردين والمرتزقة.

واشاد المنسق العام لحكومة اقليم دارفور بولاية نهر النيل بالمبادرة المقدمة من ابناء دارفور بسوق دارمالي للتعدين لدعم القوات المسلحة والقوات المشتركة وطالبهم بضرورة التوحد والتماسك من أجل المحافظة على الاقليم و دحر المليشيا وطردها من السودان بصورة عامة ومن دارفور بصورة خاصة معلنا استعداد القوات المشتركة والنظامية الأخرى لاستقبال كل المتطوعين من ابناء دارفور للمشاركة في معركة الكرامة.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: القوات المشترکة نهر النیل

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تستهدف سبعة ألوية أوكرانية في 13 منطقة بمقاطعة سومي

الثورة نت/
استهدفت القوات الروسية سبعة ألوية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، في 13 منطقة بمقاطعة سومي.

وبحسب بيان وزارة الدفاع الروسية اليوم الاربعاء تصدت وحدات من قوات مجموعة “الشمال” التابعة للقوات الروسية، بدعم من طيران الجيش ونيران المدفعية الروسية، لـثمانية هجمات من مجموعات هجومية معادية في اتجاه بوركي وكورينيفو وكريميانو ومالايا لوكنيا.

بالإضافة إلى ذلك، أحبطت القوات الروسية هجمات للقوات المسلحة الأوكرانية، في اتجاه سبالوني وأولغوفكا وروسكايا كونوبيلكا. ونتيجة لذلك، خسرت القوات المسلحة الأوكرانية نحو 75 عسكريا بين قتيل وجريح، ودُمرت دبابة، وثمانية مركبات قتالية مدرعة، واستسلم خمسة جنود من القوات المسلحة الأوكرانية.

وتابع البيان : “أدت الضربات الجوية ونيران المدفعية والعمليات النشطة للقوات الروسية، إلى تحييد تجمعات القوى العاملة وتدمير معدات ألوية الهجوم الجوي 22 و61 و115 و82 و92 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق أباناسوفكا وبوركي وفيكتوروفكا وكروغلينكو وكراسنوتيبرسكي وليوبيموفكا ومالايا لوكنيا وميرني ونوفايا سوروتشينا وأوبوخوفكا وبليخوفو وسفيردليكوفو وسودجا وسناغوست ويوجني.

وأردف بيان الدفاع الروسية: “استهدف الطيران العملياتي التكتيكي الروسي تجمعات الأفراد والمعدات العسكرية في مقاطعة سومي، واستهدف اللواءين الميكانيكيين 41 و54، ولواء الهجوم الجوي 80، وكتيبة المشاة المنفصلة 69 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، واللواء الأول للحرس الوطني، بالإضافة إلى ألوية الدفاع الأرضي 101 و103 و107 في مناطق أتينسكوي وبيلوبول وبويارو ليزيتشي وغلوخوف وإيسكريسكوفشتشينا وماسينزوفكا وميخائيلوفسكوي وبيرفومايسكوي وبوستوغورود وسوليانيكي وشاليغينو وأوغرودي وإسمان”.

وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية نحو 380 عسكريًا، و30 مركبة مدرعة منها دبابة وعربة قتال للمشاة و28 مركبة قتالية مدرعة، بالإضافة إلى ست قطع مدفعية وثلاث قذائف هاون وتسع مركبات.

وختم البيان بالقول: “في المجموع، خلال المعارك في اتجاه كورسك، خسرت القوات الأوكرانية نحو 7000 عسكري، و74 دبابة و35 مركبة قتال مشاة و62 ناقلة جند مدرعة و460 مركبة قتالية مدرعة و210 سيارات و51 قطعة مدفعية و13 قاذفة صواريخ متعددة الإطلاق، بما في ذلك اربعة أنظمة لراجمات “هيمارس”، وواحدة “إم إل أر إس”، وخمسة أنظمة صواريخ مضادة للطائرات وعشر محطات حرب إلكترونية، ورادارين مضادين للمدافع، ورادار دفاع جوي وخمس وحدات من المعدات الهندسية، بما في ذلك مركبتان لإزالة الألغام الهندسية، ومركبة واحدة لإزالة الألغام من طراز “يو آر-77″، وبحسب وزارة الدفاع الروسية تستمر عملية تدمير وحدات القوات المسلحة الأوكرانية.

مقالات مشابهة

  • السعودية تقيل "الأزيمع" من قيادة القوات المشتركة للتحالف في اليمن
  • الخارجية الروسية: القوات المسلحة الأوكرانية تختطف مدنيين فى مقاطعة كورسك
  • شاهد بالفيديو .. حكومة ولاية البحر الأحمر بالتنسيق مع القوات المسلحة تقيم مخيما للإقامة بشكل دائم في منطقة أربعات
  • القوات الروسية تستهدف سبعة ألوية أوكرانية في 13 منطقة بمقاطعة سومي
  • الخارجية الروسية تستبعد إجراء مفاوضات مع أوكرانيا في ظل الهجوم على كورسك
  • الجيش الروسي يستهدف معسكراً للمرتزقة الأجانب
  • الحديدة.. استشهاد وإصابة جنديين من القوات المشتركة في هجوم لمليشيا الحوثي شرق حيس
  • أبناء مديرية بني حشيش يجودون بقافلة من العنب دعما لأبطال القوات المسلحة المرابطين في الجبهات
  • إعلام العدو: إحراق السفينة اليونانية “SOUNION” يعكس تطور تكتيكات القوات المسلحة اليمنية
  • السيد شهاب يستعرض العلاقات مع رئيس هيئة الأركان المشتركة بباكستان