أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم كوبا أمريكا 2024 عن جوائز المسابقة التي احتضنتها الولايات المتحدة في الفترة من 20 يونيو الماضي، حتى 14 يوليو الجاري.

وتوج منتخب الأرجنتين باللقب للمرة الـ16 في تاريخه عقب فوزه 1/صفر على كولومبيا في المباراة النهائية للمسابقة القارية، التي أقيمت بينهما مساء أمس الأحد بالتوقيت جرينتش (صباح اليوم الاثنين بتوقيت مصر).

وتوج الكولومبي خاميس رودريجيز بجائزة أفضل لاعب في البطولة، بعد المستوى اللافت الذي قدمه طوال مشواره منتخب بلاده في المسابقة، التي شهدت تأهله للمباراة النهائية للمرة الأولى منذ عام 2001.

وساهم خاميس، لاعب فريق ساو باولو البرازيلي، بسبعة أهداف لمنتخب كولومبيا خلال مشواره في النسخة الحالية للمسابقة، حيث أحرز هدفا وقدم 6 تمريرات حاسمة لزملائه، ليصبح أول لاعب في البطولة منذ عام 2011 يصنع هذا العدد من الأهداف لزملائه خلال نسخة واحدة.

وفاز المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز بجائزة هداف البطولة برصيد 5 أهداف، كان آخرها هدف تتويج منتخب بلاده باللقب.

في المقابل، توج الأرجنتيني إيمليانو مارتينيز بجائزة أفضل حارس في البطولة، بعدما ساهم بتصدياته في تتويج منتخب (راقصو التانجو) باللقب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: خاميس رودريجيز كوبا أمريكا لاوتارو مارتينيز إيمليانو مارتينيز لاوتارو كوبا أمريكا 2024 كوبا امريكا كوبا امريكا 2024 موعد بطولة كوبا أمريكا 2024 اهداف كوبا امريكا 2024 مواعيد مباريات كوبا امريكا 2024 ترتيب المجموعات كوبا امريكا 2024 ترتيب المجموعات كوبا امريكا نتائج كوبا أمريكا 2024 ترتيب كوبا أمريكا 2024 جدول مباريات كوبا أمريكا 2024 خاميس

إقرأ أيضاً:

عرض مسرحية روبيك الفائزة بجائزة ابداع للتمثيل علي مسرح جامعة بني سويف

قَدًم منتخب مسرح جامعة بني سويف، العرض المسرحي "روبيك" الفائز بجائزة التمثيل في  مهرجان "ابداع " 12 والذي تم تصعيده من بين 80 عمل تم تقديمهم خلال المهرجان، وذلك تحت رعاية الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، وإشراف محمد فاروق مدير عام إدارة رعاية الشباب بالجامعة.

 

جاء ذلك وفي اطار حرص ادارة الجامعة علي تقديم الانشطة المتميزة والثرية للجمهور واستثمار الاجازة الصيفية بما يفيد، حيث لاقي العرض المسرحي اقبالا جماهيريا واشاد به كل من حضر العرض من الجمهور والمهتمين بمجال المسرح.

 

يذكر أن، العرض المسرحي "روبيك" تأليف واخراج الفنان يوسف المنصور ومن بطولة منتخب مسرح جامعة بني سويف الذي يضم ٢٠ طالب وطالبه من مختلف كليات الجامعة. 

 

وتم تصعيد العرض علي مستوى الجمهورية في مهرجان ابداع ١٢ للتصفيات النهائية للمهرجان وحصلت الطالبة شهد جمال علي جائزة لجنة التحكيم في مجال التمثيل واشادت اللجنة بالمستوى الفني للعرض وتم تقديم العرض علي مسرح وزارة الشباب والرياضة.

 

مقالات مشابهة

  • ايقاف نجم ليفربول خمس مباريات بعد فضيحة كوبا أمريكا
  • وفاة لاعب كرة قدم بعد أيام قليلة من انهياره بالملعب
  • «شطرنج العين» يختتم بطولة العودة إلى المدارس
  • عرض مسرحية روبيك الفائزة بجائزة ابداع للتمثيل علي مسرح جامعة بني سويف
  • النجم الكولومبي خاميس رودريغيز يعود إلى الدوري الإسباني (شاهد)
  • منتخب الشباب يفوز على 22مايو وديا
  • منتخب الشباب يفوز على 22 مايو ودياً
  • ميركاتو 2024.. رايو فايكانو يعلن تعاقده مع خاميس رودريجيز
  • لاندو نوريس يفوز بجائزة هولندا الكبرى للفورميلا وان
  • خاميس رودريجيز يعود إلى أوروبا من بوابة رايو فايكانو